الأسبوع:
2024-08-03@21:54:40 GMT

وفاة والدة الفنانة ريم المصري بعد صراع مع المرض

تاريخ النشر: 12th, July 2024 GMT

وفاة والدة الفنانة ريم المصري بعد صراع مع المرض

وفاة والدة ريم المصري.. رحلت عن عالمنا اليوم الجمعة، والدة الفنانة الشابة ريم المصري، وذلك بعد صراع مع المرض، حيث أعلنت خبر الوفاة صديقتها الفنانة دنيا سامي.

وفاة والدة الفنانة ريم المصري

وأعلنت الفنانة دنيا سامي، عبر حسابها الرسمي على «إنستجرام »، خبر وفاة والدة صديقتها ريم المصري: «البقاء لله في والدة ريم المصري، ادعولها بالرحمة والمغفرة».

ريم المصري

كما نشرت الفنانة ريم المصري، عبر صفحتها الشخصية على إنستجرام، صورة لوالدتها مع دعاء المتوفي مطالبة من الجمهور وأصدقائها الدعاء لها.

الفنانة ريم المصريالأعمال الفنية لـ ريم المصري

شاركت الفنانة ريم المصري في مجموعة من الأعمال الفنية الكبيرة منها: دوبامين، وفلانتينو، وزي القمر، وأبو العروسة، وغيرها، وكانت آخر أعمالها الفنية مسلسل «صيد العقارب»، بطولة الفنانة غادة عبد الرازق، والذي عرض فى موسم رمضان الماضي.

اقرأ أيضاًأول ظهور بعد وفاة زوجته.. أحمد عدوية يحيي حفلا غنائيا بـ شبين الكوم

وفاة النائب حمادة قرشي عضو مجلس الشيوخ عن دائرة ديروط

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ريم المصري وفاة والدة

إقرأ أيضاً:

رسائل حب في ندوة تكريم سميحة أيوب بمهرجان المسرح المصري.. صور

خصص المهرجان القومي للمسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض، ندوة وحفل توقيع كتاب الفنانة الكبيرة سميحة أيوب، والذي أعده الأمير أباظة، وذلك ضمن فعاليات الدورة الـ ١٧ من المهرجان، وادارت الندوة الفنانة وفاء الحكيم.

وحضر كل من : "الفنانة مديحة حمدي وسميرة عبد العزيز وهند عاكف، والمخرج شادي سرور ، والسيناريست امل فوزي ومصمم والمخرح وليد عوني والفنان السوداني علي المهدي والفنانة الليبية خدوجة صبري.

استهلت الفنانة وفاء الحكيم، حديثها مرحبة بالحضور، قائلة:  اشكر إدارة المهرجان، واختياركم بتشريفي، لتقديم ندوة كبيرة لسيدة عظيمة، سيرتها الغالية تزين كل مكان،  وعندما علم الفنانون بتكريمها جاءوا ليبعثوا لها برسائل المحبة .

قال الامير اباظه مؤلف الكتاب: أن مادة الكتاب كانت جاهزة عندي منذ عامين ، فشغفي بتوثيق أعمالها كان منذ وقت طويل ، لذلك سجلت خلال هذا الكتاب اهم معالم مشوارها الفني، كنت اختار عدد من مسرحيتها لان الكتاب لا يستوعب كل أعمالها، ولذلك اطالب بتوثيق كافة أعمالها عن طريق المركز القومي للمسرح.فسميحة ايوب جزء مهم من تاريخ المسرح العربي، ووجود سميحة ايوب في اي كتاب اضافة لكاتبه ، ويكفي أن فكرة اللقب " سيدة المسرح العربي" من اطلقه عليها الرئيس السوري حافظ الأسد .


وأضاف أباظة : كسبنا كثيرا بوجود محمد رياض رئيسا للمهرجان ، فقد ادار المهرجان باقتدار ، وقد طور العديد و العديد من الفعاليات حتي يظهر بهذه الصورة.


وعقب كلمة مؤلف الكتاب، بدأت مداخلات الفنانين، وقال الفنان المسرحي السوداني علي المهدي: عرفتها في مواقف إنسانية عديدة ولذلك نعتز بوقوف اهل الفن في مصر مع شعب السودان ، ولا استطيع ان انسي عندما كلفتها الهيئة الدولية للمسرح بكتابة رسالة المسرح، فكانت كلمتها تلمس قلوب كل المسرحيين .


في مداخلة المخرج شادي سرور، قال: هي ام غالية وانسانة بكل ما تحمل الكلمة من معنى ، ولا أنكر دورها في تعليمي كيفية الإدارة تحت قيادتها في المسرح القومي ، وعندما رشحت للتمثيل أمامها  لم أصدق نفسي، وكانت فرحتي كبيرة جدا ولها معي موقف انساني لم  ولن انساه حتي الان ، وقالت الفنانة مديحة حمدي في كلمتها: انني سعيدة جدا بلقائي بأسرتي الفنية التي عشت معهم أكثر من معيشتي مع عائلتي ، سميحة أيوب  قدوة تنير الطريق لأجيال من الفنانين مثل سميحة ايوب، وذلك جعلها ملكة المسرح المصري .

