تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

أكد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة على تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام الأشخاص ذوي الهمم ووضع حلول عاجلة لبعض مشاكلهم وبحث وتلبية طلباتهم والرد عليها في أسرع وقت ممكن والعمل على تطوير الخدمات المقدمة لهم بالتعاون مع الجهات المعنية والامكانات المتاحة خاصة مع الاهتمام الذي توليه الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بهذا الملف الهام تنفيذاً لخطة التنمية المستدامة واستراتيجية مصر 2030.

وجاءت تصريحات المحافظ خلال زيارته مقر جمعية أنقياء القلب بمركز ومدينة أوسيم حيث تستضيف الجمعية الأطفال والشباب من سن ٥ سنوات وحتى ٢٥ سنة وتتنوع انشطتها فيما يخص الاطفال حيث يتم تنفيذ برامج تأهيل في الرعاية الذاتية وتنمية المهارات و عند سن الشباب فوق ال٢٠ سنة يتم تأهيلهم من خلال ورش عمل للنول والاعمال الحرفية اليدوية ويتم التأهيل على يد مدربين متخصصين ومحترفين.

وحرص المحافظ علي التعرف علي الأنشطة المتنوعة التي يؤديها النزلاء من فنون ومهارات وحرف مشيداً بجودة المنتجات اليدوية والحرفية المنفذة .   
كما شملت جولة محافظ الجيزة زيارة لمؤسسة معانا لإنقاذ إنسان بمقرها بحي بولاق الدكرور وذلك لتفقد المؤسسة والخدمات التي تقدمها من رعاية صحية وبدنية ونفسية للنزلاء (المشردين بلا مأوى) من كبار السن والأطفال.

وقد تفقد المحافظ أجنحة المؤسسة وحرص على التحدث والاندماج مع النزلاء للتعرف علي آرائهم مشيدا بالدور المهم الذي تؤديه مؤسسة معانا لانقاذ إنسان، مشيراً إلى أن المحافظة ستواصل تعاونها مع المؤسسة لإنقاذ أكبر قدر ممكن من المشردين.

وكلف محافظ الجيزة مدير مديرية الشئون الاجتماعية بالتعاون الدائم مع المؤسسات المعنية والتعامل الفوري مع حالات المواطنين بلا مأوى من خلال تقديم المساعدات الفورية، ونقلهم إلى دور الرعاية الاجتماعية لتلقى جميع أوجه الرعاية اللازمة أو نقلهم إلى المستشفى لإجراء التدخلات الطبية اللازمة والمناسبة للحالة، أو تقديم مساعدات عاجلة لهم عند رفضهم الانتقال لدور الرعاية ودعم الحالات الإنسانية الحرجة مشدداً على ضرورة تخصيص أماكن بدور الرعاية الاجتماعية للحالات الطارئة.

وشدد محافظ الجيزة على أهمية الدور الإيجابى لأفراد المجتمع وتقديم الدعم لفرق الانقاذ، من خلال الإبلاغ عن حالات المشردين بلا مأوى، وكذلك التعامل معهم بشكل لائق وتقديم الدعم المناسب لحين وصول فريق الإنقاذ، مشيرا إلى أن دور المواطنين يجب أن يكون داعما.

ورافق المحافظ خلال الجولة هند عبد الحليم نائب المحافظ وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش وشفيق جلال رئيس هيئة النظافة والتجميل وكان في استقباله عفاف خليل رئيس مجلس إدارة جمعية انقياء القلب والمهندس محمود وحيد رئيس مجلس الامناء مؤسسة معانا لإنقاذ انسان.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظ الجيزة الجديد بولاق الدكرور بالتعامل محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

«محافظ الغربية» يهدي مواطنة «كرسي كهربائي متحرك» عقب لقائها خلال جولته الميدانية

 

قام اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، بإهداء مواطنه من ذوى الاحتياجات الخاصة "كرسى كهربائى متحرك" حتى تتمكن من قيادته بنفسها، في استجابة فورية لطلب السيدة عقب لقائها بالمحافظ اثناء جولته الميدانية بطنطا.

 

واكد المحافظ استمرار الجولات الميدانية للاستماع لشكاوى المواطنين عن قرب، والإستجابة السريعة لمطالبهم وتقديم الدعم اللازم للحالات الأولي بالرعاية من أجل تحقيق الأمن الإجتماعى والحياة الكريمة لهم تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

ووجهت السيدة الشكر لمحافظ الغربية معربه عن سعادتها البالغة باستجابة المحافظ الفورية، وحرصه على الاستماع إلى شكواها وتلبية مطالبها، مما أدخل البهجة والسعادة على قلبها.

 

وشدد المحافظ على بذل المزيد من الجهد لتحقيق رضا المواطنين وتلبية احتياجاتهم في كافة القطاعات قائلا (كلنا نعمل من أجل تحقيق الصالح العام ونيل رضا المواطن، ولن ندخر جهدا في سبيل تحقيق ذلك).

مقالات مشابهة

  • «محافظ الغربية» يهدي مواطنة «كرسي كهربائي متحرك» عقب لقائها خلال جولته الميدانية
  • محافظ الدقهلية: تعاون كامل بين المحافظة ومديرية الأمن من أجل ضبط الأمن بالشارع الدقهلاوي
  • محافظ الدقهلية يقدم التهنئة لمدير الأمن بمناسبة توليه مهام منصبه
  • وزير البترول خلال زيارته لأسيوط: محافظات الصعيد حاضرة في قلب المشروعات البترولية
  • محافظ الأقصر يلتقي رئيس هيئة الرعاية الصحية المشرف على مشروعات «حياةكريمة»
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية: مقترح بإنشاء مركز لعلاج الكلى بالأقصر
  • محافظ الجيزة: حصر يومي لنتائج عمليات استقبال طلبات التصالح والبت فيها
  • محافظ الجيزة يكلف رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بوضع ملف التصالح ضمن أولويات العمل
  • محافظ الجيزة يوجه بسرعة فحص طلبات التصالح.. ورصد التزام سيارات السرفيس بالتعريفات
  • محافظ الجيزة يلتقي بمواطني مركز العياط للاطلاع على أبرز المعوقات وسبل حلها