كتب- محمد أبو بكر:

كشفت جنة عليوة، لاعبة المنتخب الوطني للدراجات، تفاصيل إصابتها من قبل اللاعبة شهد سعيد المرشحة لتمثيل مصر في أوليمبياد باريس.

وقالت "عليوة"، في لقاء لها على قناة إكسترا نيوز ، إنهما كانا في سباق جمهورية بالسويس في المراحل النهائية، مضيفة :"ما كنتش مركزة إن شهد ورايا، وفجأة لقيت حد بيمسكني من دراعي ووقعت على الأرض".

وأضافت لاعبة المنتخب الوطني للدراجات:"بعد الحادثة لم تعتذر شهد، مشيرة إلى أن الجميع يعرف أن ذلك تعمد وليس اختلال في التوازن؛ لأن الاختلال في التوازن كان سيؤدي إلى سقوط شهد".

وأوضحت:" إثر الحادث، تعرضت لكسر في الترقوة، وتركيب شريحة و7 مسامير، وكدمات في الجمجمة، وجروح في الجسم كله، وفقدان في الذاكرة لفترة طويلة، قائلة :"مش فاكرة غير إني وقعت، وما كنتش فاكرة إني عندي امتحانات في الوقت دا، وعملت علاج طبيعي وتأهيل وبقيت أفضل".

وعن أسباب الحادث، تابعت جنة عليوة: فيه مشاحنة من قبلها علشان احنا كسبنا اليوم اللي قبله سباقين، ودي لأول مرة بالنسبالهم يخسروا السباقين دول، وشهد ما بتعملش حاجة غير إنها تمشي ورايا وأي حد يقوم أو يعمل مفيش رد منها، ولكن لما بتحرك بتتحرك ورايا في أي مكان، وكل همها تكسبني أنا بدون سبب.

وعن ردود الفعل على السوشيال ميديا، أكملت "عليوة": دا من عند ربنا، ومعظم الناس بتدافع عني ما عدا مدرب شهد شايف إنه اختلال توازن، والناس كلها شايفة الواقعة صح وعارفة الحقيقة، وبشكر كل الناس، ومن غيرهم ما كنش هيتعرف إن شهد راحة الأولمبياد، والناس جابت ليا حقي".

وعن مشاركة شهد في الأولمبياد، قالت: ما كانش فارق معايا إن شهد تمثل مصر في أولمبياد باريس، ولو شهد هتجيب ميدالية لمصر دا هيفرق معايا، ومش هيفرق ليا تسافر أو لا، المهم يجيلي حقي".

وتابعت:"بعد الواقعة ذهبت إلى المستشفى، وأعلن الطبيب حاجتي للراحة 21 يوما قبل أي عملية أو تشخيص، والمستشفى عملت محضر لأنه حادث، قائلة :"كملنا في المحضر وشهد عندها جلسة".

واختتمت "عليوة": مبسوطة جدًا برد من وزارة الشباب والرياضة، وإنهم هيجبولي حقي وعارفة ان دا هيحصل".

يذكر جنة عليوة، لاعبة منتخب الدراجات، تعرضت للإصابة يوم 28 أبريل في سباق ضمن بطولة الجمهورية من اللاعبة شهد سعيد.

اقرأ أيضًا:

من 700 لـ263 ألف جنيه.. 51 صورة ترصد أرخص وأغلى فندق في شرم الشيخ

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أحمد شوبير شهد سعيد هدير عبدالرازق الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان جنة عليوة اللاعبة جنة عليوة شهد سعيد أوليمبياد باريس المنتخب الوطني للدراجات جنة علیوة

إقرأ أيضاً:

 دراسة: اكتشاف ارتباط بين كورونا وفقدان السمع لدى الشباب

ارتفع خطر فقدان السمع وفقدان السمع العصبي الحسي لدى الشباب بعد الإصابة بـ”كوفيد-19″ من عام 2020 إلى عام 2022، وفقا لدراسة أجراها باحثون من كوريا الجنوبية.

