التقى الرئيس الأميركي دونالد ترامب برئيس وزراء المجر في منزله في فلوريدا يوم الخميس.

اعلان

ينأى قادة الاتحاد الأوروبي بأنفسهم عن الاجتماع الذي جرى بين رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان والرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، الذي عقد في فلوريدا أمس الخميس، بعد قمة الناتو في واشنطن.

ويريد قادة الكتلة التأكيد على أن تصرفات أوربان لا تمثل وجهات نظر الاتحاد الأوروبي.

وقال رئيس المجلس الأوروبي، تشارلز ميشيل، إن زيارة أوربان لمنزل ترامب في مار لاغو لم تتم نيابة عن الاتحاد الأوروبي، على الرغم من أن المجر تتولى حاليًا رئاسة الكتلة.

وأضاف ميشيل: "الرئاسة الدورية لا تمثل الاتحاد الأوروبي على المستوى الخارجي. هناك موقف واضح. وهذه الزيارة، التي قام بها رئيس وزراء المجر، لم تكن زيارة نيابة عن الاتحاد الأوروبي".

"يجب على أوكرانيا الاستسلام".. بوتين يستقبل أوربان وسط انتقادات أوروبيةحزب اليمين المتطرف في البرتغال يلتحق بتحالف "وطنيون من أجل أوروبا" بقيادة أوربان

وتابع قائلًا: "نحن نعول على أي رئاسة متناوبة للعب دور الوسيط النزيه، للدفاع عن الوحدة الأوروبية، لمساعدتنا على البناء والتطور".

ويتمتع أوربان وترامب بعلاقة وثيقة لسنوات، وكانت آخر زيارة لأوربان لمنزل ترامب في فلوريدا في الربيع، بعد فترة وجيزة من تأييد رئيس وزراء المجر لترشيح ترامب للرئاسة.

ويأتي اجتماع أوربان مع المرشح الجمهوري الأميركي بعد أسبوع واحد فقط من لقائه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو.

وخلال قمة الناتو، علق رئيس الشؤون الخارجية البولندي، رادوسلاف سيكورسكي، على رحلات أوربان الأخيرة إلى روسيا والصين، مشيرًا إلى أنه في المستقبل القريب، سيتخذ أعضاء الاتحاد الأوروبي إجراءات لتأديب رئيس وزراء المجر.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ارتفاع حدة الانقسام السياسي في تل أبيب.. ليبرمان: إسرائيل ستزول إذا استمر نتنياهو في الحكم 280 يومًا على الحرب في غزة.. قصف مستمر وتأكيد أميركي على ضرورة وقف إطلاق النار أيرلندا الشمالية: آمال معلّقة على تخلّي الحكومة البريطانية الجديدة عن قانون الإرث المثير للجدل دونالد ترامب المجر فيكتور أوربان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next 280 يومًا على الحرب في غزة.. قصف مستمر وتأكيد أميركي على ضرورة وقف إطلاق النار يعرض الآن Next زلة لسان جديدة للرئيس الأميركي.. بايدن متحدثًا عن زيلينسكي: رحبوا معي بالرئيس الأوكراني بوتين يعرض الآن Next كان صرحا من خيال فهوى.. تحقيق الجيش الإسرائيلي عن هجوم 7 أكتوبر وسقوط بئيري وانهيار فرقة غزة يعرض الآن Next فرنسا والتنوع العرقي: ناخبون يرحبون بخسارة اليمين المتطرف ويخشون من تصاعد خطاب الكراهية (حكايا وصور) يعرض الآن Next الخارجية الروسية: موسكو سترد عسكريا على نشر أمريكا صواريخ بعيدة المدى في ألمانيا اعلانالاكثر قراءة عواصف رعدية قوية تضرب بروكسل وتتسبب بوفاة رضيع ستارمر يسمح لأوكرانيا استخدام صواريخ "ستورم شادو" لضرب مواقع داخل روسيا.. وموسكو ترد الإمارات ترحل طالبا من جامعة "نيويورك أبوظبي" ارتدى كوفية وهتف "فلسطين حرة" "صراع ينتظر أوروبا في العام 2025 ونهاية العالم كما نعرفه".. توقعات مرعبة للعرافة العمياء بابا فانجا شاهد: من هو الفتى الإسباني من جذور عربية الذي بدّد أحلام المنتخب الفرنسي بالوصول إلى نهائي يورو2024؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس غزة فولوديمير زيلينسكي ضحايا محطة الفضاء الصينية روسيا أثينا جو بايدن طوفان الأقصى وسائل النقل Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس غزة فولوديمير زيلينسكي ضحايا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس غزة فولوديمير زيلينسكي ضحايا دونالد ترامب المجر فيكتور أوربان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس غزة فولوديمير زيلينسكي ضحايا محطة الفضاء الصينية روسيا أثينا جو بايدن طوفان الأقصى وسائل النقل السياسة الأوروبية الاتحاد الأوروبی رئیس وزراء المجر یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

