أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة 12 يوليو 2024، مقتل ضابط بانفجار مسّيرة أُطلقت من لبنان، وسقطت، أمس الخميس، في "الكابري" شرق نهريا.

وقال الجيش الإسرائيليّ إنّ قوّاته، "هاجمت ليلا، موقعا عسكريًّا بجنوب سورية، ردا على إطلاق صاروخ تم رصده الخميس، باتجاه جنوب هضبة الجولان، وسقط في منطقة مفتوحة، دون وقوع إصابات".

وفي الفترة الأخيرة، زاد التصعيد بين إسرائيل وحزب الله، ما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة، لا سيما مع إعلان الجيش الإسرائيلي "المصادقة" على خطط عملياتية لـ"هجوم واسع" على لبنان.

وكان الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، قد قال في كلمة ألقاها أوّل من أمس، الأربعاء، خلال تأبين أحد قادة حزب الله، والذي قُتل بقصف إسرائيلي في جنوب لبنان، إنّ التوصل لوقف إطلاق نار في غزة ، هو السبيل الوحيد كَي يتوقف إطلاق النار من لبنان، حيث رأى أن "الاحتلال الإسرائيلي في مأزق (هناك)، وليس لديه خيارات".

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

استشهاد عائلة سورية نازحة في غارة للاحتلال على جنوب لبنان (شاهد)

كشفت وزارة الصحة اللبنانية، الخميس، عن استشهاد أربعة سوريين من عائلة واحدة نازحة في غارة للاحتلال الإسرائيلي على بلدة شمع جنوب لبنان.
 
وقالت الوزارة، إن الشهداء الأربعة من أفراد عائلة سورية نازحة تعمل في الزراعة في البلدة، وأشارت إلى أنه بسبب وجود "كميات كبيرة من الأشلاء، سيتم تحديد العدد النهائي للشهداء بموجب فحوصات الحمض النووي، فيما تسببت الغارة كذلك بإصابة 5 لبنانيين بجروح، وفق الوزارة.

استـ شهاد 5 سوريين (بينهم امراءة وطفلين) وإصابة 8 آخرين بغارة على بلدة شمع pic.twitter.com/wXwyhx1l0A — مصدر مسؤول (@fouadkhreiss) August 1, 2024
ومن ناحية أخري استأنف حزب الله قصف مستوطنات الاحتلال الإسرائيلي بعد 48 ساعة من الهدوء، حيث أعلنت هيئة بث الاحتلال الإسرائيلي إنه بعد 48 ساعة من الهدوء في الشمال أطلق حزب لله، الخميس، "عشرات الصواريخ نحو الأراضي المحتلة، أُسقط 15 منها".

وبحسب إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه تم إطلاق عشرات الصواريخ تجاه الجليل الغربي شمال الأراضي المحتلة ، لأول مرة منذ اغتيال القائد العسكري لحزب الله فؤاد شكر الثلاثاء الماضي.


وقالت وكالة الأنباء الفرنسية إنها حصلت على صور تظهر فيها سُحب دخان متصاعد من الموقع المستهدف، وألسنة نيران تندلع من سيارة لم يبقَ إلا هيكلها الحديدي، فيما عمل رجال الإنقاذ على إخماد النيران وسط الركام ونقل الضحايا.
استـ شهاد 5 سوريين (بينهم امراءة وطفلين) وإصابة 8 آخرين بغارة على بلدة شمع pic.twitter.com/wXwyhx1l0A — مصدر مسؤول (@fouadkhreiss) August 1, 2024
ومن جانبها تحدثت صحيفة معاريف عن اعتراض صاروخي في سماء مدينة نهاريا، إثر دفعة صاروخية أُطلقت من جنوب لبنان.

وكان الأمين العام للحزب حسن نصر الله، قد قال الخميس، خلال مراسم تشييع شكر إنه سيتم "العودة إلى العمل في جبهة الإسناد اللبنانية" اعتبارا من صباح الجمعة، وتوعد بالرد على اغتيال شكر ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، الذي اغتيل في طهران بضربة نُسبت إلى الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • صافرات الإنذار تدوي في بلدة «برعم» بالجليل الأعلى
  • مقتل عنصر من "حزب الله" في المواجهات مع إسرائيل جنوب لبنان
  • الاحتلال يعلن رصد إطلاق قذائف صاروخية من لبنان
  • بيان إسرائيلي بعد إطلاق "حزب الله" عشرات الصواريخ من لبنان.. عاجل
  • إسرائيل ترد على إطلاق "حزب الله" عشرات الصواريخ من لبنان
  • بالفيديو .. إعلام عبري: إطلاق 60 صاروخاً من لبنان لأول مرة منذ اغتيال شكر
  • الجيش الإسرائيلي.. معظم الصواريخ التي أُطلقت باتجاه الجليل الغربي سقطت في الأراضي اللبنانية
  • استشهاد عائلة سورية نازحة في غارة للاحتلال على جنوب لبنان (شاهد)
  • حزب الله يستأنف قصف إسرائيل ومقتل سوريين بغارة على جنوب لبنان
  • إطلاق عشرات الصواريخ من جنوب لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية