بوابة الوفد:
2024-08-03@19:55:01 GMT

ضبط 2160 قطعة شيكولاته بمصنع دون ترخيص بالفيوم

تاريخ النشر: 12th, July 2024 GMT

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، بالتعاون مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية.

يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين بالفيوم، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية واللحوم حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

ضبط 90 كرتونة شيكولاته بمصنع دون ترخيص بالفيوم 

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط مصنع لإنتاج الشيكولاته بدون ترخيص، تمكنت الحملة من ضبط عدد 2160 قطعة شيكولاته مختلفة الأنواع والأحجام بداخل عدد 90 كرتونة، وذلك خلالها أعمال التغليف والتعبئة تمهيدا لتوزيعها على الأسواق والمحال التجارية، كما تم تحرير العديد من المحاضر ضد المخابز المخالفة والتجار شملت نقص وزن الخبز وحصص الدقيق وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، بالإضافة إلى محضر إدارة وتشغيل مصنع دون ترخيص.

 وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

وأوضح المهندس سيد حرزالله مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملات قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق ومطاعم الفول والطعمية وعددا من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط العديد من المخالفات، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية والتجار. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم التموين شيكولاتة الأسعار التجار حملات بوابة الوفد جريدة الوفد والمحال التجاریة على المخابز

إقرأ أيضاً:

ضبط 21 طن دقيق بلدي مدعم قبل بيعها في السوق السوداء

واصل قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن، الحملات التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية.

وأسفرت الحملات عن ضبط عدد من القضايا في مجال المخابز السياحية الحرة والمدعمة، خلال 24 ساعة ضُبط خلالها 21 طن دقيق (أبيض، بلدي مدعم).

 

مقالات مشابهة

  • رئيس مدينة طور سيناء يتفقد المخابز والأسواق
  • حملات تموينية على المخابز البلدية والأسواق في البحيرة
  • تموين أسوان: ضبط وتحرير 441 مخالفة بالمخابز البلدية والأسواق التجارية
  • تموين المنيا يحرر 258 محضرًا خلال حملات على المخابز والأسواق
  • ضبط 41 مخالفة في حملات مكبرة على المخابز البلدية بالغربية
  • تحرير 258 محضراً خلال حملات على المخابز والأسواق بالمنيا
  • تحرير 258 محضرا خلال حملات تموينية على المخابز والأسواق في المنيا
  • ضبط 3900 كيلو دقيق قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • دون المساس بسعره.. «التموين» تعدّل تكلفة إنتاج الخبز المدعم في المخابز البلدية
  • ضبط 21 طن دقيق بلدي مدعم قبل بيعها في السوق السوداء