أحال المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، مدير مستشفى الخصوص المركزي للتحقيق، لسوء الإشراف، وعدم الانضباط الإداري، وتغيب عدد كبير من الفريق الطبي خلال النوبتجية، جاء ذلك خلال جولة تفقدية، في مدينة الخصوص، وذلك للاطلاع على سير العمل في عددٍ من المشروعات الجاري تنفيذها، والتأكد من جودة الأعمال وسرعة إنجازها بالإضافة إلى تفقد عدد من الخدمات للتأكد من انتظام العمل بها.

حيث بدأ المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية الجولة بالمرور على مستشفى الخصوص المركزي للتأكد من انتظام العمل، وتوافر الخدمات العلاجية للمرضى حيث فوجئ المحافظ بتواجد مدير المستشفى فقط وعدم تواجد الطاقم الإداري والطبي بالمستشفي وعلى الفور وجه المحافظ بتحقيق عاجل واتخاذ الإجراءات القانونيه حيال المقصرين.

وقام المحافظ بنفسه بالاطلاع على دفتر النوبتجيات للطاقم الإداري والطبي وقام بالتحفظ عليه لعدم المصداقيه الإدارية في عملية الحضور والأنصراف.

وتأتي هذه الجولة في إطار متابعته للتوجيهات التي أصدرها بداية هذا الأسبوع والتي تضمنت رفع الاشغالات من الشوارع الرئيسية والنظافة والاهتمام بها، وجاءت أبرز قرارات المحافظ خلال جولة مدينة الخصوص:

- تحويل الطاقم الإداري والطبي لمستشفى الخصوص المركزي للتحقيق لعدم تواجدهم.

- مهلة 3 أيام لمسئولي شركة نهضة مصر بالخصوص لرفع تراكمات القمامة بالمحطة الوسيطة ومنع أي تراكمات بها.

- تفعيل الجمع السكني من المنازل بجميع شوارع مدينة الخصوص.

- الإنتهاء من تطوير ورفع كفاءة أنفاق مدينة الخصوص خلال شهرين قبل موسم الشتاء.

- تكثيف أعمال دهانات واجهات العمارات على الطريق الدائري وتفعيل دليل الهوية البصرية.

- إنشاء نقطة إسعاف على محور شركات البترول والتنسيق مع هيئة الإسعاف لتسكينها.

- التنسيق مع الجهاز التنفيذي لشركة المياه والصرف الصحي للإنتهاء من تشغيل محطتين مياه مرشحة (2)و(3) بمدينة الخصوص.

- يوجه بسرعة الانتهاء من إنهاء الإجراءات وبدء أعمال تطوير كوبري الأميرية الاسبوع المقبل.

جاءت الجولة بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ، والنائب حسن عمر عضو مجلس النواب، والدكتورة سلوى أبو العينين رئيس مدينة الخصوص، واللواء أحمد أنور رئيس حي شرق شبرا الخيمة، والمهندسة حنان جمال مدير مديرية الطرق بالقليوبية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مشروعات محافظ القليوبية منظومة النظافة مدينة الخصوص جولة ميدانية صحة القليوبية مستشفى الخصوص مدینة الخصوص

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية: المنطقة الصناعية بجمصة في مقدمة أولوياتي وعلينا ان نعمل جميعًا لتذليل كافة المعوقات

عقد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اليوم اول اجتماع لمجلس إدارة المنطقة الصناعية وذلك بحضور الدكتور أحمد العدل نائب محافظ الدقهلية، واللواء أيمن الشريف وكيل الوزارة السكرتير العام والدكتور ايهاب منصور معاون المحافظ وباسم الشريف مدير عام مكتب المحافظ وعصام حجاج مدير عام التنمية الاقتصادية والاستثمار، والدكتور مصطفي عنان مدير عام المنطقة الصناعية ورؤساء قطاعات المرافق والخدمات وممثلي المستثمرين اعضاء المجلس..
 

