اكتست الأرض بدماء عريس عزبة خير الله بدار السلام، ولم يهتز قلب المتهمين لحظة، وأكملوا وصلة الضرب والطعن في جسد الضحية. 

لم يتركوه يلتقط أنفاسه الأخيرة، وجسده الهزيل لم يتحمل طعنات غدرهم، مكث في مستشفى الدمرداش 5 أيام، وهمس في أذن زوجته "خلي بالك من الحمل الجديد ومات".

قبل 37 يوما كانت المنقطة تتهيأ لفرحة صنايعي الوميتال "إبراهيم جمال"، وشهرته "العجوز"، 24 عاما على فتاة قلبه "إيه محمد حنفي" 27 سنة، ليكلل الله قصة حبهما بالزواج.

الدنيا لم تسع "العجوز"، فأخيرا تزوج من اختارها، وشرع في شهر العسل، لديه الكثير ليقدمه لـ "آية"، وعدها بحلو الأيام وحسن العشرة، وبذرية صالحة، تعينهما على مُر الأيام.

مع انقضاء إجازة الزواج، ألح الفقر على عريس عزبة خيرالله النزول لعمله في ورشة الوميتال بدار السلام، فقد وعد شريكته بأن يغنيها ويحقق لها ما تتمنى.

عريس عزبة خير الله الضحية العروس حامل 

تبسمت الدنيا في وجه العريس، فقد اقتربت منه زوجته في اليوم الـ 34، واحتضنته وهمست في أذنه "أنا حامل" هتبقى أب يا إبرهيم، لم تتمالكه الفرحة وراح يخطط لمستقبل ولي العهد، وهاتف أمه وزف لها الخبر.

تقول "آية" زوجة العريس، لـ “الوفد” انتقلنا لزيارة حماتي في منزلها، في يوم 24 من شهر يونيو، وجاءت إلينا ابنة أخت زوجي تبكي، "عمو يوسف" ضربها بالقلم على وجهها وقال لها أنت "مُرشدة"، وارتفع صوت بكائها في أحضان العريس الجديد، الذي حاول إيقاف دموع كريمة شقيقته.

صفعة على وجه طفلة تشعل أزمة 

وانطلق تجاه "يوسف القناوي"، 45 عاما، ليعاتبه على فعلته، وبسؤال أهالي المنطقة قالوا إن الأجهزة الأمنية كانت تطارده لاتجاره في المواد المخدرة بعزبة خير الله، وشك أن الصغيرة أرشدت عنه فصفعها على وجها أمام المارة.

تابعت من فقدت عريسها في شهر العسل، تدخل الأهالي لفض الخلاف، وانصرف لكن تاجر المخدرات "يوسف"، لم يرض وحدث نفسه كيف لـ إبراهيم أن يعاتبه أمام المارة.

خطة لقتل عريس عزبة خير الله

يلا نشرب حاجة على القهوة.. جملة قالها "العجوز" لـ شقيق زوجته "أحمد محمد حنفي"، سائق سيارة النقل، وخرجا في اتجاه المقهى، وكان الموت في انتظاره، على رأس الشارع يجلس تاجر المخدرات ولما رأه قال "أهلا تعالى هتموت النهاردة".

مرح الجريمة 

استعد "يوسف القانوي، 45 عاما يرافقه شقيقه "بكري، 40 سنة، و"محمد ع" ابن أخته، وأنهالوا بطعنات متفرقة على جسد عريس عزبة خيرالله، سقط أرضا وسالت الدماء من جميع جسده وفروا هاربين.

الوصية الأخيرة لـ العجوز

وغلبت الدموع الحبيسة عيون زوجة العريس وانهمرت، جففتها واستطردت تروي اللحظات الأصعب، ذهبنا به إلى المستشفى، مكثف فيها 5 أيام يصارع الموت وقال خلي بالك من الحمل يا آية وفارق الحياة.

وتقطعت كلمات العروسة الأرملة فحوها، مشبعتش منه، أنا لسه متزوجاه، الطفل هيجي الدنيا ميلقيش أبوه، وأمسكت رأسها تتعتصرها ألما وكأن الدنيا أغلقت دفاترها وولت. 

المتهم توعد بقتل إبراهيم 

والتقطت الحاجة "صباح إبراهيم سيد مصطفى" 60 عاما، أطراف الحديث لتروي مأساة فقدت فيها نجلها، وتقول، المتهم أخبرني قبل الجريمة بساعات، "أنا هحزنك على ابنك"، لم أُلقي لتهديده اعتبارا، لا أعرف أنه وعد وسيفي وبه، وما أن صدح المؤذن لصلاة العصر، حتى اراقوا دماء ابني على ناصية الشارع.

ذهبنا إلى المستشفى، وحضنته كثيرا، وكأن يوصيني بعروسه ونجله القاطن في أحشائها، وأنا أخبره وأمني نفسي بـ"هترجع وتربي ابنك  يا عجوز" انت لسه عريس والأيام هتضحكلك، لا أعلم أنها النهاية، وهذا الحديث وصيته الأخيرة.

الضحية قبيل وفاته في مستشفى الدمرداش أسرة المتهمين تعتدي على أسرة الضحية 

وأضافت مات نجلي عريس عزبة خير الله بدار السلام، غدرا على يد  تاجر المخدرات وأقاربه، خطفوا روحه غدرا، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، ينتظرون خروجنا ويسألونا عن تقرير الطب الشرعي، ذهابا وإيابا، ولم تنجي أرملة ابني من معاكساتهم، افتروا علينا في حياته وبعد مماته.

