أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

يعيش دوار "الخربة" ومناطق أخرى تابعة للنفوذ الترابي لجماعة ازغيرة، ظلاما دامسا اثر لجوء المكتب الوطني للكهرباء إلى قطع الكهرباء عن الساكنة قبل أكثر من أسبوعين، وذلك إلى غاية توصله بالمتأخرات العالقة لدى الساكنة والمقدرة ب 34000 درهم، بالإضافة إلى تنفيذ شروط أخرى وصفت بالتعجيزية.

وطالب مواطنون في شكاية توصلت بها "أخبارنا"، من المجلس الجماعي والسلطات المختصة، التدخل العاجل لفك العزلة عن ساكنة الدوار المتضرر، وذلك نظرا لما للكهرباء من أهمية بالغة في حياة الأهالي، في وقت حمل فيه فؤاد بن طالب، أحد ممثلي الساكنة، المسؤولية لرئيس جماعة ازغيرة لكونه يقف وراء هذا الأمر لحسابات سياسية ضيقة.

وأكد بن طالب، في تصريح لـ"أخبارنا"، أن المكتب الوطني للكهرباء، عمد إلى قطع الكهرباء عن 140 منزلا، كنوع من العقاب الجماعي، بعد وقوفه على عملية سرقة يقوم بها 5 أشخاص، بالإضافة إلى أن للأمر علاقة بالانتخابات السابقة حيث لم تصوت الساكنة لممثل الحزب الذي ينتمي له الرئيس الحالي.

واعتبر المتحدث، حرمان الساكنة من الإنارة وربط إعادتها بشروط تعجيزية، أمر غير قانوني وغير أخلاقي وجب أن تتراجع عليه الجهاة المسؤولة، مشيرا إلى أنه لا يمكن حرمان شخص يفي بالتزاماته اتجاه المكتب من الكهرباء إلى غاية استخلاص المتأخرات العالقة لدى أشخاص آخرين.

وأضاف؛ أن من بين الشروط التي اعتبرت حلا للاختلالات المسجلة والتي وجب التراجع عنها، إعادة الاشتراك بالنسبة للأشخاص الذين لا يتوفرون على عدادات، وانجاز حملات تمشيطيه لضبط المخالفين وحجز الأسلاك الكهربائية ومضخات الماء، وذلك قبل عمل اللجنة على دراسة إعادة التيار للدوار بعد الاستجابة الفعلية للساكنة.

وضمت اللجنة كل من رئيس وكالة الخدمات، للمكتب الوطني للماء والكهرباء-قطاع الكهرباء بالمجاعرة، ورئيس جماعة ازغيرة، وممثل المكتب الوطني للكهرباء والماء قطاع الكهرباء، وثلاثة ممثلين عن الساكنة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

عقد قران داخل مبنى محافظة المنوفية.. والمحافظ وكيلا للعروس

شهد اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، مراسم عقد قران عروسان  أيتام من مؤسسة تربية البنات والبنين التابعة لجمعية الهلال الأحمر بمدينة شبين الكوم كوكيلًا لعروسة بمكتبه بالديوان العام، وذلك لمشاركتهم فرحتهم في إتمام عرس زواجهم وإدخال البهجة والسرور على قلوبهم وذلك في ضوء تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالتواصل المباشر مع تلك الفئات وتلبية احتياجاتهم لضمان توفير حياة كريمة وآمنة لهم.

حيث شهد على عقد الزواج الأستاذ محمد موسى نائب المحافظ، واللواء عماد يوسف السكرتير العام، وبحضور اللواء وليد البيلي السكرتير العام المساعد، والأستاذ محمد موسى رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر، والأستاذ مصطفى بسيونى نائب رئيس مجلس الإدارة، ورجل الأعمال المهندس أسامة مدكور.

ووسط أجواء من الفرحة والزغاريد، قدم محافظ المنوفية خالص تهانيه القلبية للعروسين وأهداهم مساعدات مالية دعمًا لهم ووعدهم بحضور حفل الزفاف، داعيًا المولى عزو جل أن يتمم زواجهم على خير وأن يجعله زواجًا مباركًا، وأشار المحافظ إلى أن المحافظة ستتكفل بكافة مصاريف حفل الزفاف واستكمال باقي مستلزمات  بيت الزوجية بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر دعمًا لهم في بناء حياة أسرية جديدة، وذلك في إطار الشراكة الفعالة بين المحافظة ومنظمات المجتمع المدني في تعظيم دور العمل الخيري وتعزيز أواصر التراحم بين مختلف فئات المجتمع.

هذا وقد حرص العروسان على التقاط الصور التذكارية مع محافظ المنوفية وأوصى المحافظ زوجها بالمعاملة الحسنة والحفاظ عليها، ومؤكدًا لهم على دعمه الكامل والوقوف بجانبهم لتحقيق حياة أسرية كريمة وصالحة تنعم بالحياة السعيدة، فيما ثمن العروسان الدور الأبوي للمحافظ لما لمسوه من اهتمام وتقديم يد العون والمساهمة فى تخفيف أعباء الزواج عن كاهلهم ورعايته الشاملة لأبنائه الأيتام وحرصه على التواصل المباشر والدائم معهم من أجل تلبية كافة مطالبهم واحتياجاتهم.

مقالات مشابهة

  • قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» بقرية منية جناج في كفر الشيخ
  • «حياة كريمة» تنظم يوما رياضيا في قرية «بهيج» بالإسكندرية.. مسابقات وألعاب
  • ابتدائية فاس تصدر حكمها في قضية إطار المكتب الوطني للكهرباء المتهم بالرشوة
  • خريطة قوافل «حياة كريمة» الصحية في الإسكندرية وأسيوط خلال أغسطس
  • للحفاظ على الشبكة.. شركة الكهرباء تواصل عمليات الصيانة
  • تقرير يكشف تراجع إنتاج المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بنسبة تجاوزت 7  في المائة 
  • محافظ المنوفية يشهد عقد قران عروسان أيتام ويتكفل بمصاريف الزواج (صور)
  • عقد قران داخل مبنى محافظة المنوفية.. والمحافظ وكيلا للعروس
  • كوكيلًا للعروس.. محافظ المنوفية يشهد عقد قران عروسان أيتام
  • "شجع المصري".. مبادرة لدعم الصناعات الهندسية في البحيرة (صور)