تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، جناح الهيئة في معرض مصر الدولي للقوارب واليخوت في دورته السادسة، والذي ينعقد خلال الفترة من (11 – 14) يوليو الحالي بالساحل الشمالي، يرافقه مجموعة من قيادات قطاع النقل البحري والسياحة ورجال الأعمال والإعلام.

من جانبه، أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، على أهمية المعرض الدولي للقوارب واليخوت باعتباره نقطة انطلاق قوية للتواجد على خريطة سياحة اليخوت العالمية والتي تتبلور من خلاله الاستراتيجية المصرية لتشجيع سياحة اليخوت من خلال تواجد وتضافر جهود كافة الجهات والمؤسسات الوطنية المعنية لتحويل مصر لمركز عالمي لسياحة اليخوت.

وأضاف رئيس الهيئة، أن مشاركة قناة السويس تتيح استعراض جهودها المستمرة والداعمة لتعزيز سياحة اليخوت في مصر، لتقدم عبر تجربتها نموذجا واعدا للانفتاح على نشاط سياحة اليخوت وتقديم خدمات متطورة وفق أحدث المعايير العالمية.

الفريق أسامة ربيع: قناة السويس تمضي قدما نحو توطين صناعة اليخوت في مصر

وأوضح رئيس الهيئة، أن قناة السويس تمضي قدما نحو توطين صناعة اليخوت في مصر من خلال إنشاء شركة Egypt Yachts بالشراكة مع شركة ترسانة جنوب البحر الأحمر، في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتوطين الصناعات البحرية، وتشجيع مشاركة القطاع الخاص في الجهود التنموية وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، وغيرها من النتائج الإيجابية التي تنعكس على نشاط سياحة اليخوت بشكل عام.

وأشار الفريق أسامة ربيع، في هذا الصدد إلى مشاركة اليخت "إرادة " في المعرض الدولي لليخوت بالعلمين لاستعراض قدرات وإمكانيات الصناعة المصرية المتطورة لليخوت السياحية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اليخوت سياحة اليخوت قناة السويس الفريق أسامة ربيع صناعة اليخوت الفریق أسامة ربیع سیاحة الیخوت قناة السویس الیخوت فی

إقرأ أيضاً:

لتعزيز مكانة المملكة كوجهة سياحة.. إطلاق رحلات جديدة مباشرة من روما إلى جدة

جدة : البلاد

بالتزامن مع تخطيط الحكومة السعودية لإنفاق ما يقرب من تريليون دولار لتعزيز مكانة المملكة كوجهة سياحة تجذب 70 مليون زائر دولي بحلول عام 2030، يشهد مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة، استراتيجية مشتركة لتعزيز رحلات الذهاب والإياب روما – جدّة المباشرة التي يسيّرها لثلاث مرات في الأسبوع، على متن طائرة إيرباص إيه321 نيو، بالتعاون مع الخطوط الجوية الإيطالية.

احتفالاً بإطلاق هذه الرحلة الجديدة العابرة للقارّات، أقيم حفل افتتاح تخلله قص الشريط الأحمر عند بوابة الوصول في مطار جدّة الدولي، بحضور كلا من: إيريني بونجورنو، نائب القنصل العام لإيطاليا في جدة، وراشد الشمري، نائب رئيس تطوير الطيران في برنامج الربط الجوي، و السيد جلين ويلسون، نائب الرئيس للعمليات بمطارات جدة والسيدة أميرة أفندي مدير عام الاتصال المؤسسي والعلاقات العامة بمطارات جدة و بييرفرانشيسكو كارينو، نائب رئيس المبيعات الدولية في “خطوط إيتا”، وبنديتو منكاروني، المدير الإقليمي لآسيا والشرق الأوسط وأفريقيا في “خطوط إيتا”.

