أنقرة (زمان التركية) – شهدت سواحل مدينة يالوفا التركية ببحر مرمرة يوم الاحد هزة أرضية بلغت قوتها 3.3 درجة على مقياس ريختر وشعر بها سكان كل من يالوفا وبورصة وإسطنبول وكوجالي والمدن المحيطة.

وأعادة الهزة الأرضية للاذهان التحذيرات من وقوع زلزال مدمر في إسطنبول.

وعبر حسابه بموقع تويتر نشر خبير الزلازل، أوفجون أحمد أرجان، تغريدة أفاد خلالها أن الهزة الأرضية البسيطة هي تفريغ غير مهم للشحنات على صدع زلزال 1999، واضاف قائلا: “هذا ليس تحذير للزلزال الضخم المنتظر في شمال مرمرة.

هذه شحنات غير قادرة على إحداث زلزال قوي”.

وكشف أرجان عن المدن والبلدات التي ستتأثر بزلزال إسطنبول المحتمل، قائلا: “الزلزال الذي سيقع في شمال مرمرة سيؤثر على  إسطنبول ويالوفا وكوجالي وشينارجيك وجمليك ومودانيا و بانديرما وأردك وبيجا ولابسكي وتكرداغ وشاركوي وجاليبولو وسواحل تراقية المطلة على بحر مرمرة”.

Tags: إسطنبولتركيازلزال

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: إسطنبول تركيا زلزال

إقرأ أيضاً:

الكويت تستعد لافتتاح مبنى الخلوة الشرعية للسجناء

خالد الظفيري

تستعد وزارة الداخلية في الكويت، لافتتاح مبنى ويطلق عليه اسم “بيت العائلة”، داخل مجمع السجون الرئيس في البلاد، سيكون أشبه بفندق يضم أجنحة يلتقي فيها السجناء بعائلاتهم ضمن ما يُعرف باسم “الخلوة الشرعية”.

ويجري العمل علي هذا المشروع منذ سنوات ليكون بديلاً أوسع لتجربة مشابهة يلتقي فيها النزلاء المتزوجون مع عائلاتهم، بحيث يشمل عدداً أكبر من النزلاء.

وقال وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام بالوكالة، العميد ركن فهد العبيد، إن الموقع الخاص بهذا المشروع تم تجهيزه داخل مجمع السجون ، ولم يتم تحديد موعداً دقيقاً لتدشين الفندق المرتقب .

ويتيح بيت العائلة للسجين، لقاء زوجته وأولاده ووالديه وأشقائه في وحدات سكنية خاصة داخل مجمع السجون في منطقة الصليبية بمحافظة الجهراء وعند افتتاح الفندق المرتقب، ستحدد إدارة السجن آلية عمله والسجناء المسوح لهم بالاستفادة من لقاء أسرهم فيه، ومدة اللقاء.

ومن غير الواضح إن كان اللقاء العائلي سيكون متاحا لجميع السجناء، بمن في ذلك المحكومون في قضايا قتل أو مخدرات على سبيل المثال.

وفي هذا الصدد انتقد مجموعة من الشعب الكويتي ، تلك التجربة التي يجري العمل ، منذ سنوات، وتريد البلد التوسع فيها بعد نجاحها، بجانب تطبيقها في العديد من الدول ، بينما ايد هذه الفكرة عدد من الجمعيات الخيرية ومدونون كويتيون في مواقع التواصل الاجتماعي .

مقالات مشابهة

  • ولادة أنثى الباندا الحمراء المهددة بالانقراض في إسكتلندا
  • تقرير: عواقب اقتصادية لهجوم إسرائيل "المرتقب" على منشآت النفط الإيرانية
  • اندلاع حرب تجارية بين كازيون المصرية و بيم التركية في السوق المغربية
  • الكويت تستعد لافتتاح مبنى الخلوة الشرعية للسجناء
  • البندر روتانا والبندر أرجان من روتانا يحصلان على جائزة الاستدامة المرموقة من جونسون كونترولز في معرض ويتكس 2024
  • «زلزال المعادي اليوم».. قصة الهزة الأرضية من البداية لـ النهاية
  • الهجوم الإسرائيلي المرتقب على إيران يرفع أسعار النفط
  • زلزال اليوم.. بيان رسمي من «البحوث الفلكية».. ما القصة؟
  • زلزال المعادي.. القصة الكاملة وأدعية الحماية وأهم الإرشادات للتعامل مع الهزات الأرضية
  • بتوقيت اليمن.. موعد كسوف الشمس الذي سيعم الكرة الأرضية اليوم