زنقة 20 ا علي التومي

حملت تنسيقية شباب جهة الداخلة وادي الذهب المقصيين من مشروع سقي 5000 هكتار وكالة التنمية الفلاحية ADA المسؤولية في اقصاء ابناء الجهة وترويجها لآكاذيب ومغالطات للرأي العام المحلي والوطني غير صحيحة.

وقالت التنسيقية، بان وكالة التنمية الفلاحية قد اعتمدت مسطرة إنتقاء تقني من ذاتها دون الإستشارة مع السلطات المحلية والفعاليات المنتخبة ودون أن تاخذ بعين الإعتبار توجهات الحكومة في ارساء ميثاق اللاتمركز الإداري.

وأضاف البلاغ الذي توصل موقع Rue29 بنسخة منه، أن وكالة التنمية الفلاحية تحجب عن قصد المعطيات وكل المعلومات والنتائج الخاصة بهذا المشروع عن العموم في خرق واضح لمبادئ الحكامة التي نص عليها دستور بلادنا.

وطالب أصحاب البلاغ، وكالة التنمية الفلاحية بنشر نتائج طلب العروض موضوع هذا البيان وتعليل قراراتها السلبية بخصوص شباب الجهة الذين تم إقصائهم من هذا المشروع الذي كانت تعول عليه شرائح عريضة من الساكنة لإمتصاص جزء من نسبة البطالة بين صفوف العاطلين بالجهة.

وفي هذا الصدد دعت التنسيقية، وكالة التنمية الفلاحية للاستلهام من الطريقة التي عالجت بها وكالة تنمية تربية الأحياء البحرية ANDA ، عبر عملية تم من خلالها إسناد مشاريع المزارع البحرية على مستوى جهة الداخلة وادي الذهب و التي نتج عنها إدماج اكبر عدد من شباب الجهة والشركات المحلية الذي تقدم لهذا المجال.

إلى ذلك ثمن اعضاء التنسيقية انفتاح السلطات المحلية على المطالب المشروعة لشباب الجهة المقصيين من هذا الورش الملكي الهام، مطالبين في الآن ذاته، وكالة التنمية الفلاحية بتكريس البعد الجهوي و ميثاق اللاتمركز الاداري في معالجتها لتداعيات مسطرة الانتقاء التي اعتمدتها بطلب العروض موضوع هذا البيان .

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

شباب ينقذون محتجزا في سيول وادي القرن بجازان.. فيديو

جازان

أقدم مجموعة من الشباب على إنقاذ محتجزًا في سيول وادي القرن بمحافظة الدرب شمال جازان.

وظهر شاب في مقطع فيديو، كان عالقًا بمركبته وسط السيول، ليقوم مجموعة من الشباب بمساعدته وإنقاذه.

وكان الشاب متوقفا على الطريق دون أن يجازف بقطع السيول ولكن عند محاولته للاستدارة علق في إحدى الحفر التي شكلها السيل وكادت المياه أن تجرفه، وبادر مجموعة من المارة بإنقاذه وإخراجه من المركبة، وفقًا لـ “العربية.نت”.

وكثفت أمانة منطقة جازان وبلدياتها التابعة لها، جهودها للتعامل مع آثار السيول بالمنطقة، موضحةً أن فرق الطوارئ تعمل وفق الخطة المرسومة بكفاءة عالية واستجابة سريعة على مدار الساعة، بالإضافة إلى المتابعة الميدانية لرصد تجمعات المياه والتعامل معها خلال فترة الأمطار، مؤكدةً جاهزية المضخات لسحب وشفط المياه ضمن مشروعات درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار.

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/08/ssstwitter.com_1722641502862-1.mp4

 

مقالات مشابهة

  • غدا.. انطلاق الخطة التدريبية للتنمية المحلية
  • شباب ينقذون محتجزا في سيول وادي القرن بجازان.. فيديو
  • محافظ أسيوط يوجه بسرعة الانتهاء من تسليم مشروعات حياة كريمة المنتهية 
  • اتحاد شباب كفرالشيخ يطلق ثاني فعاليات ورش عمل مؤتمر التنمية والهجرة
  • حصاد وزارة التنمية المحلية في أسبوع.. تنفيذ 292 مشروعا
  • الرئيس العليمي يشيد بدور مؤسسات حضرموت المدنية في التنمية المحلية
  • نائب يقترح بتكليف رئيس الهيئة التنسيقية العليا بين المحافظات محافظا لكركوك
  • مديرية الشباب بالقليوبية.. بدأ فعاليات "تحدى الشباب 4" بمركز كفر تصفا
  • المستشار صالح وحماد يفتتحان مجمع العيادات المجمعة اجدابيا وعددا من المشاريع الخدمية
  • بدء انعقاد الجمعيات العمومية لـ248 مركز شباب في كفر الشيخ