وعلقت الفنانة الليبية خدوجة صبري: نشكر الفنان محمد رياض علي هذا المهرجان ونشكر مصر الحضارة والصداقة واصل الفن ، عندما اتيت من ليبيا وجدت الاحتواء من الفنانين المصريين وخير تقدير لي من دولة ليبيا ، سميحة ايوب حرصت علي حضور اولي عروضي في مصر التي استمرت لمدة 12 عام، وهي مسرحية " حكاية طرابلسية " اخراج جمال عبد الناصر ، وهي من المسرحيات التي حصلت من خلالها علي جوائز كثيرة .

وقالت الفنانة سميرة عبد العزيز، : "إذا كان ليا وجود في الوسط الفني فأساسه سميحة أيوب، وقد بدأت علاقتي بها عندما رشحني كرم مطاوع لعمل مسرحية بالمسرح القومي " وطني عكا" ، وقامت مدام سميحة ايوب بدعمي في اول تجاربي بالقاهرة ضد اي غيره من زميلاتي وقتها ، وظللت بجانبها ألازمها في كل الفعاليات وأتعلم منها ولا أستطيع أن يمضي يوما دون أن اطمئن عليها، فهي سبب وجودي بالوسط الفني وادين لها بذلك .


وعلقت الكاتبة امل فوزي : علاقتي بها تحمل مستويات كثيرة فهي الام التي لم تنجبني ، وطاقة الحب، وبرغم أنها حماتي السابقة إلا أن علاقتي بها  لم تنتهي ابدا ، فدائما كانت ومازالت حاضنة وداعمة لنا ، وقد كتبت مسرحية، وكنت اتمني ان تقوم ببطولتها لكن اعاقت الظروف تنفيذها وبعد ١٣ سنه شجعتني علي إعادة النظر في تنفيذها مرة اخري ، وبالفعل عرضت وقامت الفنانة وفاء الحكيم ببطولتها، وعبر حفيدها يوسف علاء محمود مرسي عن سعادته بحضور التكريم قائلا :انا فخور جدا بها ، وهي أحن أم ، وعلي عكس أدوارها التي تقدمها في أعمالها فهي شخصية مختلفة في البيت


فيما أكد مصمم الاستعراضات وليد عوني، في كلمته قائلا: لا استطيع أن انسي مشاركتي مع الفنانة سميحة أيوب عند قدومي لأول مرة في القاهرة ، ونجاح عملنا حتي سافر دول أوروبا، وعندما عرضت عليهم ترجمة دورها كراوية ، قالوا لي بالعكس نفضل ان يتم العرض بنفس الصوت الرخيم والاداء القوي.

وفي كلمة المخرج والإعلامي جمال عبد الناصر: اولا اشكر الفنانة وفاء الحكيم علي جمعها لكلمات الفنانين العرب للفنانة سميحة أيوب ، وكلهم اجمعوا على كونها ايقونة المسرح العربي وأعمالها وصلت العالمية عبر المسرح في دول العالم ، وكان لي الشرف ان تحرص علي حضور عرضين من عروضي، وتدعمني.

فيما أكد الفنان محمد رياض، خلال كلمته : ان المهرجان القومي للمسرح المصري هو الذي تكرم بأن تحمل هذه الدورة اسمها ، واسمها إضافة حقيقية للمهرجان، وكوني مثلت معها، فهذه إضافة كبيرة لمشواري الفني.

مقالات مشابهة

  • بعد وفاة 4 منتجين.. إلهام شاهين تعلن تأجيل عقد قران ابن شقيقها
  • صراع أوروبي سعودي لضم وسام أبو علي من الأهلي
  • «أدنوك للمحترفين» والزمالك في واجهة «صراع الميداليات» بالأولمبياد!
  • رسائل حب في ندوة تكريم سميحة أيوب بمهرجان المسرح المصري.. صور
  • وزير الشباب ينعي الطفل آدم سامي مشجع نادي بلدية المحلة بعد صراع مع المرض
  • وفاء مكي لـ "الفجر الفني": سعيدة بتكريم زملائي وافتخر بنجاح "حق عرب" في عودتي الفنية
  • حاربت السرطان بالأمل.. عايدة رياض تكشف تفاصيل خضوعها للعلاج الكيماوي
  • شاهد أجواء زفاف الفنانة المصرية بشرى.. من يكون زوجها؟
  • عايدة رياض تكشف تطورات حالتها الصحية بعد إصابتها بالسرطان
  • دنيا المصري: أحمد العوضي وش السعد عليا وبيشوف فيا حاجات مبشوفهاش