تحديد موعد اجتماع ما قبل محاكمة ترامب في قضية انتخابات 2020

أظهرت وثيقة قضائية، السبت، أن تانيا تشوتكان قاضية المحكمة الجزئية الأميركية حددت يوم 16 أغسطس الجاري موعدا لاجتماع ما قبل محاكمة الرئيس السابق دونالد ترامب في القضية الجنائية المتعلقة بمحاولته إلغاء هزيمته في الانتخابات الرئاسية عام 2020 على نحو يخالف القانون.
يأتي قرار تشوتكان بعد يوم من استعادتها الاختصاص القضائي في هذه القضية التي كانت متوقفة منذ ثمانية أشهر تقريبا للسماح لترامب بالحصول على حكم يتعلق بحصانته الرئاسية.
ومن المتوقع أن تقرر القاضية، خلال الأسابيع المقبلة، ما سيتم حذفه من لائحة الاتهام التي قدمها المستشار الخاص جاك سميث بعد أن قضت المحكمة العليا بأن الرؤساء السابقين يحق لهم الحصول على حصانة واسعة النطاق فيما يتعلق باتخاذ الإجراءات الرسمية خلال تقلدهم المنصب.
كان ترامب قد دفع ببراءته من أربع تهم جنائية بالتآمر بهدف إلغاء خسارته في انتخابات عام 2020.
وقالت تشوتكان، في وثيقة قضائية صدرت السبت، إن ترامب لن يكون ملزما بالمثول أمام المحكمة لحضور هذا الاجتماع المتعلق ببحث جوانب القضية. وطُلب من جميع الأطراف اقتراح جدول زمني لإجراءات ما قبل المحاكمة بحلول التاسع من أغسطس الجاري.
كانت تشوتكان رفضت طعن ترامب الذي قدمه في أكتوبر الماضي لإلغاء التهم الموجهة إليه.
وقالت إنه سيكون بوسع ترامب الطعن مجددا بعد الفصل في كل الأمور المتعلقة بالحصانة.
وبعد قرار المحكمة العليا الأميركية الصادر في الأول من يوليو الماضي والذي منح ترامب حصانة من الملاحقة القضائية على أي تصرفات تدخل ضمن صلاحياته الدستورية كرئيس، سيكون من المستحيل تقريبا المضي في المحاكمة الجنائية قبل الانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة في الخامس من نوفمبر المقبل.

أخبار ذات صلة الرئيس الأميركي الأسبق كارتر يريد البقاء حيا للتصويت لهاريس حملة هاريس ترد على عرض من ترامب لإجراء مناظرة المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • تحديد موعد اجتماع ما قبل محاكمة ترامب في قضية انتخابات 2020
  • أفضل الوجهات السياحية في أوروبا تحتلّ المراتب الأولى في عدد وفيات حوادث المرور
  • قانون أوروبي للذكاء الاصطناعي يدخل حيز التنفيذ
  • تحذير: «عقار الزومبي» يهدد بانتشار «طاعون أسود» جديد في أوروبا
  • البرلمان الأوروبي يحذر من انتشار طاعون أسود جديد
  • البرلمان الأوروبي الجديد: رقم قياسي في عدد الرجال على حساب النساء
  • الصحة العالمية: الحرارة تحصد حياة 175 ألف أوروبي سنويّاً
  • اليوم التالي في أوروبا!
  • أيرلندا تخفض مساعدات اللاجئين الأوكرانيين: هل باتوا عبئًا على أوروبا؟
  • الاتحاد الأوروبي يطرق باب إيران لإقناعها بعدم الرد على إسرائيل