وقام الباحثون بالتحقيق في الارتباط المحتمل بين مرض كورونا وفقدان السمع وفقدان السمع العصبي الحسي المفاجئ  لدى البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و39 عاما.

ووجدوا أن الشباب المصابين بـ”كوفيد-19″ لديهم خطر أعلى بكثير للإصابة بفقدان السمع وفقدان السمع العصبي الحسي المفاجئ مقارنة بأولئك الذين لا يعانون من “كوفيد-19”.

وحلل الفريق بيانات 6.7 مليون بالغ تتراوح أعمارهم بين 20 و39 عاما دون تاريخ وراثي من فقدان السمع، من وكالة مكافحة الأمراض والوقاية منها في كوريا، من يناير 2020 إلى ديسمبر 2022.

وكان 49.0% من المشاركين من الرجال، و72.0% مصابين بـ”كوفيد-19″، وأكمل 93.1% سلسلة التطعيم الأساسية ضد كوفيد-19 في البداية.

وكتب مؤلفو الدراسة: “وثقت تقارير الحالات الأخيرة فقدان السمع لدى الشباب البالغين الذين لم يكن لديهم مشاكل سمعية سابقة بعد الإصابة بكوفيد-19، ما يشير إلى أن مشاكل السمع بين الشباب ظهرت كمشكلة صحية عامة جديدة بعد جائحة كوفيد-19. ويمكن أن يؤثر فقدان السمع لدى الشباب بشكل كبير على جودة حياتهم وأدائهم الأكاديمي والمهني وأدائهم الاجتماعي”.

وكان هناك 38269 حالة فقدان سمع و5908 حالات فقدان سمع حسي عصبي خلال فترة الدراسة.

ووجد الباحثون أن معدل الإصابة بفقدان السمع بلغ 11.9 لكل 10 آلاف شخص شهريا في مجموعة “كوفيد-19″، وهو أعلى بثلاث مرات من المعدل في مجموعة غير المصابين بـ”كوفيد-19”. وبالمثل، وجدوا أن معدل الإصابة بفقدان السمع الحسي العصبي المفاجئ أعلى بثلاث مرات في مجموعة “كوفيد-19”.

وتتكهن النظريات بالآليات الكامنة وراء ذلك، قد تكون إحدى هذه الآليات هي التلف المباشر لأنسجة الأذن الداخلية بسبب الفيروس.

وبالإضافة إلى ذلك، قد يستمر فيروس SARS-CoV-2 في الأذن الوسطى، ما يساهم في فقدان السمع. ويرتبط الفيروس بمستقبلات الإنزيم المحول للأنغيوتنسين 2 (ACE2) الموجودة في أنسجة الأذن، ما قد يؤثر على السمع.

علاوة على ذلك، قد يؤثر تلف الأوعية الدموية الدقيقة والالتهاب الناجم عن الفيروس على وظيفة القوقعة، في حين أن الاستجابة المناعية غير الطبيعية والإجهاد التأكسدي في الأذن الداخلية قد يساهمان بشكل أكبر في مشاكل السمع. ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتأكيد هذه الآليات المحتملة.

مقالات مشابهة

  • فضلت الانتحار على زواج الأمير.. مُسنة إيزيدية تروي تفاصيل فقدان بناتها
  • مدرب منتخب اليد يكشف تفاصيل إصابة مهاب سعيد
  •  دراسة: اكتشاف ارتباط بين كورونا وفقدان السمع لدى الشباب
  • مؤثر.. تاعرابت يعبر عن ندمه من فقدان حب حياته
  • طريقة تحضير كريب مع بودرة الكاكاو
  • فقدان 82 ألف منصب شغل هذا العام بالمغرب وفق مندوبية التخطيط
  • أولمبياد 2024 .. سيمون بايلز أشهر لاعبة جمباز في التاريخ (تفاصيل)
  • “تحت الجسر رأيت أشياء لا تخطر على البال”..لاعبة بلجيكية تروي تجربتها في السباحة في نهر السين بباريس
  • عايدة رياض تكشف تفاصيل إصابتها بالسرطان
  • عايدة رياض تكشف تطورات حالتها الصحية بعد إصابتها بالسرطان