القدس المحتلة  - صفا

أجبرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، مواطنًا على هدم منزله في بلدة بيت حنينا شمال القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن سلطات الاحتلال أجبرت المواطن وليد صادق ادكيدك على هدم منزله ذاتيا الواقع بحي المروحة في البلدة وتبلغ مساحته 100 متر مربع.

يذكر أن سلطات الاحتلال تجبر المواطنين الفلسطينيين، خاصة في مدينة القدس المحتلة، على هدم منازلهم ذاتيا بحجة عدم الترخيص، ومن يرفض هذا الإجراء تقوم جرافات الاحتلال بهدم المنزل وفرض تكاليف باهظة على المالك.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: هدم منزل الاحتلال بيت حنينا القدس انتهاكات على هدم

إقرأ أيضاً:

حملة تحريض إسرائيلية ضد خطيب الأقصى بعد اعتقاله.. ودعوات لنفيه من القدس

شن مسؤولون إسرائيليون، الجمعة، حملة تحريض واسعة ضد الشيخ عكرمة صبري، خطيب المسجد الأقصى، بعد أن نعى باسم أهالي القدس رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في خطبة الجمعة.

وقال الشيخ صبري في خطبة الجمعة: "أهل بيت المقدس وأكناف بيت المقدس ومن على منبر المسجد الأقصى المبارك يحتسبون عند الله الشهيد إسماعيل هنية، ونسأل الله عز وجل له الرحمة وأن يسكنه فسيح جناته".


وفي وقت لاحق، اعتقلت شرطة الاحتلال الشيخ صبري، واقتادته إلى جهات التحقيق.
شرطة الاحتلال تعتقل خطيب الأقصى الشيخ عكرمة صبري من منزله في حي الصوانة ببلدة الطور شرق القدس المحتلة.

تصور واحد يعتقل البابا او كبير حاخامات هذه الحثالة، ستقوم الدنيا و لا تقعد، و سيخطب علينا السديس حول التسامح و كلام فاضي. لن نسامح لن نغفر.#طوفان_الاقصى pic.twitter.com/lX4Xgw8nHR — Lahlou Anas ???????? ???????? #غزة (@lahlouanas_M) August 2, 2024
وتعقيبا على ذلك، قالت شرطة الاحتلال في تصريح إنه "بعد هتافات أحد الخطباء اليوم خلال صلاة الظهر في الحرم القدسي الشريف، بدأت الشرطة بالفحص فيما إذا كان لها علاقة بالتحريض مع الجهات المختصة، وستتصرف وفقا للنتائج".

بدوره، قال وزير الأمن القومي، المتطرف، إيتمار بن غفير في منشور على منصة "إكس" إن "أمر التحقيق بشبهة التحريض يقع ضمن صلاحيات النيابة العامة، لذلك بعد خطاب تحريضي خطير (للشيخ عكرمة صبري) في الحرم القدسي، يجب فتح تحقيق ضده".

واعتبر بن غفير كلمات الشيخ صبري "تحريض على قتل اليهود" وفق مزاعمه.

كما أعلن وزير الداخلية الإسرائيلي موشيه أربيل في بيان، إنه وجه رسالة إلى المستشارة القانونية للحكومة غالي بيهراف ميارا، لطلب شطب إقامة الشيخ صبري في القدس المحتلة.

وتعتبر دولة الاحتلال سكان شرقي القدس بأنهم مقيمون دائمون وليسوا مواطنين، ويمكن لوزير الداخلية ضمن شروط معينة شطب إقامة فلسطينيين في المدينة.


وأشار أربيل في رسالته إلى أن الشيخ صبري يشغل منصب رئيس الهيئة الإسلامية العليا (أهلية) وخطيب المسجد الأقصى، وشغل في الماضي منصب مفتي القدس والديار الفلسطينية.

وزعم أن الشيخ صبري "يحمل إقامة دائمة، الأمر الذي لم يمنعه لسنوات طويلة من التحريض ضد الدولة وتشجيع معاداة السامية والإرهاب، وارتكاب جرائم أمنية خطيرة" وفق زعمه.

وتابع: "أنوي اتخاذ إجراءات لشطب الإقامة الدائمة لصبري" قائلا إن القانون الإسرائيلي يتيح له "شطب الإقامة الدائمة لارتكاب فعل مثل التحريض" وفق تعبيره.

والجمعة، أقيمت صلاة الجنازة على جثمان هنية، في مسجد محمد بن عبد الوهاب في العاصمة القطرية الدوحة بمشاركة رسمية وشعبية كبيرة، كما أقيمت صلاة الغائب في مساجد بغزة والضفة الغربية المحتلة ومدن عربية وإسلامية.

وصباح الأربعاء، أعلنت "حماس" وإيران اغتيال هنية، بغارة جوية إسرائيلية استهدفت مقر إقامته بطهران، غداة مشاركته في حفل تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان.

وجاء اغتيال هنية بينما تشن دولة الاحتلال بدعم أمريكي منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 130 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

ويواصل الاحتلال الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني بغزة.

مقالات مشابهة

  • أوروبيون لأجل القدس: الاحتلال ارتكب 730 انتهاكًا بالمدينة في يوليو
  • القاهرة الإخبارية: إصابة فلسطيني بجروح خطيرة برصاص الاحتلال في القدس المحتلة
  • إعلام فلسطيني: اقتحام قوات الاحتلال مستشفى المقاصد بالطور في القدس المحتلة
  • إعلام فلسطيني: قوات جيش الاحتلال تقتحم بلدة العيساوية في القدس المحتلة
  • احتجاز الاحتلال مركبة للشرطة الفلسطينية شمال شرق القدس.. صور
  • اعتقال خطيب الأقصى بعد حملة تحريض إسرائيلية.. ودعوات لنفيه من القدس
  • حملة تحريض إسرائيلية ضد خطيب الأقصى بعد اعتقاله.. ودعوات لنفيه من القدس
  • بعد خطاب نصر الله.. أول هجوم على مستوطنات الجليل شمال فلسطين المحتلة
  • 106 مستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
  • قوات الاحتلال تهدم منزلاً في القدس المحتلة