استقبل اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط، الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، لتقديم التهنئة على ثقة القيادة السياسية وتعيينه محافظاً لأسيوط، والتنسيق للتعاون المشترك في مجالات عمل جديدة بما يصب نحو تحقيق المصلحة العامة وتلبية المتطلبات التنموية للمرحلة الراهنة.

وقال النعماني، إن اللقاء الذي عقد بديوان عام محافظة أسيوط، شهد مناقشة آليات العمل وتبادل المقترحات والأفكار، لدعم جهود التنمية فى كافة المجالات وخاصة الصحة والتعليم ، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، معرباً عن تطلعه لاستكمال التعاون البناء مع محافظة أسيوط كشريك اساسي للتنمية بمحافظات الصعيد.

 

ومن جانبه، أعرب اللواء هشام ابو النصر عن سعادته وتقديره بهذه الزيارة، مثمناً الدور التنموي والخدمي الذي تقوم به جامعة سوهاج، لدعم محافظات الصعيد وقيمتها العلمية والبحثية لما تضمه من كوارد علمية، باعتبارها بيت الخبرة في المجالين الأكاديمي والبحثي، ودورها الهام لتنمية المجتمع والمشاركة في مشروعات التنموية والخدمية المختلفة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سوهاج هشام أبو النصر أسيوط الدكتور حسان النعماني جامعة سوهاج

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يستقبل السفير الياباني لدى مصر لبحث سبل التعاون في عدة مجالات

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، السفير الياباني بالقاهرة أوكا هيروشي، لبحث تعزيز سبل التعاون في القطاع الصحي، ومجال التنمية البشرية، وذلك بمقر وزارة الصحة بمدينة العلمين الجديدة.

مجال التنمية البشرية

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول سبل الاستفادة من الخبرات اليابانية في مجال التنمية البشرية، من خلال استقدام خبراء لصقل المهارات، وتنمية رأس المال البشري في المجالات كافة، ولا سيما في القطاع الصحي، مشيرا إلى تأكيد وزير الصحة على أن تنمية وبناء الإنسان تبدأ من مرحلة الطفولة المبكرة، مروراً بمرحلة التعليم الأساسي ثم الجامعي، وصولاً لمرحلة الخروج لسوق العمل.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الاجتماع تناول مناقشة سبل تعزيز التعاون في مجال تمكين المرأة، بالأخص في سوق العمل ورفع مهاراتها لتلبية احتياجات سوق العمل، مع التركيز على صعيد مصر، اتساقاً مع الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة، بما يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة.

مصر تحتل المرتبة 105 من 193 عالميا

وأضاف «عبدالغفار»، أن الاجتماع تطرق إلى مناقشة ترتيب مصر في تقرير التنمية البشرية الصادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والبنك الدولي للاطلاع على ترتيب مصر عالميا في هذا المجال، حيث تحتل مصر المرتبة 105 من 193 عالمياً، بمؤشر 7، وهو من المؤشرات الجيدة نسبيا، كما تم مناقشة أهمية المراحل الأولى في حياة الطفل من عمر يوم إلى 6 سنوات، وضرورة خفض معدلات وفيات الأطفال والأمهات.

كما نوه إلى أن الاجتماع تناول استعراض مجالات التعاون القائمة بين الجانب المصري والياباني في عدد من مشروعات القطاع الصحي، ومنها تعاون الوكالة اليابانية (جايكا) مع منظومة التأمين الصحي الشامل، ودعم الوكالة لتطبيق المنظومة في باقي المحافظات، حيث تم توريد 5 أجهزة أشعة مقطعية جديدة، و10 أجهزة أشعة مقطعية جار تسليمهم لمحافظات التأمين الصحي الشامل.

السفير الياباني: سعداء بالتعاون المثمر مع مصر

ومن جانبه، أعرب السفير أوكا هيروشي عن سعادته بعلاقات التعاون الممتدة والمثمرة مع مصر، مؤكدا اهتمام اليابان بالتعاون مع مصر في مختلف المجالات، ومنها المشروع القومي لتنمية قرى الريف المصري «حياة كريمة»، وفي قطاعي التعليم والصحة، والذي تضمن التوسع في أعداد المدارس اليابانية بالمحافظات، وبرنامج التعليم المبكر، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي في 9 محافظات، حيث تم تدريب المدربين والمنسقين على هذا البرنامج، بالإضافة إلى الجامعة اليابانية ببرج العرب، والمصنفة رقم واحد في مصر والسابعة في أفريقيا.

مقالات مشابهة

  • النعماني يترأس الاجتماع الأول لبحث تشغيل جامعة سوهاج الأهلية
  • رئيس جامعة سوهاج يترأس الاجتماع الأول لبحث الاستعدادات الأولية لتشغيل الجامعة الأهلية
  • القومي للمرأة يستقبل وفد نادي روتاري مصر لبحث سبل التعاون
  • عبد الغفار يستقبل السفير الياباني لبحث التعاون في القطاع الصحي وملف التنمية البشرية
  • جامعة سوهاج تحتفل بمرور عام على تعيين النعماني رئيساً لها
  • وزير الصحة يستقبل السفير الياباني لدى مصر لبحث سبل التعاون في عدة مجالات
  • وزير الصحة يستقبل السفير الياباني لبحث التعاون في القطاع الصحي
  • محافظ أسيوط يلتقي مربو الماشية وأصحاب المزارع لبحث سبل التعاون
  • “العبيدي” يستقبل رئيس مصلحة الأحوال المدنية ويؤكد على أهمية التعاون المشترك
  • وزير الزراعة يتفقد عدد من المشروعات التنموية بمطروح