أطلقت شركة إعمار العقارية 30 مشروعاً خلال النصف الأول من العام الجاري، ما أدى إلى بيع 8.400 وحدة خلال الأشهر الستّة الأولى من 2024.

كما أعلنت الشركة أنها تعاونت مع 995 وكالة ودرّبت 5945 وكيلاً عبر أكاديمية إعمار لتحقيق هذا النموّ.

وقال محمّد العبّار مؤسس إعمار العقارية: "أداؤنا في النصف الأول من عام 2024 يعكس سعي إعمار المستمرّ نحو التميز والابتكار، فنحن لا ندير أعمالاً فحسب، بل نصنع نهجاً ونبني مجتمعات مُعدّة لمستقبل أكثر ازدهاراً".

وشهدت مشاريع مثل العنوان زعبيل رزيدنسز وبالاس رزيدنسز دبي هيلز إستيت، بيع 2500 وحدة لكلّ منهما في غضون سبعة أيام فقط، كما منحت الشركة 50 عقد بناء بقيمة 8.7 مليار درهم (نحو 2.4 مليار دولار)

وحصل برج خليفة على شهادة LEED البلاتينية للبناء المستدام، ما يعزّز التزام إعمار بالاستدامة.

وفيما يخص مراكز التسوّق التابعة لإعمار فقد استمرّت بدورها في تحقيق مزيد من النجاحات في النصف الأول من عام 2024، بما في ذلك دبي مول، الذي أصبح المكان الأكثر زيارة على مستوى العالم في عام 2023 مع اجتذابه 105 ملايين زائر.

وسجّل المول زيادة بنسبة 8 بالمئة في عدد الزوّار مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، كما ساهمت التحسينات مثل زيادة عدد مواقف السيارات المتاحة وتحسين تصميم دورات المياه في تعزيز تجربة الزوّار.

واجتذبت دبي أوبرا 250 ألف مشاهد، كما أن إطلاق مراسي أكواريوم والحديقة المائية، وهو الأكبر في البحرين، وأول سينما IMAX بتقنية الليزر في ريل سينما البحرين، سلّط الضوء على التزام إعمار بتقديم تجارب ترفيهية استثنائية.

وفي السياق ذاته، تم إجراء 2331 جلسة تدريب على السلامة من الحرائق والاستعداد للطوارئ، وتدريب 6561 فرداً من موظفي إعمار والمستأجرين على حدّ سواء.

وأفادت الشركة أنها أدارت تراكم المياه بشكل فعّال خلال الأمطار الغزيرة في أبريل الماضي، ما ضمن الدعم المستمر للمجتمعات المتضرّرة، حيث قدّمت إصلاحات مجانية للوحدات السكنية المتضرّرة من الأمطار الغزيرة داخل مجمّعاتها السكنية، وقد تمّ إصلاح أكثر من 4500 منزل حتى نهاية يونيو 2024.

وحصلت إعمار على جائزة "مطوّر العام" من أريبيان بيزنس.

وعلى الصعيد الدولي، حقّقت إعمار إنجازات كبيرة في بيع وحدات أوربان أويزسيس في جورجاون عند إطلاقها، وتقدماً كبيراً في مشروعَيّ بانوراما وذا فيوز في كراتشي.

وتمّت معالجة أكثر من 21 ألف طلب خدمة، وتسجيل أكثر من 6 آلاف وحدة، وتسليم أكثر من 3500 وحدة للعملاء في النصف الأول من عام 2024، وأجرت الشركة أكثر من 500 مراجعة لمتسوّقين خفيين لضمان أعلى معايير الخدمة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات إعمار العقارية برج خليفة دبي مول دبي البحرين إعمار الإمارات اقتصاد عربي إعمار العقارية برج خليفة دبي مول دبي البحرين عقارات النصف الأول من أکثر من

إقرأ أيضاً:

164 مليون دولار أرباح تيكوم في 6 أشهر.. نمو بـ 24%

أعلنت مجموعة تيكوم، (المدرجة في سوق دبي المالي)، التي تملك وتدير مجمّعات أعمال متخصّصة تركّز على قطاعات حيوية في دبي، عن نتائجها المالية للربع الثاني والنصف الأول من العام 2024، حيث ارتفع صافي أرباح المجموعة في النصف الأول من العام بنسبة 24 بالمئة إلى 603 ملايين درهم (حوالي 164.2 مليون دولار)، مع نمو الإيرادات بنسبة 9 بالمئة على أساس سنوي إلى 1.1 مليار درهم (نحو 300 مليون دولار).

ويأتي هذا الأداء في أعقاب النتائج القوية التي حقّقتها مجموعة تيكوم في الربع الأول من العام 2024 ويؤكد على الدور البارز الذي تضطلع به المجموعة لتعزيز اقتصاد دبي القائم على المعرفة، وذلك من خلال استقطاب كبرى الشركات العالمية والإقليمية ضمن ستة قطاعات حيوية رئيسية عبر 10 مجمعات أعمال متخصصة.

