أخبارنا المغربية ـ الرباط

قررت قاضية التحقيق بمحكمة الاستئناف بالرباط، إحالة ملف محمد السيمو رئيس جماعة القصر الكبير ومن معه، على غرفة الجنايات الابتدائية بالمحكمة ذاتها.

وحددت المحكمة يوم 9 شتنبر 2024، كموعد لأولى جلسات محاكمة 13 متهماً، من بينهم السيمو، النائب البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار.

ويواجه هذا الأخير تهما تتعلق بـ"الاختلاس وتبديد أموال عمومية والمشاركة في تلقي فائدة في مؤسسة يتولى إدارتها والإشراف عليها"، بينما يُتهم الآخرون بـ"المشاركة في اختلاس وتبديد أموال عمومية"، باستثناء متهم واحد يواجه تهمة "تلقي فائدة في مؤسسة يتولى إدارتها والإشراف عليها".

وفي وقت سابق، وتحديداً في 26 دجنبر 2023، طلبت قاضية التحقيق المكلفة بجرائم الأموال في محكمة الاستئناف بالرباط، من محمد السيمو تقديم جرد لجميع كشوفات حساباته البنكية المفتوحة لدى مختلف المؤسسات المالية المعنية، بالإضافة إلى بيان حركة دائنيها ومديونيتها منذ تاريخ فتحها. 

كما أمرت القاضية بعقل وحجز هذه الحسابات، مع استثناء راتبه الشهري المعلوم من مصدر شرعي من هذا الإجراء.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

الشركات العمومية تُقلص طلبها على القروض البنكية

أفاد بنك المغرب بأن القروض البنكية الموجهة للقطاع غير المالي سجلت نموا نسبته 1,2 في المائة في شهر يونيو 2024، مقابل 2,1 في المائة قبل شهر.

وأوضح بنك المغرب في نشرته الأخيرة حول الإحصائيات النقدية أن نمو القروض الموجهة للقطاع غير المالي يعكس بالأساس تباطؤ نمو القروض الموجهة للقطاع العام من 17,4 في المائة إلى 4,4 في المائة، مع تباطؤ في نمو القروض الموجهة للشركات غير المالية العمومية إلى 5,5 في المائة بعد 23,8 في المائة.

وبالمثل، عرفت القروض المقدمة للقطاع الخاص تسارعا في وتيرتها من 0,5 إلى 0,9 في المائة، شاملة زيادة بنسبة 1,2 في المائة بعد 0,9 في المائة في القروض الممنوحة للأسر، وتراجع الانخفاض من 1,2 إلى 0,7 في المائة في القروض الموجهة للشركات غير المالية الخاصة.

وحسب الغرض الاقتصادي، يشمل تطور القروض البنكية الموجهة للقطاع غير المالي تباطؤ نمو قروض التجهيز إلى 5,9 في المائة، وقروض الاستهلاك إلى 0,5 في المائة، وتفاقم انخفاض تسهيلات الخزينة من 1,1 إلى 2,9 في المائة، وشبه استقرار في القروض العقارية عند 1,2 في المائة.

وفي ما يتعلق بالديون المتعثرة، فقد تباطأ نموها إلى 3,4 في المائة، وبلغ معدلها بين القروض 8,6 في المائة.

كلمات دلالية المغرب شركات قروض

مقالات مشابهة

  • تحديد موعد اجتماع ما قبل محاكمة ترامب في قضية انتخابات 2020
  • تأجيل أولى جلسات محاكمة 11 متهما بخلية استهداف محلات الذهب والكنائس
  • تأجيل أولى جلسات محاكمة 11 متهما بخلية داعش الهرم لـ16 سبتمبر المقبل
  • بعد قليل.. أولى جلسات محاكمة 11 متهم بخلية استهداف محلات الذهب والكنائس
  • 29 أغسطس.. أولى جلسات محاكمة عصام صاصا وشقيقه وآخرين بتهمة تزوير محرر رسمي
  • الشركات العمومية تُقلص طلبها على القروض البنكية
  • مطلوبون من مناطق مختلفة في قبضة الجيش.. هذه التهم وجّهت إليهم
  • 1 سبتمبر.. أولى جلسات محاكمة سعد الصغير بتهمة التعدي على طليقته
  • 1 سبتمبر.. أولى جلسات محاكمة سعد الصغير بتهمة سب طليقته
  • تحديد موعد جنازة زعيم حركة حماس المغتال وهذه هي الدولة التي سيدفن فيها