تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيلين اليوم /الجمعة/ مع الفريق الأولمبي النمساوي المشارك في دورة الألعاب الصيفية في باريس، التي ستقام خلال الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس المقبل  شارك في اللقاء جميع أعضاء البعثة الرياضية وعددهم 81 رياضيا.

وقال الرئيس بيلين - وهو راعي اللجنة الأولمبية النمساوية، خلال كلمته اليوم في وداع البعثة - إن دورة الألعاب الصيفية الماضية أظهرت حماسا رياضيا كبيرا.

وخاطب رئيس النمسا، الرياضيين قائلا: "لقد قطعتم شوطا طويلا وأظهرتم المثابرة والإرادة وروح الفريق...نحن سعداء بكل نجاح تحققونه.. نتمنى لكم التوفيق والعودة سالمين ".

من جانبهم، وعد الرياضيون باحترام القواعد والقيم الرياضية والاخلاقية والالتزام باللعب النظيف
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النمسا الرئيس النمساوي دورة الألعاب الصيفية في باريس

إقرأ أيضاً:

العداء سمير اليفاعي يختتم مشاركة اليمن في الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024

أنهى العداء اليمني "سمير اليفاعي" تصفيات سباق السرعة 100 متر بزمن وقدره إحدى عشرة ثانية وأربع وخمسون جزءا من الثانية، وحل بالمركز الأربعين في الترتيب العام، من أصل ستة وأربعين متسابقا، وذلك ضمن منافسات الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024.

وسجل اليفاعي في سباق 100 متر التمهيدي رقماً شخصياً جديداً قدره 11.54 وهو أقل من زمنه المسجل السابق 11.78، الذي سجله ببطولة غرب آسيا، والتي أقيمت في مدينة البصرة العراقية مطلع شهر يونيو الماضي.

وتعد مشاركة اليفاعي في سباق السرعة 100 متر ضمن الألعاب الأولمبية الصيفية بنسختها الثالثة والثلاثين إيجابية نظراً لما تفتقره اليمن من عدائين في سباقات السرعة، كون عدائي اليمن وعلى مر مشاركاتهم في الألعاب الأولمبية والدولية متخصصين في السباقات الطويلة والمتوسطة، علما أنه متخصص في سباقات 1500 متر، وأتت مشاركته في هذه النسخة من الألعاب الأولمبية من أجل الاستفادة من البطاقة البيضاء الممنوحة لليمن في هذا التخصص من السباقات، وذلك بعد تعثر مشاركة العداء البطل "عبدالله اليعري" في سباق 800 متر. 

وتعد مشاركة "سمير اليفاعي" صاحب الـ19 عاما في هذه الألعاب الأولمبية هي الأولى له، ويتطلع في المستقبل أن تكون هذه التجربة في سباق السرعة هي ميلاد عداء جديد لليمن في هذه الفئة.

وبهذه المشاركة في سباق 100 متر بألعاب القوى الأولمبية، تختتم اليمن السبت، مشاركتها الرياضية رسمياً في أولمبياد باريس، وذلك بعد المشاركة في أربعة ألعاب.

مقالات مشابهة

  • العداء سمير اليفاعي يختتم مشاركة اليمن في الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024
  • رينر يعادل «القياسية الفرنسية» في «ذهب الأولمبياد»
  • وزير الرياضة يُهنئ الجماهير المصرية بتأهل المنتخب الأولمبي إلى نصف نهائي أولمبياد باريس
  • مصطفى ميسي: "منذ أمم إفريقيا ونحن هدفنا ميدالية"
  • إسبانيا تضرب موعداً مع المغرب
  • باريس سان جيرمان يسعي لضم نجم مانشستر سيتي
  • الأولمبياد تزيد السياحة في باريس 16%
  • أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في أول ظهور لهم في شهر العسل
  • أولمبياد باريس 2024 .. غدًا المنتخب الأولمبي في لقاء مرتقب أمام باراجواي بربع النهائي
  • أولمبياد باريس 2024.. أمريكا تتوج بذهبية في التجديف الرباعي