أشادت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية "WMO" ـ بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة العواصف الرملية والترابية الذي يصادف 12 يوليو من كل عام ـ ؛ بجهود المملكة العربية السعودية ممثلة في المركز الإقليمي للتحذير من العواصف الغبارية والرملية وذلك في بناء القدرات وتعزيز التعاون الإقليمي لإيجاد حلول مستدامة.

ونوه الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأرصاد، المشرف على المركز الإقليمي للتحذير من العواصف الغبارية والرملية الدكتور أيمن بن سالم غلام؛ بتقدير المنظمة لهذا الدور البارز الذي يقوم بها المركز الإقليمي للتحذير من العواصف الغبارية والرملية، وما يدعم مبادراتها ضمن رؤية المملكة 2030 في بناء القدرات وتعزيز التعاون الإقليمي في استدامة العمل البيئي والمناخي وتحسين جودة الحياة وتعزيز التكيف والتخفيف والقدرة على الصمود لمجابهة الظواهر الجوية الشديدة.


يذكر أن اليوم العالمي اليوم العالمي لمكافحة العواصف الرملية والترابية؛ يأتي إدراكاً من المجتمع الدولي بخطورة التأثيرات السلبية للعواصف الرملية والترابية على مستويات مختلفة من القضايا ذات الاهتمام الدولي؛ ودعم البرامج لمواجهة هذه الأخطار، والتخفيف من تأثير العواصف الرملية والغبارية على الاقتصاد والصحة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية الأرصاد الجوية العواصف الغبارية آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

محافظ الأقصر يعلن رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة التقلبات الجوية

أعلن المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، عن رفع درجة الاستعداد القصوى بالمراكز والمدن وغرف العمليات الفرعية تحسبًا للتقلبات الجوية لافتًا إلى انعقاد غرفة الكوارث والأزمات بالمحافظة ومركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بصفة مستمرة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية واتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة أية طارىء وحتى تحسن حالة الجو.

ووجه محافظ الأقصر، بسرعة التعامل مع أى تداعيات لحظة بلحظة من خلال مركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة، وغرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن، وجاهزية جميع المعدات ومهمات الإغاثة، لافتا إلى أن الأجواء الحالية لم تؤثر على الحركة المرورية، فالوضع مستقر والحركة منتظمة على الطرق السريعة، وكذا بالنسبة للملاحة النهرية والجوية.

وفي سياق آخر استقبل المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر وفد الاتحاد المحلى لنقابات عمال محافظتي الاقصر وقنا برئاسة سيد حامد ونائبة عبد النبي سيد واعضاء مجلس النقابة بحضور الدكتور هشام عبد الله، مدير مديرية العمل بالمحافظة.

ورحب محافظ الأقصر بالوفد، حيث قاموا بالتعريف بدور الاتحاد ومناقشة مجموعة من القضايا المتعلقة بالعمالة، وأكد المحافظ خلال اللقاء على دعم الدولة المستمر لحقوق العمال، كما ان المحافظة تتبنى خطة لتدريب شباب وفتيات المحافظة بالتنسيق مع الجهات الشريكة لتنظيم ملتقيات توظيف توفر فرص عمل، واشاد بدور الكيانات النقابية مؤكدا انهم هم اعمدة الإنتاج فى كافة المشروعات.

ثم توجه الوفد للقاء الدكتور هشام أبو زيد نائب محافظ الأقصر والذى رحب بهم واشاد بدور العمال مؤكدا على السعى لإقامة علاقات متوازنة وودية بين طرفى العملية الإنتاجية "العمال وأصحاب العمل" والدور الهام للمنظمات النقابية والعمال فى استقرار الأوضاع وخلق فرص تدريب وتأهيل لسوق العمل لزيادة العملية الإنتاجية ومدى تثقيف وتطوير النقابات للعمال لمعرفة حقوقهم وواجبتهم ومناقشة رفع كفاءة الأنشطة العمالية.

مقالات مشابهة

  • انجازات مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري خلال عام
  • مسؤول: هطول الأمطار بالوقت المناسب وجهود منظومة البيئة أبرز عوامل قلة العواصف الرملية
  • المركز الوطني للأرصاد: هطول أمطار على منطقة جازان
  • محافظ الأقصر يعلن رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة التقلبات الجوية
  • رئيس بلغاريا يشيد بجهود الإمارات في مجال التغير المناخي ويثمن دور المنظمة العالمية للأرصاد الجوية
  • كشّافة المملكة تُشارك كشافي العالم الاحتفاء باليوم العالمي للمنديل الكشفي
  • بالأرقام.. الأحساء تسجل أعلى درجة حرارة في المملكة والدمام ثانية
  • خارجية الكويت: تثّمن دور مركز القاهرة الدولي في بناء قدرات المرأة العربية
  • "الأرصاد" ينبه من أتربة مثارة على محافظة شرورة
  • تعزيز الشراكة الاقتصادية بين المملكة وكوريا