الولايات المتحدة – رفض الألماني يورغن كلوب، مدرب فريق ليفربول الإنجليزي السابق عرضا من الاتحاد الأمريكي لكرة القدم لتولي منصب مدرب المنتخب الوطني خلفا لغريغ بيرهالتر، الذي أقيل من منصبه مؤخرا.

وأفادت صحيفة “ذا أتلتيك” الأمريكية، امس الخميس، أنه تم إجراء اتصال أولي مع كلوب بشأن إمكانية قيادة المنتخب الأمريكي لكرة القدم، لكن الأخير أكد أنه يرغب في أخذ قسط من الراحة.

وأضاف التقرير: “على الرغم من ذلك، لا يزال هناك اهتمام من جانب اتحاد كرة القدم الأمريكي بجعل المدرب البالغ من العمر 57 عاما في منصب المدير الفني للفريق”.

وأقيل بيرهالتر، الأربعاء، عقب الإقصاء المبكر للمنتخب الأمريكي من بطولة كوبا أمريكا التي يستضيفها حاليا على أرضه، بعدما ودع المنافسات مبكرا من مرحلة المجموعات.

وتستعد الولايات المتحدة لاستضافة كأس العالم 2026 إلى جانب كندا والمكسيك، وتسعى لإعادة بناء منتخبها في البطولة المقبلة لتقديم صورة مغايرة عن تلك التي ظهر بها في كأس العالم 2022 بقطر بعد الخروج من دور الـ16.

ورحل يورغن كلوب عن ليفربول الإنجليزي نهاية الموسم المنصرم بعد 9 مواسم ناجحة في “أنفيلد” حصد خلالها 8 ألقاب، حيث فضل الحصول على راحة من التدريب على الأقل في الموسم الجديد.

وتحت قيادته، حصل ليفربول على لقب الدوري الإنجليزي الأول منذ 30 عامًا وفاز بأول دوري أبطال أوروبا منذ عام 2005 عندما تغلب على توتنهام هوتسبير في عام 2019.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

أولمبياد باريس... الإعلام الأمريكي يشيد بإنجاز المنتخب المغربي بعد التأهل إلى نصف النهائي

نال المنتخب الوطني المغربي الأولمبي الإشادة من قبل الإعلام الأمريكي، عقب الإنجاز الذي حققه بالتأهل لنصف نهائي الألعاب الأولمبية، المقامة حاليا في باريس، عقب الانتصار على الولايات المتحدة الأمريكية برباعية نظيفة في ربع النهائي.

وفي هذا الصدد، قالت صحيفة « نيويورك تايمز » في تقرير لها، « يوم للنسيان للمنتخب الأمريكي لكرة القدم، لم يقوموا بأي تهديد على المرمى، وتم تفكيك الدفاع بسهولة على يد هذا الفريق المغربي الموهوب. جودة المنتخب المغربي كانت واضحة ».

وفي السياق ذاته، قالت شبكة « NBC »، « المنتخب الأمريكي نادرا ما بدا قادرا على الصمود أمام المغرب صاحب العقلية الهجومية، وهو أحد أفضل الفرق الهجومية في أولمبياد باريس 2024 ».

وأوضحت صحيفة « واشنطون بوسط »، « منذ اللحظة التي دخلوا فيها إلى بارك دي برانس، واجه فريق كرة القدم للرجال الأمريكي، أجواء وخصمًا لم يره في المباراتين السابقتين. كان الملعب الشهير ممتلئًا عن آخره، وأغلب الجماهير كانت مغربية ترتدي القمصان الحمراء والخضراء، وكان مستوى الفريق المنافس أفضل بشكل واضح ».

وسيواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره الإسباني، في نصف نهائي أولمبياد باريس 2024 « صنف كرة القدم »، بعدما انتصر هذا الأخير في ربع النهائي، بثلاثية نظيفة على اليابان، في المباراة التي جرت أطوارها أمس الجمعة، على أرضية ملعب غروباما ستاديوم، بمدينة ليون الفرنسية.

وستلعب المباراة بين المنتخب الوطني المغربي الأولمبي وإسبانيا، في نصف نهائي أولمبياد باريس 2024 « صنف كرة القدم »، بعد غد الإثنين، الخامس من غشت، بداية من الساعة الخامسة عصرا، على أرضية ملعب فيلودروم، بمدينة مارسيليا.

وحجز المنتخب الوطني المغربي الأولمبي مقعدا له في نصف النهائي، لأول مرة في تاريخه، عقب الانتصار برباعية نظيفة على الولايات المتحدة الأمريكية، في المباراة التي جرت أطوارها، أمس الجمعة، على أرضية ملعب بارك دي برانس، بالعاصمة الفرنسية باريس، لحساب ربع نهائي الألعاب الأولمبية، المقامة حاليا في باريس، « صنف كرة القدم ».

وفيما يلي مباراتي نصف النهائي:

الإثنين 5 غشت 2024

17:00.. المغرب # إسبانيا

20:00.. مصر # فرنسا /

كلمات دلالية أولمبياد باريس 2024 المنتخب الوطني المغربي الأولمبي

مقالات مشابهة

  • أولمبياد باريس... الإعلام الأمريكي يشيد بإنجاز المنتخب المغربي بعد التأهل إلى نصف النهائي
  • المغرب يتأهل لنصف نهائي منافسات كرة القدم من أولمبياد باريس، بعد الفوز على المنتخب الأمريكي برباعية نظيفة
  • أولمبياد باريس.. هذه تشكيلة المنتخب المغربي أمام نظيره الأمريكي
  • تين هاج يرفض «المجازفة» براشفورد أمام ليفربول
  • حكم أرجنتيني يقود مواجهة المنتخب المغربي ونظيره الأمريكي
  • نهاية أسطورة.. يورغن كلوب يعتزل التدريب نهائياً
  • عاجل.. حقيقة اعتزال كلوب التدريب
  • خاص- الأهلي يرفض رحيل رضا سليم ويكشف حقيقة العرض القطري
  • تشليسي يتفوق بثلاثية على حساب كلوب أمريكا وديًا
  • تشكيل تشيلسي أمام كلوب أمريكا