بغداد اليوم -  

 بتوجيه وإشراف معالي وزير الدفاع  ثابت العباسي، ضمن الاستمرار بتنفيذ عمليات نوعية لأبطال المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع، تم ملاحقة عناصر مطلوبة للقضاء العراقي، وبجهد استخباري دقيق، تمكنت مفارز المديرية آنفاً من الإطاحة بـ(7) تجار ومروجي للمواد المخدرة، وثلاثة آخرين يتاجرون بالأسلحة والأعتدة وبالجرم المشهود بمحافظات بابل والديوانية وكربلاء المقدسة والنجف الأشرف، صادره بحقهم مذكرات قضائية وفق أحكام المادة (٢٨ مخدرات،٢٤ أسلحة)، وضبط بحوزتهم مواد مخدرة مختلفة وأسلحة خفيفة ومتوسطة وأعتدة ورمانات يدوية، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وإحالتهم إلى الجهات المعنية أصولياً.

وتعاهد وزارة الدفاع الشعب العراقي إنها ستكون السور الأمين لحماية الوطن واليد الطولى لمكافحة عصابات الجريمة المنظمة وآفة المخدرات.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

إيران تنشر منطومة الحرب الالكترونية الروسية Murmank-BN  في أنحاء البلاد

تسلم الجيش الايراني منطومة الحرب الالكترونية الروسية Murmank-BN وتم نشر المنظومة اليوم في انحاء ايران .

معلومات عن المنظومة :
منظومة حرب الكترونية روسية، من تصميم وصناعة شركة KRET  ودخلت الخدمة في روسيا عام 2014  و تم تركيبها في نطاق الكرملين الروسي فور دخولها الخدمة .

تم تصميمها بشكل اساسي للتشويش وانهاء اي اتصال راداري عبر الموجات الراديوية عالية التردد HF الخاصة بالNATO وبالاخص نظام الاتصال بعيد المدى الخاص بالولايات المتحدة الامريكية HFGCS مع القدرة على التشويش على الموجات القصيرة  .

تغطي من 3 الى 30 ميغا هيرتز وهي الترددات التي يتم استخدامها للتواصل ونقل المعلومات بشكل اساسي بين الاقمار الصناعية والمقاتلات والقطع البحريةوبالاخص مقاتلة F-35  .

المنظومة الواحدة مكونة من عربة قيادة وعمليات ومولد اضافي و  اربع عربات تحمل كل عربة منها اربع هوائيات بطول 32متر للهوائي الواحد (16هوائي للمنظومة كاملة) قادرة على التشويش بدائرة قطرها 8000كم  بالحالة الطبيعية مع تقارير تشير ان المنظومة بشكل كامل قادرة على تغطية مساحة تصل 640.000 كم مربع بعد تشغيل المنظومة على عربة التزويدبالطاقة التي تعطيها قوة 400 كيلو واط .
يمكن لكل عربة تشويش العمل بشكل منفصل او بشكل تشاركي، مع قابلية للعمل لمدة 72 ساعة بشكل متواصل دون توقف، مع القدرة على الكشف والتشويش اليا دون تدخل الطاقم

وكانت روسيا استخدمت المنظومة في محيط البحر الاسود وسبب تعطل بانظمة الاتصال الخاصة بالمقاتلات الامريكية القريبة.

مقالات مشابهة

  • إيران تنشر منطومة الحرب الالكترونية الروسية Murmank-BN  في أنحاء البلاد
  • القبض على 10 متهمين بينهم 7 أجانب بحوزتهم مخدرات في ثلاث محافظات
  • وزير الدفاع الأرميني السابق للجزيرة نت: تقارب يريفان مع الغرب مغامرة
  • شرطة التواهي تكبد تجار المخدرات خسارة فادحة وتضبط كمية كبيرة من المواد المخدرة
  • أولمبياد باريس.. اربع قمم نارية ابرزها فرنسا ضد الأرجنتين
  • ضبط 5 تجار مخدرات بتهمة غسل 80 مليون جنيه
  • في محافظتين.. اعتقال (18) امرأة أجنبية والقبض على تجار مخدرات بحوزتهم (10 كغم) من الكرستال
  • الفيوم تواجه جشع السائقين وتضبط أكثر من 100 مخالفة لسيارات التاكسي والسرفيس
  • القضاء العراقي يحكم بالاعدام والسجن المؤبد بحق 30 تاجر مخدرات
  • أمريكا تبرم اتفاقا مع العقل المدبر لاعتداءات 11 شتنبر ومتهمين آخرين للإقرار بالذنب مقابل عقوبات مخففة تصدر بحقهم