قام اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، بجولة مفاجئة منذ الساعات الأولي من صباح اليوم الجمعه؛ لتفقد مستوي النظافه والأسواق والتقي بالمواطنين بمدينتي المنصوره وطلخا حيث شملت الجوله عدد من الشوارع (المشاية والجمهورية والترعة وحمد ماهر وقناة السويس والإمام محمد عبده وتوريل وصلاح سالم بطلخا ) .


وأكد اللواء مرزوق، على مواصلة العمل ليل نهار من أجل تقديم كافة الخدمات للمواطن الدقهلاوي وفي مقدمتها ( خدمة النظافة - تخفيض الأسعار - توفير السلع والمنتجات بأسعار تنافسية - تقديم الخدمة الطبية علي أكمل وجه )، مشددًا على تكثيف أعمال الرقابة على الأسواق والإعلان عن أسعار السلع والمنتجات واتخاذ الإجراءات الصارمة تجاه المخالفين ، وتوفير السلع والمنتجات بالأسواق.


ووجه مرزوق، استمرار أعمال الحملة المكبرة لرفع مستوي النظافة بمدينة المنصوره حتي تعود لسابق عهدها عروسا للنيل تليق بكونها عاصمة مصر الطبية يأتي إليها الزوار من كل مكان لتلقي العلاج، لافتاً إلى أن حل مشاكل المواطنين وتلبية مطالبهم علي رأس أولوياتي من خلال التعاون مع الجهاز التنفيذي للمحافظة والعمل كفريق واحد بالتنسيق مع كافة أجهزة الدولة المعنية . 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: يلتقي بالمواطنين الاسواق المواطنين الأسعار الرقابة على الأسواق حل مشاكل المواطنين تخفيض الاسعار اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية مستوى النظافة

إقرأ أيضاً:

وصول 650 طن من الأسمدة الزراعية لدعم المزارعين بالدقهلية

أعلن اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، عن وصول 650 طن من الأسمدة الزراعية منهم 450 يوريا و 250 طن نترات لدعم المزارعين وتلبية احتياجاتهم بعدد من مراكز المحافظة كمرحلة أولي .

كافة المحاصيل

وأشار اللواء  مرزوق، إلي أنه هناك تنسيق كامل مع الدكتور علاء فاروق وزير الزراعة، لتقديم كافة الدعم للمزارع الدقهلاوي، لكون الدقهلية، حصالة مصر الزراعية والتي تنتج كافة المحاصيل الزراعية، والخضار والفاكهة وهي الأولي في زراعة الصوب الزراعية مما يستدعي وجود كميات كبيرة من الأسمدة الزراعية في الجمعيات .

9 مراكز

وأوضح  المحافظ، بأنه سيتم توزيع الأسمدة علي عدد 9 مراكز وهم ( بلقاس - شربين - منية النصر - بني عبيد - تمي الأمديد - المنزلة - طلخا - أجا ) ويستفيد منهم عدد 6,500 مزارع .

 

تشكيل لجنة

وقرر اللواء  مرزوق، تشكيل لجنة برئاسة وكيل وزارة الزراعة ورؤساء المراكز والمدن والوحدات المحلية، ومديري الإدارات الزراعية للإشراف علي توزيع الأسمدة علي المزارعين من خلال الجمعيات.

وأمر المحافظ، بتوزيع الأسمدة الزراعية علي المزارعين بكل شفافية وعدالة والتأكد من صرفها لمستحقيها، ومراجعة سجلات الحيازات الزراعية الفعلية ومطابقة انواع الزراعات المسجله بالجمعيات ومطابقتها بالواقع للتأكد من صرف الأسمدة علي الوجه الصحيح .

وأشار اللواء  مرزوق، إلي أن الهدف من أعمال اللجنة هو ضمان عدم التلاعب في صرف الأسمدة والاتجار بها في السوق السوداء من خلال التجار وضياع حق المزارع في دعم الدوله له .

 

الإجراءات القانونية

 

كما أمر المحافظ، بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية الصارمة تجاه من يتلاعب في صرف الأسمدة ومن يثبت إتجاره بها في السوق السوداء ، لأن هذا حق المزارع الذي منحته الدوله إياه وقامت بدعم الأسمدة من أجل تنمية الزراعة وزيادة الإنتاج من أجل حدوث اكتفاء ذاتي من المحاصيل والمنتجات الزراعية .

ومن جانبه أوضح المهندس أسعد المنادي وكيل وزارة الزراعة، بأنه تم توزيع 3,200 طن أسمدة في اليوم الأول وجاري حصر الجمعيات التي بها فائض من الأسمدة وتوزيعها علي الجمعيات التي في احتياج الي الأسمدة لأن هناك بعض المناطق الزراعية نسبة زراعة الخضار والصوب الزراعية أكبر بكثير وهو ما يتطلب كميات كبيرة من الأسمدة .

الأسمدة تلبي احتياجات المزارعين

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ المنوفية يتفقد مستشفي السادات المركزي لمتابعة تداعيات حادث الحريق
  • محافظ الدقهلية: تعاون كامل بين المحافظة ومديرية الأمن من أجل ضبط الأمن بالشارع الدقهلاوي
  • تحرير 6 محاضر لمخالفات بالمخابز في دسوق بكفر الشيخ
  • انهيار عقار ضخم خالي من السكان بشارع المختلط بمدينة المنصورة دون وفيات أو اصابات
  • نائب محافظ الدقهلية: رفع 150 طن أتربة من شوارع المنصورة طلخا
  • محافظ الدقهلية يوجّه باستغلال العطلات وتنفيذ حمله مكبرة لكنس شوارع المنصوره وطلخا وغسيل الأرصفة
  • محافظ الدقهلية:وصول 650 طن من الأسمدة الزراعية والتأكد من صرفها لمستحقيها بشفافية وعدالة
  • محافظ كفر الشيخ يتابع تقديم طلبات التصالح بالمراكز التكنولوجية
  • وصول 650 طن من الأسمدة الزراعية لدعم المزارعين بالدقهلية
  • محافظ الدقهلية: المنطقة الصناعية بجمصة في مقدمة أولوياتي وعلينا ان نعمل جميعًا لتذليل كافة المعوقات