توصل أرباب المقاهي والمطاعم بذعائر وغرامات مالية من طرف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وصفت بـ”الخيالية”، بعد أن تجاوزت أصل الدين بخمس مرات، وفق تعبير المهنيين.

وفي هذا السياق، أكد أحمد بوفكران، المنسق الوطني لجمعية أرباب المقاهي بالمغرب، أن المكتب الوطني للجامعة الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم يسائل وزيرة الاقتصاد والمالية، عن “الإبقاء على الغرامات والذعائر لأهداف غير معلنة، وإغراق قطاع منهك لم يتعاف بعد من تداعيات أزمة كورونا”.

وتابع بوفكران أن الوزارة الوصية “لم تقدم شيئا للمهنيين حتى يستعيد القطاع عافيته، بل ولم تعفه ولو بجزء من الرسوم حتى أيام الحجر الصحي”.

وذكر بأنه “بسبب شعور مهنيي القطاع بإثقال كاهلهم بالضرائب وواجبات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، قرر عدد كبير منهم إغلاق المقهى أو المحل”.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي تجتمع مع فريق عمل المنظومة الإلكترونية المتكاملة للعمل الأهلي

عقدت المهندسة مرجريت صاروفيم نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي اجتماعا تنسيقيا مع فريق عمل المنظومة الإلكترونية المتكاملة للعمل الأهلي بحضور أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون العمل الأهلي والشركة المنفذة.

وتابعت صاروفيم خلال الاجتماع عرضاً تفصيلياً عن المنظومة التى أطلقت عام 2022، والتى توفر 36 خدمة لمؤسسات العمل الأهلي في مصر، بالإضافة إلى خدمات السجلات والمستندات، وإدارة الحالات والشكاوى، وإدارة المستفيدين، ومحتوى معلوماتي وإخباري، وغيرها من الخدمات.

وأكدت نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي أهمية استكمال العمل بباقي مراحل المنظومة لتشغيلها بشكل كامل التى تيسر وتسهل كافة التعاملات ما بين مؤسسات العمل الأهلي والوزارة، بالإضافة إلى إنشاء قاعدة بيانات متكاملة لتشمل جهود مؤسسات العمل الأهلي في مصر وتحقق تكاملا فى العمل وحوكمة تقديم المساعدات، وذلك فى إطار دور المجتمع المدني كشريك رئيسي لتحقيق التنمية.

واختتم الاجتماع بالاتفاق على التعامل بشكل فوري لحل المشكلات والمعوقات التى حالت دون تفعيل المنظومة حتى الآن، وذلك بالتعاون والتنسيق مع كل الأطراف الشريكة والمعنية بتسريع وتيرة عمل المنظومة، وكذلك سيتم تجهيز وتنفيذ دورات تدريبية مكثفة للعاملين على المنظومة سواء من موظفي وزارة التضامن الاجتماعي أو مؤسسات العمل الأهلي.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن الاجتماعي تتفقد معرض ديارنا للحرف اليدوية والتراثية في مارينا
  • الوزيرة الإنسانة رزق.. مايا مرسي تتواصل هاتفيا مع زوجة عارض «ديارنا» المريضة لدعمها
  • وزيرة التضامن تتفقد معرض ديارنا للحرف اليدوية والتراثية في مارينا بالساحل الشمالي
  • معرض ديارنا بالساحل الشمالي.. منتجات يدوية ومحلية
  • نائبة وزيرة التضامن تبحث مع وفد من منظمة اليونيسف مجالات العمل المشتركة
  • نائبة وزيرة التضامن تبحث مع وفد منظمة اليونيسف مجالات العمل المشتركة
  • وزيرة التضامن عبر «فيسبوك»: إجراءات لتحسين منظومة الخدمات المتكاملة
  • وزيرة التخطيط: خطط الحكومة التنموية هدفها تحقيق الاقتصاد الشامل
  • نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي تجتمع مع فريق عمل المنظومة الإلكترونية المتكاملة للعمل الأهلي
  • وزيرة التضامن تبحث توسيع دعم الأسر الأولى بالرعاية في أسيوط وسوهاج