في بداية الاجتماع أكد "المحافظ " ان توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية دائما، والسياسة العامة للدولة، تستهدف اعطاء الأهمية القصوي للمناطق الصناعية وتطويرها ودعم الصناعة والمستثمرين لتصبح مصر في مصاف الدول الصناعية الكبري، 

واضاف "مرزوق" ان المنطقة الصناعية بجمصه في مقدمة اولوياتي وعلينا ان نعمل جميعًا من أجل حل كافة المشاكل والمعوقات التي تواجه المستثمرين بها لتشجيع الصناعة ودفع عجلة الإنتاج لدعم الاقتصاد المصري.. 
و كلف " مرزوق" نائب المحافظ بالاشراف علي اعداد تقرير شامل يتضمن اعادة تقييم لكل السادة اعضاء مجلس ادارة المنطقة الصناعية للوقوف علي دور كل منهم داخل المجلس والجدوي من عضويته بالمجلس. 

واشار "مرزوق" إلى ان لمجلس الادارة الحق في الاستعانة بمن يري الاستعانة به في اي مجال من المجالات في بعض الحالات الخاصة ويتم استدعاؤه لتذليل العقبات أو ايضاح ما يحتاجه المجلس من معلومات اوبيانات.. 
 

ووجه "المحافظ " لسرعة تشكيل مجلس امناء منتخب من المستثمرين يمثل جميع اطياف المستثمرين بالمنطقة تكون له لائحتة القانونية واختصاصاتة المحددة التي تستهدف صالح جميع المستثمرين مؤكدا إنه يقف علي مسافة واحدة من الجميع وتلك المسافة يحددها القانون الذي يستهدف تطبيقة حصول الجميع علي حقوقة كاملة سواء كانت الدولة أو المستثمرين.. 
 

و كلف "مرزوق" السكرتير العام بالاشراف الكامل لتنفيذ واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لترفيق كافة قطع الاراضي بالمنطقة الصناعية واعداد تقرير تفصيلي بالمعوقات ومقترحات حلها، والتنسيق مع الجهات المعنية صاحبة الاختصاص لتذليل تلك العقبات تنسيقيا مع مسئول هيئة التنمية الصناعية ومكتب الاستثمار بالمحافظة

 كما كلف اللواء "مرزوق"، مدير عام المنطقة الصناعية بتشكيل غرفة عمليات تتلقي مقترحات ومطالب ومشكلات المستثمرين بالمنطقة ووضع الحلول الفورية بأفكار وحلول خارج الصندق.
 

ووجه  بسرعة تنفيذ معرض دائم لمنتجات وصناعات المنطقة الصناعية والقري المنتجة باسعار مخفضة للترويج للمنتجات ومكافحة الغلاء  بمحلات مول المشاية واجهة شجرة الدر بالمنصورة..
وخلال الاجتماع تقرر بالاجماع عدم سحب قطعة الارض الخاصة باحدي الشركات ومنح فرصة له وتسليم خطاب لصاحب الشركة لاتخاذ مايلزم من اجراءات مع هيئة التنمية الصناعية لتعديل نشاطه ومنحه الخطابات اللازمة لترفيق قطعة الارض محل التخصيص.

تأتي الجهود في اطار اطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية مؤتمر " مصر تستطيع بالصناعة " ودعمه المستمر للصناعة وتطوير المناطق الصناعية وتقديم كافة أوجه الدعم للمستثمرين لتدوير عجلة الانتاج وزيادة معدل الاقتصاد الوطني، وتنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من الدكتوره منال عوض وزيرة التنمية المحلية في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يُشدد علي مواجهة عشوائية التكاتك في جميع المراكز وحصرها
  • وكيل صحة القليوبية يحيل مسئول المبادرات الرئاسية بطوخ للتحقيق
  • محافظ المنوفية يتابع حريق مستشفى السادات المركزي ويؤكد لا خسائر في الأرواح
  • محافظ القليوبية يستجيب لطلب سيدة تعيل 3 فتيات
  • محافظ الدقهلية: المنطقة الصناعية بجمصة في مقدمة أولوياتي وعلينا ان نعمل جميعًا لتذليل كافة المعوقات
  • محافظ المنيا يحيل أطباء وإداريين متغيبين عن العمل دون عذر للتحقيق
  • محافظ المنيا يُحيل المتغيبين بالمراكز الطبية من الطاقم الطبي والإداري للتحقيق
  • خلال جولة مفاجئة.. محافظ المنيا يُحيل المتغيبين من الطاقم الطبي والإداري للتحقيق
  • إحالة الطاقم الطبي والإداري بعدد من المراكز الصحية بمدينة المنيا الجديدة للتحقيق
  • محافظ أسيوط يستقبل وفدًا من هيئة النيابة الإدارية