تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

طلبت السلطات الألبانية المساعدة من الاتحاد الأوروبي في مواجهة الحرائق المستعرة منذ عدة أيام في جنوب ألبانيا.

 وأفادت شبكة "يورونيوز" الإخبارية - في هذا الصدد - بأن السلطات الألبانية تبدو عاجزة عن مواجهة حرائق الغابات التي تغذيها موجة الحر.

وقال وزير الداخلية الألباني تولانت بالا، اليوم الجمعة "نحن على اتصال مع مركز آلية التضامن الأوروبية، ونود من خلاله مواصلة السيطرة على الحرائق من الجو، لأنه، كما رأينا، يكاد يكون من المستحيل التدخل في جزء كبير من مراكز الحرائق القائمة".

وحشد الاتحاد الأوروبي عدة طائرات مخصصة لمكافحة الحرائق لمساعدة ألبانيا. كما قام أيضًا بنشر رجالل إطفاء في العديد من الدول الأوروبية خلال فترة الصيف؛ نظرا لأن هذه الموجة الحارة لا تؤثر فقط على ألبانيا.

وتشهد صربيا أيضًا ارتفاعًا في درجات الحرارة، التي تقترب حاليًا من 35 درجة. وفي بلجراد، عانى العديد من السكان من الإعياء بسبب درجات الحرارة المرتفعة.

وتشهد سلوفينيا أيضًا ارتفاعًا في درجات الحرارة، حيث تتراوح درجات الحرارة بين 30 و36 درجة.

وقال خبير الأرصاد الجوية السلوفيني برانكو جريجوريتش: "نشهد موجة حارة ستستمر لفترة أطول من موجتي يونيو؛ بل وستكون أقوى وستظل درجات الحرارة بين 30 و36 درجة مئوية".
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جنوب ألبانيا الاتحاد الأوروبي حرائق الغابات ألبانيا درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

عشرات الحرائق تضرب غابات أمريكا.. إخلاء السكان من المنازل وتدمير المباني

أدت حرائق الغابات المستمرة في غرب الولايات المتحدة إلى تلوث شديد وارتفاع لدرجة حرارة الهواء، حيث حاول العديد من رجال الإطفاء إخماد أكبر حريق في كاليفورنيا لهذا العام، وخامس أكبر حريق في تاريخ كاليفورنيا وهو حريق «بارك»، بحسب موقع «أكسيوس» الأمريكي.

أوضحت السلطات في كاليفورنيا أن حريق بارك بدأ الأربعاء الأسبوع الماضي، وأشعله شخص متعمد، وبعد بضعة أيام من الاشتعال انتشر الحريق في أكثر من 830 ألف فدان، أي ما يعادل ضعف مساحة ولاية نيويورك تقريبًا.

إجلاء السكان وتدمير المباني

وتسبب حريق «بارك» في إجلاء الآلاف من السكان وتدمير عشرات المباني، وأشار الخبراء أن الحرارة الشديدة والمستمرة منذ الشهور الماضية وحتى الآن ساعدت في جفاف الغطاء النباتي للمنطقة، مما وفر وقود كافٍ لتوسع الحريق بشكل سريع، وأكد الخبراء أن هذا الحريق قد يستمر من أسابيع حتى أشهر مقبلة.

وانتشرت أعمدة الدخان الكثيفة التي تغطي السماء نتيجة حريق هائل في شمال كولورادو، حيث أجرت السلطات عمليات إخلاء للمناطق المُجاورة للحريق، وصرحت أن أوامر الإخلاء سارية المفعول على 28 حريق غابات في الولايات المتحدة الأمريكية، وأن الجهات المسؤولة أجبرت عشرات السكان على الإخلاء.

وأكد الخبراء أن هطول الأمطار سمح بتخفيف حدة الحرائق في الشمال الغربي الأيام السابقة، مُشيرين إلى احتمالية حدوث مزيد من الحرارة غير معتادة في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية، وولاية أوريجون لديها أكبر عدد من الحرائق، حيث يصل عدد الحرائق بها إلى 35 تليها، ولاية كاليفورنيا 12 حريق ثم إيداهو 10 حرائق وأخيراً واشنطن 8 حرائق.

حرائق في نيو مكسيكو

وفي نيو مكسيكو، اندلعت الحرائق في قرية جبلية، مما أجبر السكان على الفرار، بموجب تنفيذ قرار الإخلاء، وفي اليوم التاني من الإخلاء أظهرت كاميرات المراقبة بالمدينة شارعًا رئيسيًا مهجورًا، والدخان يتصاعد في السماء بشكل مستمر وكثيف، و أشار المسؤولون إن انتشار الحريق يقدر بحوالي 57 كيلومترا مربعا مع  نسبه احتواء فاشلة تصل إلى صفر%

ووفقًا لمركز التنبؤ بالطقس في الولايات المتحدة، فحرائق الغابات ترفع من درجة الحرارة في جميع الولايات ابتداءً من اليوم وحتى نهاية الأسبوع المقبل، ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة إلى 15 درجة مع توقع بعواصف رعدية جافة مما يزيد من خطر الحرائق.

مقالات مشابهة

  • طقس السبت .. ارتفاع مرتقب لدرجة الحرارة وهبوب رياح محلية قوية
  • مساء الأحد.. تبدأ الحرارة بالتراجع
  • طقس السبت... ارتفاع في درجات الحرارة مع رياح قوية محليا
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة على الشمال الغربي وزيادة نسب الرطوبة
  • عشرات الحرائق تضرب غابات أمريكا.. إخلاء السكان من المنازل وتدمير المباني
  • المئات من رجال الإطفاء يكافحون حرائق الغابات في كرواتيا
  • قبة حرارية تحاصرها.. صراع إيران مع درجات الحرارة المرتفعة غير المسبوقة
  • طقس الخميس: درجات الحرارة ستكون في ارتفاع على العموم في مختلف المدن
  • عاجل| الأرصاد توجه رسالة مهمة للمصيفيين على البحر الأحمر
  • ارتفاع درجات الحرارة في الرياض وهطول أمطار على تلك المناطق