تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم الجمعة، خلال استقباله زوارا وحجاجاً اتوا لزيارة الاماكن المقدسة في فلسطين وخاصة في مدينة القدس، إننا نتمنى منكم عندما تعودون الى بلدانكم ان تكونوا سفراء لهذا الارض ولشعبها المظلوم ولقضيتها العادلة ، ان الاماكن المقدسة في ديارنا هي خير شاهد على تاريخ عريق ولكن في هذه الارض هنالك شعب يتوق الى العدالة والحرية والكرامة وتحقيق امنياته وتطلعاته الوطنية ، ففي الوقت الذي فيه تحررت كافة شعوب العالم من انواع الاستعمار المختلفة والمتنوعة فإن شعبنا الفلسطيني ما زال يعاني من الاستعمار والاحتلال واليوم هنالك عدوان وحرب همجية يتعرض لها قطاع غزة وهذه الحرب يجب ان تهز الضمائر الحية في كل مكان لكي يتحركوا كل من موقعه من اجل وضع حد لهذا النزيف الذي ادمى قلوبنا جميعا .

وأضاف، نتمنى لكم زيارة مقبولة وصلوات مرضية واذكروا شعبنا في صلواتكم وادعيتكم وعندما ستعودون الى بلدانكم دافعوا عن فلسطين ودافعوا عن القدس فهي امانة في اعناقنا ويجب ان ندافع عنها جميعا .

وتابع المطران حنا، كان الله في عون شعبنا الفلسطيني الذي يتعرض لهذا الكم الهائل من المؤامرات والتحريض والحروب والتنكيل والمظالم ويحق لهذا الشعب ان ينعم بالحرية والسلام مثل باقي شعوب العالم .

واختتم، أرض السلام متعطشة للسلام والعدالة وما ينقصنا في هذه الارض هو ان نعيش بسلام بعيدا عن الحروب والقتل والتنكيل واستهداف شعبنا، الفلسطينيون متمسكون بحقوقهم وثوابتهم وانتمائهم لهذه الارض وكلمة الاستسلام ليست موجودة في قاموسهم كما وانهم لم ولن يرفعوا الراية البيضاء تحت وطأة اي ضغوطات او مؤامرات .

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ارثوذكس الارثوذكس المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية

إقرأ أيضاً:

المطران شامي يترأس احتفالات الكنيسة الكاثوليكية بصوم العذراء (صور)

ترأس المطران جان ماري شامي، النائب البطريركي العام للروم الملكيين الكاثوليك بمصر والسودان وجنوب السودان، صلاة البراكليسي المُجمع لوالدة الإله الفائقة القداسة، وهي صلاة تضرّع تُقدَّم في حالات المرض والتجربة والوهن، وذلك بكاتدرائية القيامة، بمنطقة الظاهر.

احتفالات صوم العذراء 

وشارك في الصلاة الآباء الكهنة ورعاة كنائس القاهرة، والجوقة المُجمعة، من كل الرعايا، وأبناء جميع كنائس الإيبارشية، إضافة إلى أبناء كنيسة الروم الملكيين الكاثوليك بالسودان، حيث ألقى المطران عظة اليوم بعنوان «مريم العذراء الأم».

يُذكر أن الكنيسة الكاثوليكية بدأت صوم العذراء مريم في بداية شهر أغسطس الجاري  على أن يستمر لمدة 15 يوما، ينقطع خلالها الأقباط الكاثوليك عن تناول الأطعمة الحيوانية مع تنظيم احتفالات روحية بهذه المناسبة. 

الأنبا مرقس يترأس التكوين للكتابي لخدام إيبارشية القوصية بالمعادي

في سياق متصل، أقيمت فعاليات الندوة الكتابية لعدد سبعين شابًا وشابة بالإيبارشية حول «فهم مفاتيح قراءة سفر الرؤيا»، وذلك بالكلية الإكليريكية، بالمعادي.

والتقى الأب المطران في اليوم الأخير أبنائه الخدام حول «مفهوم الخدمة المبنية على تعاليم الكتاب المقدس»، حيث شكر راعي الإيبارشية الأنبا توماس عدلي، مطران إيبارشية الجيزة والفيوم وبني سويف للأقباط الكاثوليك، ومسؤول دار القديس چيروم للتكوين والدراسات الكتابية، ومُحاضر الندوة.

كذلك، شكر الأنبا مرقس الأب بيوس فرج، والأب عمانوئيل عادل، والأب جوزيف الكرملي، وخدام مكتب التعليم المسيحي بالإيبارشية، على الجهد المبذول في إعداد الندوة، متمنيًا لهم دوام النمو في معرفة الرب وخدمته.

مقالات مشابهة

  • "حماس" تنعى 9 من عناصرها بينهم قيادي بعد هجومين إسرائيليين بالضفة الغربية
  • مسيرة جماهيرية في البيضاء تضامناً مع الاسرى الفلسطينيين
  • رئيس وزراء فلسطين: نتعرض لعدوان وحشي شامل يشنه الاحتلال على شعبنا
  • حماس تزف كوكبة من الشهداء / أسماء
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: نتعرض لعدوان وحشي شامل يشنه الاحتلال على شعبنا وعلى كل الجبهات
  • المطران شامي يترأس احتفالات الكنيسة الكاثوليكية بصوم العذراء (صور)
  • مسيرة حاشدة بالبيضاء تحت عنوان”وفاء لدماء الشهداء..مع غزة حتى النصر”
  • لبنان: متمسكون بحقنا في مواجهة التصعيد الإسرائيلي
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: شعبنا يدفع ثمن ما حدث يوم 7 أكتوبر (فيديو)
  • حماس والشعبية: المقاومة خيار استراتيجي مستمر حتى التحرير