أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اعتداء سلطات الاحتلال الإسرائيلي على سقف صحن الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل، في انتهاكٍ صارخ للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية على موقع مسجّل على قائمة التراث العالمي لدى "اليونسكو"، كتراث ديني وثقافي فلسطيني وإنساني عالمي، واستفزاز صريح لمشاعر المواطنين والمسلمين.

 

واعتبرت الوزارة، في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اليوم الجمعة - أن هذا الاعتداء هو جزء لا يتجزأ من مشاريع الاحتلال الرامية إلى تكريس سرقة الحرم الإبراهيمي الشريف وتهويده، من خلال تغيير معالمه وهويته التاريخية والحضارية، وهو تعبير أيضاً عن عقلية الاحتلال وسياساته التي تستهدف دور العبادة والأماكن التاريخية والتراثية في فلسطين المحتلة وتزوير واقعها لخدمة روايات الاحتلال ومخططاته الاستعمارية.

 

وأكدت الخارجية الفلسطينية، متابعتها لهذه الانتهاكات وغيرها مع اليونسكو والمنظمات الأممية المختصة من أجل اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة، وتفعيل لجان تقصي الحقائق للاطلاع على تفاصيل عمليات تهويد هذه الأماكن التاريخية ودور العبادة، واتخاذ ما يلزم من الإجراءات للضغط على حكومة الاحتلال لوقفها فوراً.

 

وطالبت الأمين العام للأمم المتحدة بتفعيل نظام الحماية الدولية للشعب الفلسطيني بما في ذلك توفير الحماية للاماكن الدينية والتراثية والثقافية.

 

كما أكدت أن هذا الانتهاك وغيره من أشكال العدوان المتواصل ضد الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية، إثبات جديد على نوايا حكومة الاحتلال بتصعيد الأوضاع وتفجير ساحة الصراع والمنطقة برمتها.

 

بكين تنفي تقارير إعلامية عن بناء قاعدة عسكرية صينية في طاجيكستان

 

نفى المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لين جيان، في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، مزاعم وسائل الإعلام بأن الصين تقوم ببناء قاعدة عسكرية في طاجيكستان.

 

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة تلغراف البريطانية، أن الصين تقوم ببناء قاعدة في طاجيكستان منذ حوالي عشر سنوات. وزعمت الصحيفة بأنه، تم بواسطة الأقمار الصناعية اكتشاف قاعدة عسكرية صينية سرية تقع بالقرب من قرية شيماك في طاجيكستان بالقرب من الحدود مع أفغانستان.

 

وقال الدبلوماسي الصيني: "لست على علم بالوضع الذي ذكرته الصحيفة، لكن يمكنني أن أقول بثقة إن الصين تلتزم دائما بسياسة خارجية مستقلة وسلمية وليس لديها أي قواعد عسكرية في آسيا الوسطى".

 

ويشار إلى أن وزير خارجية طاجيكستان سراج الدين مخير الدين، كان قد أعلن في مؤتمر صحفي في يوليو 2022، عن وجود منشأة تابعة لوزارة الدفاع الطاجيكية في منطقة غورنو بادخشان على مقربة من الحدود مع أفغانستان، وشدد على أنها ليست ذات طبيعة عسكرية، وهي مخصصة لاستقبال الزملاء الصينيين.

 

في الفترة من 4 إلى 6 يوليو الجاري، قام الرئيس الصيني شي جين بينغ بزيارة دولة إلى طاجيكستان بدعوة من رئيس الجمهورية إمام علي رحمون. وقبيل هذه الزيارة، تم عقد منتدى طاجيكي- صيني بمشاركة أكثر من 150 من رجال الأعمال والمستثمرين من البلدين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية اعتداء سلطات الاحتلال الإسرائيلي الشريف مدينة الخليل انتهاك صارخ للقانون الدولى وقرارات الشرعية الدولية التراث العالمي لدى اليونسكو فلسطيني والمسلمين فی طاجیکستان

إقرأ أيضاً:

وزارة الخارجية: المملكة تدين وتستنكر الهجوم الإرهابي الذي وقع في مقديشو

المناطق_واس

أعربت وزارة الخارجية عن إدانة المملكة العربية السعودية واستنكارها الهجوم الإرهابي الذي وقع في مقديشو عاصمة جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة، الذي أدى إلى وفاة وإصابة العشرات.

وقالت في بيان لها: «تؤكد المملكة موقفها الرافض للعنف والتطرف واستهداف المدنيين، كما تؤكد وقوفها مع حكومة وشعب جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة في هذا المصاب، معبرةً عن صادق العزاء والمواساة لذوي الضحايا وللصومال حكومةً وشعباً، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين».

أخبار قد تهمك الهلال يهزم أودينيزي الإيطالي ودياً 3 أغسطس 2024 - 9:30 مساءً دراسة: معدلات الإصابة بالسرطان تتزايد في الأجيال الأصغر سنا بشكل تدريجي 3 أغسطس 2024 - 9:27 مساءً نسخ الرابط تم نسخ الرابط 3 أغسطس 2024 - 9:35 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد3 أغسطس 2024 - 9:23 مساءًما هي أعراض فطريات الفم وكيفية علاجها؟ ثقافة وفنون3 أغسطس 2024 - 8:32 مساءً“فن مراجعة الكتب الأدبية” .. ورشة عمل في معرض المدينة المنورة للكتاب 2024 أبرز المواد3 أغسطس 2024 - 8:26 مساءً“هن القادة”.. رائدات عربيات ببصمة عالمية أبرز المواد3 أغسطس 2024 - 8:15 مساءًالنيابة العامة تنظم ورشة عمل بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص أبرز المواد3 أغسطس 2024 - 7:56 مساءًارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 39550 شهيدًا3 أغسطس 2024 - 9:23 مساءًما هي أعراض فطريات الفم وكيفية علاجها؟3 أغسطس 2024 - 8:32 مساءً“فن مراجعة الكتب الأدبية” .. ورشة عمل في معرض المدينة المنورة للكتاب 20243 أغسطس 2024 - 8:26 مساءً“هن القادة”.. رائدات عربيات ببصمة عالمية3 أغسطس 2024 - 8:15 مساءًالنيابة العامة تنظم ورشة عمل بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص3 أغسطس 2024 - 7:56 مساءًارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 39550 شهيدًا الهلال يهزم أودينيزي الإيطالي ودياً الهلال يهزم أودينيزي الإيطالي ودياً تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الخارجية تدين التفجير الإرهابي بشاطئ لمدنيين في مقديشو بالعاصمة الصومالية
  • وزارة الخارجية: المملكة تدين وتستنكر الهجوم الإرهابي الذي وقع في مقديشو
  • المملكة تدين الهجوم الإرهابي في مقديشو
  • مقاومة الجدار والاستيطان : الاحتلال والمستوطنين نفذوا 1110 اعتداءات الشهر الماضي
  • سرايا القدس تعلن تدمير آلية عسكرية صهيونية في خانيونس جنوب قطاع غزة
  • هبوط مروحية عسكرية أمريكية اضطراريًا في حقل أرز قرب طوكيو
  • "مقاومة الجدار": 1110 اعتداءات للاحتلال ومستوطنيه بيوليو
  • "مقاومة الجدار": 1110 اعتداءات للاحتلال ومستوطنيه بيوليوز
  • الثروة السمكية تدين استمرار قوى الاحتلال الإماراتي بتحويل مراكز الإنزال إلى ثكنات عسكرية
  • الخارجية اليمنية تدين “جريمة اغتيال هنية”