أمضت اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائري، اتفاقية تعاون، مع شركة الخطوط الجوية الجزائرية، تحسبا للألعاب الأولمبية 2024.

وحسب (و.أ.ج)، أمضى الأمين العام خير الدين برباري اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائري، على هذه الاتفاقية، مع الرئيس المدير العام  للخطوط الجوية الجزائرية، حموة بن حمودة، بحضور وزير الشباب والرياضة، عبد الرحمان حماد، ووزير النقل محمد الحبيب زهانة.

وتضمن هذه الاتفاقية، نقل الرياضيين، والمنتخبات الوطنية، وكذا المؤطرين، والتقنيين، للمشاركة في مختلف الاستحقاقات الرياضية، على غرار الألعاب الأولمبية، باريس 2024.

يذكر أن 46 رياضيا جزائريا، اقتطع تأشيرة العبور إلى الألعاب الأولمبية بباريس- 2024، المقررة في الفترة ما بين 26 جويلية إلى 11 أوت.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

جدل مشاركة الملاكمة الجزائرية إيمان خليف في أولمبياد باريس 2024.. اللجنة الأولمبية تدافع عنها (القصة كاملة)

 اللجنة الأولمبية الدولية تدافع عن مشاركة الملاكمة الجزائرية إيمان خليف في أولمبياد باريس 2024.. أكد مارك آدامز، المتحدث باسم اللجنة الأولمبية الدولية، دعم مشاركة الملاكمة الجزائرية إيمان خليف في الألعاب الأولمبية في باريس 2024 وقال آدامز: "إيمان خليف وُلدت أنثى، وهي مسجلة كأنثى، وعاشت حياتها كأنثى، وتُلاكم كأنثى، ولديها جواز سفر أنثى". وأضاف: "هذه ليست قضية تتعلق بالتحول الجنسي".

جدل مشاركة الملاكمة الجزائرية إيمان خليف في أولمبياد باريس 2024  الجدل حول مباراة خليف الافتتاحية

وكانت خليف قد فازت بمباراتها الافتتاحية يوم الخميس بعد انسحاب منافستها الإيطالية، أنجيلا كاريني، بعد 46 ثانية فقط من بدء المباراة حيث قالت كاريني إنها استسلمت بسبب الألم الشديد في أنفها بعد اللكمات الأولى، مما أدى إلى انتشار تعليقات مسيئة عبر الإنترنت تصف خليف بشكل غير صحيح بأنها "رجل" بسبب تفوقها الجسدي المزعوم.

 اللجنة الأولمبية الدولية تؤكد النزاهة العلمية

وأكدت اللجنة الأولمبية الدولية أن هذا "لم يكن قتالًا بين رجل وامرأة"، وأن "هناك إجماعًا علميًا على ذلك" وقالت اللجنة إنها على اتصال وثيق بالرياضيين والوفود المرافقة لهم نظرًا لحجم الإساءات المتداولة عبر الإنترنت.

الجدل حول مشاركة النساء ذوات DSD

أثار وجود خليف والملاكمة التايوانية لين يوتينغ الجدل حول مشاركة النساء ذوات الاختلافات في التطور الجنسي (DSD) في المسابقات النسائية ومتلازمة DSD هي مجموعة من الحالات النادرة التي تنطوي على الجينات والهرمونات والأعضاء التناسلية، حيث يكبر بعض الأشخاص كإناث لكن لديهم كروموسومات جنسية من نوع XY الخاصة بالذكور.

 الاتحاد الدولي للملاكمة والقرارات المثيرة للجدل

وكان الاتحاد الدولي للملاكمة، قد حظر حاليًا، كلا من لين يو تينغ وإيمان خليف من بطولة العالم للملاكمة للسيدات IBA في نيودلهي. وأصدر الاتحاد بيانًا يوم الأربعاء زعم فيه أن كلا الملاكمتين لم تخضعا لفحص هرمون التستوستيرون العام الماضي ولكنهما خضعتا لاختبار منفصل ومعترف به، تظل تفاصيله سرية.

ولكن رفض مارك آدامز، المتحدث باسم اللجنة الأولمبية الدولية، هذا الاختبار ووصفه بأنه "قرار تعسفي اتخذه الرئيس التنفيذي بين عشية وضحاها" وأضاف: "إذا بدأنا بالتفاعل مع كل قضية وكل ادعاء يظهر، فسنبدأ في القيام بذلك النوع من مطاردة الساحرات التي نواجهها الآن".

 مسؤولية اللجنة الأولمبية الدولية في أولمبياد باريس

تتولى اللجنة الأولمبية الدولية مسؤولية الملاكمة في أولمبياد باريس 2024، لأن الاتحاد الدولي للملاكمة تم حظره من المشاركة في الدورتين الأولمبيتين الأخيرتين بسبب مشاكل الإدارة ونقص الشفافية المالية والعديد من حالات الفساد.

 

مقالات مشابهة

  • عاجل- الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون يهنئ ويدعم البطلة إيمان خليف
  • صورة في أولمبياد باريس 2024 تثير غضب الجزائر.. تعرف على التفاصيل
  • اللجنة الأولمبية الجزائرية تصدر بيانا بشأن «أزمة» الملاكمة إيمان خليف
  • اللجنة الاولمبية الجزائرية تصدر بيانا بشأن “أزمة” الملاكمة إيمان خليف
  • جدل مشاركة الملاكمة الجزائرية إيمان خليف في أولمبياد باريس 2024.. اللجنة الأولمبية تدافع عنها (القصة كاملة)
  • اللجنة الأولمبية تنصف الملاكمة الجزائرية إيمان خليف
  • الخطوط الجوية الجزائرية تعلق رحلاتها إلى لبنان حتى إشعار آخر
  • الخطوط الجوية الجزائرية تعلق رحلاتها الى بيروت حتى إشعار آخر
  • غضب في إيطاليا بعد فوز متحول جنسيا على ملاكمة إيطالية  ..فيديو
  • الملاحة الجوية السعودية توقع اتفاقية تعاون لتعزيز سعة المطارات