وتعليقًا على تعزيز الرحلات الإيطالية السعودية، صرّحت إميليانا ليموساني، رئيسة الخطوط الجوية الإيطالية إيتا والرئيسة التنفيذية لـ فولاري، قائلةً: “يسرّنا أن نطلق أوّل رحلة مباشرة بين روما وجدّة، لتعزيز حضورنا في سوق المملكة التي تشهد نمواً سريعاً. أتت هذه المبادرة بعد إطلاق رحلة مباشرة إلى الرياض في شهر يونيو، وهي تشكّل جزءاً من مشروع توسيع شبكتنا المستمرّ طوال الصيف والذي يشهد حجوزات مرتفعة.  تساهم في توسيع شبكة الشركة متوسطة المدى وتزيد التبادلات التجارية والثقافية بين الجزيرة العربية وإيطاليا، كما تزيد وجهاتنا التي يمكن الوصول إليها من مطار روما فيوميتشينو.”

ومن جانبهم، علق كلًا من مازن جوهر، الرئيس التنفيذي لمطارات جدّة وماجد خان، الرئيس التنفيذي لبرنامج الربط الجوي، قائلَين: “يسرّنا أن نشهد إطلاق هذه الرحلة بين روما ومدينتنا الساحلية التاريخية، جدّة، لتعزيز الترابط الجوي بين إيطاليا والمملكة العربية السعودية. فمع هذه الخطوة، سيصل المسافرون على متن الخطوط الجوية الإيطالية – إيتا من إيطاليا، أوروبا والأميركيتَين إلى جدة بسهولة لاستكشاف جمالها ومعالمها. ونتطلّع لتوطيد هذا التعاون مع شريكنا الرائع، شركة.”

وفي السياق ذاته، أعربت إيرين بونجورنو، نائبة القنصل الإيطالي في جدّة، عن سعادتها بهذه الشراكة بين إيطاليا. المملكة العربية السعودية، مضيفة: “إطلاق هذه الرحلة المباشرة الجديدة ذهاباً وإياباً بين روما وجدّة. تؤكّد هذه الخطوة على الصداقة بين البلدين، التي تترسخ في علاقتهما التاريخية، وتتطوّر إلى صداقة تجارية تفتح الكثير من الفرص أمامهما.  ويسعدني جداً أن أشارك في هذه المبادرة المميزة لأدعو المواطنين الإيطاليين إلى استكشاف المملكة، هذه البلاد الرائعة التي أتشرّف بالإقامة فيها منذ سبع سنوات”.

والجدير بالذكر أنه سيتمّ تشغيل هذا الخطّ الجوي الجديد: جدّة – روما 3 رحلات في الأسبوع، بحيث يكون الإقلاع من مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدّة عند الساعة 3:30 فجراً (بالتوقيت المحلي)، والهبوط في مطار روما فيوميتشينو في الصباح التالي عند الساعة 7:00 صباحاً (بالتوقيت المحلي)، أيّام الأربعاء، الجمعة والأحد. أما خط روما – جدّة 3 تشمل الإقلاع من مطار روما فيوميتشينو في إيطاليا عند الساعة 3:05 مساءً والهبوط في جدّة عند الساعة 9:10 مساءً (بالتوقيت المحلي)، أيام الثلاثاء، الخميس والسبت

مقالات مشابهة

  • لتعزيز مكانة المملكة كوجهة سياحة.. إطلاق رحلات جديدة مباشرة من روما إلى جدة
  • خبير اقتصادي: قناة السويس ستتأثر في حالة المواجهة العسكرية بين إيران وإسرائيل
  • نائب رئيس هيئة قصور الثقافة يتفقد المواقع الثقافية للتعرف على متطلباتها وتفعيلها
  • اعتماد نتيجة بكالوريوس الحاسبات والمعلومات بجامعة قناة السويس
  • رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية يُشارك بفعاليات مؤتمر الدراسات العليا بجامعة قناة السويس
  • مدبولي: قناة السويس تخسر شهريا من 500 لـ550 مليون دولار
  • الدكتور نادر النمر عميداً لكلية الطب بجامعة القناة
  • « نادر نمر» عميدًا لكلية الطب بجامعة قناة السويس
  • «حماد» يعزي «الدبيبة» في وفاة نجله
  • عاجل.. الأهلي يقترب من ضم نجم المنتخب الأولمبي وهذا مصير كولر