وفيما يلي أبرز النتائج المالية لمجموعة تيكوم خلال النصف الأول من 2024:

ارتفعت الإيرادات بنسبة 9 بالمئة على أساس سنوي لتبلغ 1.1 مليار درهم إماراتي في النصف الأول من العام 2024، مدفوعةً بالنمو المستمرّ في معدلات الإيجار ومعدلات الإشغال القوية ضمن مختلف قطاعات العمل، بما في ذلك المعدلات المرتفعة للاحتفاظ بالعملاء. ساهم النمو القوي في الإيرادات في زيادة الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 9 بالمئة على أساس سنوي، والتي بلغت 896 مليون درهم إماراتي خلال النصف الأول من العام. بلغ صافي الأرباح 603 ملايين درهم إماراتي، مسجلاً نمواً بنسبة 24 بالمئة على أساس سنوي ومدفوعاً بتحقيق إيرادات نوعية وتحسين العمليات عبر مجمعات الأعمال والإدارة الحكيمة لرأس المال. ارتفعت معدلات الإشغال ضمن أصول المجموعة التجارية والصناعية لتتجاوز 92 بالمئة في النصف الأول من العام 2024، مسجلةً نمواً بنسبة 5 بالمئة على أساس سنوي، بما يعكس إستراتيجية المجموعة الناجحة لتحقيق النمو المستدام ومواصلة الأداء القوي. بلغت معدلات الإشغال ضمن محفظة الأراضي 96 بالمئة لتسجّل نمواً بنسبة 11 بالمئة على أساس سنوي في النصف الأول من العام 2024، مدفوعاً بالإستراتيجيات والمبادرات الحكومية الرائدة، بما فيها إستراتيجية "مشروع 300 مليار" ومبادرة "اصنع في الإمارات" وأجندة دبي الاقتصادية D33. ساهم المعدل القوي للاحتفاظ بعملاء المجموعة والذي بلغ 91 بالمئة في دعم النمو الإجمالي في معدلات الإشغال. انضمّ أكثر من ألف عميل جديد، بما في ذلك أبرز الشركات العالمية والإقليمية الرائدة، إلى محفظة أعمال المجموعة ضمن قطاعات الأصول التجارية والصناعية والأراضي خلال هذه الفترة. حافظت هوامش الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك على معدلاتها الإيجابية عند 78 بالمئة. سجّلت التدفقات النقدية من العمليات التشغيلية نمواً بنسبة 24 بالمئة على أساس سنوي لتبلغ 840 مليون درهم إماراتي، مدفوعاً بعمليات التحصيل القوية وتحسين جودة الإيرادات على مستوى أصول المجموعة المدرة للدخل.

أبرز النتائج المالية للربع الثاني من العام 2024

سجّلت إيرادات المجموعة في الربع الثاني من العام نمواً بنسبة 9 بالمئة لتبلغ 584 مليون درهم (159 مليون دولار) على أساس سنوي، مدفوعاً بمعدلات الإشغال المرتفعة. ساهم ارتفاع الطلب على الإشغال ضمن قطاعات الأصول التجارية والصناعية والأراضي، والمدفوع بالطلب المتزايد ضمن سوق دبي للعقارات التجارية، في نمو صافي الأرباح بنسبة 35 بالمئة على أساس سنوي إلى 311 مليون درهم (85 مليون دولار). ساهمت قدرة المجموعة على استقطاب عملاء جدد والتحسّن في معدلات الإيجار والإيرادات المحقّقة بفضل المعدلات المرتفعة للاحتفاظ بالعملاء في نمو الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 7 بالمئة على أساس سنوي، لتبلغ 457 مليون درهم في الربع الثاني من العام.

توزيعات الأرباح النقدية

أقرّ مجلس إدارة مجموعة تيكوم خلال اجتماعه المنعقد في 1 أغسطس 2024 توزيع أرباح نقدية مرحلية بقيمة 400 مليون درهم إماراتي عن النصف الأول من العام الجاري ليتم دفعها بحلول شهر سبتمبر 2024. وعملاً بسياسة توزيع الأرباح المعتمدة، تعتزم مجموعة تيكوم توزيع أرباح إجمالية بقيمة 800 مليون درهم سنوياً لغاية شهر سبتمبر 2025.

مقالات مشابهة

  • 9343 وحدة سكنية جديدة ضمن 28 مشروعاً في أبوظبي
  • وزارة النفط:أكثر من (600) مليون برميل نفط صادرات العراق خلال النصف الأول من 2024
  • 205 ملايين درهم صافي أرباح «الواحة كابيتال» في 6 أشهر
  • متوسط سعر نفط عمان يتجاوز 82 دولارا خلال النصف الأول من 2024
  • 164 مليون دولار أرباح تيكوم في 6 أشهر.. نمو بـ 24%
  • افتتاح أكثر من 700 كم من الطرق في النصف الأول من 2024م
  • “هيئة الطرق”: افتتاح أكثر من 700 كم من الطرق في النصف الأول من 2024م تحقيقاً لإستراتيجية قطاع الطرق
  • 134 مليون دولار أرباح “فيرتيغلوب” في النصف الأول من 2024
  • أمانة الشرقية: إزالة أكثر من 26 ألف م3 مخلفات أنقاض البناء والهدم بالظهران خلال النصف الأول من العام 2024
  • أكثر من 90 ألف جلسة تأهيل في “سعود الطبية” خلال 6 أشهر