وطالبت أسرة العريس الضحية، بالقصاص من المتهمين، قائلين لن يطفئ نار قلوبنا غير إعدام المتهمين، وأن يُحرموا من أطفالهم  وزوجاتهم كما فعلوا  بنجلي "إبراهيم جمال"، العريس الشهيد.

الضحية القبض على المتهم الرئيسي

وتلقى قسم شرطة دار السلام بلاغا يفيد بمقتل شاب يدعى إبراهيم جمال، يعمل صنايعي "الوميتال" على يد تاجر مخدرات.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وبالفحص تبين أن المتهم سدد للمجني عليه طعنات  بسلاح أبيض بسبب خلافات ومعاتبته لما بدر منهم تجاه نجلة شقيقته، جرى القبض عليه واقتياده إلى قسم الشرطة فيما تكثف الأجهزة جهودها لضبط باقي المتهمين.

وتحفظت النيابة العامة على جثة الضحية، وانتدبت الطب الشرعي لاستخراج تقرير الصفة التشريحية، وصرحت بالدفن عقب ذلك.

وشيع أهالي المنطقة جثمان الضحية لمثواه الأخير في جنازة مهيبة تعبيرا عن حزنهم وحبهم للمجني عليه الذي كان عريسا قبل أيام.

أسرة عريس عزبة خير الله تروي لـ الوفد تفاصيل إنهاء حياة نجلهم 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

غدا ..محاكمة المتهمين بضرب شاب والتعدي عليه بـ كلب في بنها

 

تنظر  محكمة جنايات بنها، ،اليوم الثالث من دور أغسطس المقبل، لحضور تقرير الطب الشرعي ،محاكمة المتهمين بضرب شاب والتعدي عليه بـ  كلب بقرية جزيرة بلى مركز بنها.

غدا  ..محاكمة المتهمين بضرب شاب والتعدي عليه بـ كلب في بنها 

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 11242 لسنة 2034 جنايات مركز بنها والمقيدة برقم 2340لسنة 2023 كلي شمال بنها، أنهم في يوم 21 / 7 / 2023، أن كل من أحمد س. ح 19 سنة طالب،  محمود ع. م 20 سنة، " سليمان ح. ر" 50 سنة، " سالمان ح. ر 44 سنة، وجميعهم مقيمين جزيرة بلي بمركز بنها.

شرعوا في قتل المجني عليه " احمد سلامه حماد صباح صبحى" - عمدًا بأنه واثر خلف سابق قام المتهم الأول باعتراض طريقه موجها له عبارات توحى بالسب فحدثت فيما بينهما مشادة كلامية على اثرها قام المتهم الثاني بغل وثاقه وشل مقاومته حتى تعدى عليه المتهم الأول بالضرب مستخدما عصا بأن كال له ضربة استقرت بالرأس، وما أن حاول الإفلات والامساك بتلك الأداة حتى قام المتهم الأول بإشهار سلاح ابيض "خنجر" مسددًا له طعنتين بمنطقة البطن فسقط أرضا، فما كان من المتهم الثالث حتى قام بتحريض حيوان " كلب " صوبه ممزقًا ملابسه وعقره بالساق.

وقام المتهم الرابع بالتعدي عليه بالضرب بالأيدي والأرجل بأنحاء متفرقه بجسده محدثين إصابته الموصوفة بالتقرير الطبي الشرعي المرفق بالأوراق قاصدين من ذلك إزهاق روحه، إلا أنه قد خاب أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيه وهو قيام الأهالي بالذود عنه ونقله الى المستشفى وتدارك حالة المجني عليه الصحية بالعلاج.

أحرز المتهم الأول سلاح ابيض وأداه خنجر، عصا بغير ترخيص ومما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ من القانون او مبرر من الضرورة المهنية او الحرفية.

المتهم الثالث: حاز واقتني كلب، بدون ترخيص من مديرية الطب البيطري المختصة حيث أصطحب حيوان من الحيوانات الخطرة بالأماكن العامة، وحرش كلبًا بالوثب علي احد المارة وهو المجني عليه سالف الذكر ولم يرده عنه وقد نجم عن ذلك التعدي اصابته والتي اعجزته عن اشغاله مدة تزيد على عشرون يوما.

مقالات مشابهة

  • الغدر والخيانة داخل جراج بلقاس.. الابنة وخطيبها يقتلان الأب
  • غدا ..محاكمة المتهمين بضرب شاب والتعدي عليه بـ كلب في بنها
  • القبض على تاجر في مطار القاهرة بحوزته مخدرات وعملة أجنبية
  • القبض على تاجر مخدرات في كمين محكم بمنطقة “بوهديمة”
  • القبض على 279 تاجر مخدرات خلال حملات مكبرة بالمحافظات
  • لخلافات مالية بينهم.. ضبط المتهمين بالتعدي على تاجر فاكهة بأسيوط
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل تاجر بيض بالشرقية لجلسة 25 سبتمبر
  • القضاء العراقي يحكم بالاعدام والسجن المؤبد بحق 30 تاجر مخدرات
  • القضاء يحكم بالاعدام والسجن المؤبد بحق 30 تاجر مخدرات
  • المشدد 10 سنوات لـ تاجر مخدرات في دار السلام