شاركت كلية الحقوق جامعة عين شمس في مشروع الوكالة الجامعية الفرانكفونية لتعزيز دور العيادات القانونية .

جاء ذلك في إطار حرص جامعة عين شمس بالوصول بطلابها إلى افضل تفوق علمي وعملي وتحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة، والدكتور محمد صافي عميد كلية الحقوق. 

فريق حقوق عين شمس يشارك في المرحلة الأخيرة 

وشارك فريق حقوق عين شمس فى فعاليات المرحلة الاخيرة من المشروع؛ وجاءت المشاركة من خلال اختيار طلاب لتمثيل الكلية بمسابقة مُحاكمة صوُرية بين كليات الحقوق في عدد من الدول العربية، علاوة علي المشاركة بالمؤتمر الختامي للمشروع المُقام بالمملكة الأردنية الهاشمية.

 

حيث تم اختيار الطلاب من حقوق عين شمس بناء على عدة مراحل ، تم من خلالها قياس مهاراتهم، وأسفرت عن اختيار أربعة طلاب كفريق نهائي وهم عبدالرحمن وسام ، زينب أحمد وسندريلا منتصر و هاجر علي . تحت إشراف و تدريب د. بسمة عادل السن ، مدرس القانون الدولي العام بالكليه. 

وفاز الفريق في المباريات التمهيدية بكامل النقاط وتأهل للمرحلة النصف نهائية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عين شمس جامعة عين شمس الحقوق كلية الحقوق الوكالة الجامعية الوكالة الجامعية الفرانكفونية حقوق عین شمس

إقرأ أيضاً:

«جائزة ماسية» لوحدة السكتة الدماغية بمستشفيات بنها الجامعية

أعلنت مستشفي بنها الجامعي عن حصول وحدة السكته الدماغية بقسم النفسية والعصبية بالمستشفيات على الجائزة الماسية للربع الثاني من عام 2024 والتي تُمنح من منظمة Angels التابعة لـ Europian Society of Stroke. ESO.

وتهدف منظمة Food Angel إلى تقليل بقايا الطعام من المصدر، وتقليل الجوع، وتخفيف حدة الفقر، وتعليم الجيل القادم.

وأوضح بيان مستشفي بنها الجامعي أن هذا الإنجاز جاء تحت رعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها والدكتور محمد الأشهب عميد طب بنها ورئيس مجلس إدارة المستشفيات والدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة بنها وتحت إشراف وتوجيه الدكتور خالد سلام رئيس قسم النفسية والعصبية بمستشفيات جامعة بنها.

تقييم توقيت وإمكانيات الخدمة

وأشار البيان إلى أن الجائزة تهدف لتعزيز وحدات السكتات الدماغية في أوروبا والمنظمات المنبثقة منها في شمال إفريقيا والشرق الأوسط، حيث يجري رفع Data من وحدات السكتات الدماغية وتقييم الخدمة وتوقيتها وجودتها ونتائجها، ثم تحليلها وإعطاء تقرير ربع سنوي عن أداء الوحدات في صورة جوائز فضية أو ذهبية أو ماسية، حسب جودة تقديم الخدمة ونتائج هذه الوحدات ومعدلات الشفاء.

تقليص وقت حصول المرضى على الخدمة

وذكر البيان أن الجائزة الماسية تعد أعلى هذه الدرجات، وبفضل الله ومجهود إدارة المستشفيات وأطباء وتمريض القسم وتعاون الأقسام من الأشعات والتحاليل وتوافر العقار المذيب للجلطة، مما قلص وقت حصول المرضى على الخدمة وجودتها ، ما أسهم في حصول الوحدة على الجائزة الماسية للربع الثاني من عام 2024 للعام الثاني على التوالي.

وأكد البيان أن الخدمة المقدمة تضاهي مثيلاتها في أوروبا مع إتباع المعايير المطلوبة، مشيرا إلى أنه جرى إنشاء وحدة السكتة الدماغية، وزيادة عدد الأسرة من 6 إلى 12، لافتًا إلى أن الوحدة حصلت في وقت سابق على الجائزة الذهبية عن إدخال البيانات على موقع السكتة الدماغية الأوروبية. 

 

مقالات مشابهة

  • إجراءات سحب الملف من كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية
  • «جائزة ماسية» لوحدة السكتة الدماغية بمستشفيات بنها الجامعية
  • آخر فرصة.. خطوات التظلم على نتيجة كلية حقوق الإسكندرية قبل غلقه
  • جامعة السغ تشارك في فعاليات معرض التعليم العالي للجامعات
  • جامعة المنصورة الجديدة تشارك في مؤتمر أخبار اليوم للتعليم العالي الدولي للجامعات بالقاهرة
  • التعليم العالي: ختام منافسات بطولة كرة اليد (طلبة) للجامعات والمعاهد المصرية
  • «القومي للترجمة» يعلن نتيجة مسابقة ترجمة الأدب المكسيكي
  • جامعة مكناس ترفض إحداث شعبة للدراسات الأمازيغية
  • جامعة سوهاج تحصد الميدالية الذهبية والمركز الرابع في مسابقة البرمجة ECPC
  • جامعة سوهاج تحصد الميدالية الذهبية والمركز الرابع على مستوى الجامعات المصرية