أفادت القناة 12 الإسرائيلية بأن مسؤولين في وزارة الدفاع أعربوا عن قلقهم من أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قد أضاف مبادئ جديدة إلى المفاوضات تتجاوز ما تم الاتفاق عليه مع الوسطاء، مما قد يعطل التوصل إلى اتفاق نهائي لوقف الحرب فى غزة واطلق سراح الاسرى الاسرائيلين.

 

ووفقًا لما ذكرته القناة، فإن هذه المبادئ الإضافية التي أدخلها نتنياهو تشمل شروطًا ومعايير جديدة لم تكن جزءًا من المناقشات الأصلية، وهو ما قد يسبب تعقيدات إضافية ويطيل أمد المفاوضات الجارية لهدف الانهاء على حماس.

 

وأشارت القناة إلى أن المسؤولين في الدفاع يرون أن هذه الخطوة قد تؤدي إلى تعثر الجهود الدبلوماسية التي تبذلها الأطراف المختلفة للتوصل إلى اتفاق شامل لوقف الحرب ، معربين عن خشيتهم من أن يؤدي ذلك إلى تصاعد التوترات بدلاً من تهدئتها وقد يتسبب فى تعنت حماس من اطلق سراح الاسرى .

 

يأتي هذا التطور في وقت حساس بالنسبة لإسرائيل والمنطقة، حيث تتزايد الضغوط لتحقيق تقدم ملموس في المفاوضات وضمان استقرار ووقف اطلاق النار.

 

جهاز الأمن الفيدرالي يلقي القبض على جاسوس أوكراني في شبه جزيرة القرم

 

أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي عن اعتقال عميل للاستخبارات الأوكرانية كان ينقل معلومات عن القوات المسلحة الروسية في شبه جزيرة القرم.

 

وجاء في البيان: "اعتقل جهاز الأمن الفيدرالي الروسي عميلا للاستخبارات الأوكرانية كان ينقل معلومات عن القوات الروسية، وخلال الإجراءات ثبت أن المواطن الأوكراني من مواليد عام 1982، كان متورطا في تعاون سري مع إدارة الاستخبارات الرئيسية بوزارة الدفاع الأوكرانية".

 

وثبت أن الرجل نقل معلومات حول أماكن الانتشار الدائم لوحدات القوات الروسية على أراضي جمهورية القرم ومدينة سيفاستوبول، وتم فتح قضية جنائية ضد المدعى عليه بموجب المادة 276 من القانون الجنائي الروسي (جمع ونقل معلومات نيابة عن الاستخبارات الأجنبية لاستخدامها ضد أمن روسيا).

 

يذكر أن قوات كييف كانت قد هاجمت مدينة سيفاستوبول باستخدام صواريخ "ATACMS" الأمريكية المزودة بذخيرة عنقودية أواخر شهر يونيو الماضي.

 

تسبب الهجوم الصاروخي في مقتل 5 أشخاص بينهم 3 أطفال وأصيب 124 شخصا جراء ذلك من بينهم 27 طفلا.

 

صحيفة معاريف الإسرائيلية: مجلس الوزراء يوافق على تمديد الخدمة الإلزامية للجنود إلى 36 شهرًا للسنوات الثماني القادمة

 

أفادت صحيفة معاريف الإسرائيلية اليوم بأن مجلس الوزراء الإسرائيلي قد وافق على تمديد فترة الخدمة العسكرية الإلزامية للجنود إلى 36 شهرًا، وذلك للسنوات الثماني القادمة. وذكرت الصحيفة أن هذا القرار يأتي في إطار الجهود لتعزيز القدرات الدفاعية للجيش الإسرائيلي في مواجهة التحديات الأمنية المتزايدة.

 

وأوضحت معاريف أن القرار اتخذ بعد مناقشات مكثفة بين المسؤولين العسكريين والسياسيين، حيث تم الاتفاق على أن تمديد الخدمة الإلزامية سيساهم في تحسين جاهزية القوات وتوفير قوة بشرية كافية لمواجهة التهديدات المحتملة.

 

وأشار التقرير إلى أن الخدمة الإلزامية الحالية للجنود تمتد على مدار 32 شهرًا، وأن التمديد إلى 36 شهرًا سيشمل جميع المجندين الجدد اعتبارًا من العام المقبل. وتأتي هذه الخطوة في وقت تشهد فيه إسرائيل تصاعدًا في التوترات الإقليمية وتزايد التحديات الأمنية على عدة جبهات.

 

وأكدت الصحيفة أن الحكومة الإسرائيلية ملتزمة بتعزيز قوة الجيش وتأمين الحماية اللازمة للبلاد، وأن تمديد فترة الخدمة الإلزامية هو جزء من هذه الاستراتيجية الشاملة.

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القناة 12 الإسرائيلية مسؤولين في وزارة الدفاع بنيامين نتنياهو تم الاتفاق مع الوسطاء اتفاق نهائي لوقف الحرب فى غزة الخدمة الإلزامیة

إقرأ أيضاً:

بين المساءلة والانقسامات.. الخلافات تضرب حكومة الحرب الإسرائيلية

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: "بين المساءلة والانقسامات.. الخلافات تضرب حكومة الحرب الإسرائيلية على خلفية فشلها في غزة".

استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين باليوم 301 للعدوان الإسرائيلي الوحشي على غزة الربيعة يبحث مع وزيري شؤون الإغاثة الاجتماعية بفلسطين المشاريع المنفذة للتخفيف من معاناة غزة  حكومة الحرب الإسرائيلية 

بين المساءلة والانقسامات تشهد حكومة الحرب الإسرائيلية تصدعات كبيرة، على خلفية فشلها في غزة، تلك الخلافات قادت أعضاء بارزين في الحكومة الإسرائيلية المتطرفة إلى مطالبة رئيس الوزراء نتنياهو بالاستقالة، لإنقاذ إسرائيل لما سموه "نفق نتنياهو المظلم".

فعلى الرغم من مرور 300 يوم من العدوان على قطاع غزة، إلا أن مسلسل الانقسام هو المسيطر على المشهد السياسي الإسرائيلي، انقساما ازداد مع تصاعد مؤشرات فشل نتنياهو في تحقيق الأهداف التي أعلنها في بداية العدوان على القطاع المحاصر.

 إبادة عشرات الآلاف من الفلسطينيين 

نتنياهو يكالب في إعمال آلته العسكرية في إبادة عشرات الآلاف من الفلسطينيين بغية تحقيق مكاسب سياسية تحجب عنه مسائلة قانونية بالنظر إلى اتهامه من قبل الكنيست وأعضاء الحكومة بالمسؤولية المباشرة عن عملية طوفان الأقصى، كما أنه يتعرض لغضب داخلي بسبب فشله في الإفراج عن المحتجزين الإسرائيليين لدى الفصائل الفلسطينية.

جدير بالذكر أن المرشد الأعلى الإيرانى آية الله علي خامنئي، أقام صلاة الجنازة على جثمان رئيس المكتب السياسيى لحركة حماس الشهيد إسماعيل هنية، صباح أمس الخميس، في جامعة طهران.

موكب التشييع يحمل جثمانه
وعقب إقامة الصلاة انطلق موكب التشييع يحمل جثمانه ومرافقه فى شوارع طهران وسط حشود جماهيرية.

جدير بالذكر أن حركة حماس أعلنت أمس الأربعاء، اغتيال رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، إثر غارة جوية إسرائيلية على مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد.

وعزى المرشد الأعلى، في بيان، الأمة الإسلامية وجبهة المقاومة والشعب الفلسطيني ، باستشهاد هنية، و وأكد أن "الكيان الصهيوني المجرم والإرهابي مهد لنفسه بهذا العمل الأرضية لعقاب قاس ونعتبر من واجبنا الثأر لدمائه حيث استشهد في أراضي الجمهورية الاسلامية الإيرانية".

وفى بيان له قال بزشكيان، تنعى إيران شريكها في الأحزان والأفراح، رفيق درب المقاومة الدائم والمشرف، قائد المقاومة الفلسطينية الشجاع، شهيد القدس الحاج إسماعيل هنية.

الشهادة هي عمل رجال الله
وأضاف، بالأمس رفعت يده المنتصرة واليوم علي أن أشيعه على كتفي، الشهادة هي عمل رجال الله، الأواصر بين شعبي إيران وفلسطين الشامخين ستكون أقوى من أي وقت مضى، وسيتم متابعة طريق المقاومة والدفاع عن المظلومين بشكل أقوى من أي وقت مضى.

وتابع، ستدافع الجمهورية الإسلامية الإيرانية عن سيادة أراضيها وعزتها وشرفها، وستجعل المحتلين الإرهابيين يندمون على عملهم الجبان.

ونددت الخارجية الإيرانية بالحادث، وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية ناصر كنعاني: إن دماء الشهيد إسماعيل هنية الطاهرة، الذي قضي حياته في النضال المشرف ضد الكيان الصهيوني الغاصب وفي طريق تحرير القدس الشريف، لن تذهب هدراً أبداً.

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: جالانت أبلغ نتنياهو أنه لا يوجد سبب أمني يمنع التوصل إلى صفقة
  • إسرائيل.. أهالي الرهائن يتهمون نتنياهو بعرقلة التوصل إلى اتفاق ووفد التفاوض يعود من القاهرة
  • مصادر إسرائيلية: الاغتيالات تعرقل خطة نتنياهو لإقالة غالانت
  • إعلام عبري: الاغتيالات لم تقربنا من أهداف الحرب ولن تقضي على حماس
  • بايدن: اغتيال هنية لا يساعد على التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • بين المساءلة والانقسامات.. الخلافات تضرب حكومة الحرب الإسرائيلية
  • الخلافات تضرب حكومة الحرب الإسرائيلية بسبب الفشل في غزة
  • عاجل | بايدن: مقتل إسماعيل هنية لا يساعد في التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار
  • الولايات المتحدة تعلن التوصل إلى اتفاق «إقرار بالذنب»
  • إعلام عبري: شركتا الطيران الأمريكيتان يونايتد ودلتا توقفان رحلاتهما من وإلى إسرائيل