لبنان ٢٤:
2024-08-03@15:43:42 GMT

المطران درويش من معوّض: أنتم حراسنا ونحن حراسكم

تاريخ النشر: 12th, July 2024 GMT

المطران درويش من معوّض: أنتم حراسنا ونحن حراسكم

أكد المطران عصام يوحنا درويش أن "عاشوراء هي مدرسة تعلمنا التعاون بين الأديان، وهذا التعاون الذي ننشده سيؤسس من دون شك مواطنية سليمة و توزيعاً أفضل لخيرات الوطن".     وقال في كلمة له خلال حضوره في مجلس عاشورائي بمعوض: "لقد عشنا في أصعب الظروف و تقاسمنا معها الفقر و الجوع و الهوان و تشاركنا في نجاحاتنا و أفراحنا"، أضاف:"نحن على قناعة بأننا معاً سنربح الرهان بأن يبقى لبنان بلداً يحمل رسالةً واضحة للعالم كله بأن الأديان السماوية هي نعمة إلهية و بأن أخوّتنا هي أفضل رسالة نحملها للعالم كله ، لذلك اسمحو لي أن أقول لكم أنتم حراسنا و نحن حراسكم ، أنتم سياجنا و نحن سياجكم ، أنتم دربنا و نحن دربكم ، نحن و أنتم أهل الإمام".



وأشار  إلى أنه "في هذا العام و نحن نحيي ذكرى عاشوراء لا يمكن أن نتجاهل ما يحصل في الجنوب و في غزة حيث يعاني إخوة لنا ويلات الحرب، وأن معاناة الأبرياء و المحتاجين تستدعي منا جميعاً أن نتّحد و نعمل من أجل إيقاف الظلم و إحلال السلام" . 

ختم : "نأمل أن تكون عاشوراء هذه السنة مناسبة لبلسمة آلام إخوتنا في الجنوب و إخوتنا في غزة و أن تكون مناسبة لتوحدنا نحن اللبنانيين لنتجنب الفراغ و تداعيات الإنقسامات السياسية التي نشهدها و نعيشها و نأمل أن تأتينا عاشوراء هذه السنة برئيس جمهورية حتى تستقيم الأمور و تريح جميع مكونات مجتمعنا اللبناني".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

ما من داعٍ للهلع... سلام: كميات المواد الغذائية كافية

 طمأن وزير الاقتصاد والتجارة أمين سلام إلى أن "هناك كميات كافية من المواد الغذائية".

وقال عبر "الجديد": "بعد اجتماعاتنا مع كافة النقابات عن المواد الغذائية من السوبرماركت واللحوم والدواجن وجميع النقابات الاخرى، حصلنا منهم على تطمينات على توافر تلك المواد الى جانب طلبيات كبيرة في طريقها الى لبنان".

وشدد على أنه "ما من داع لحالات الهلع"، وحذر من "عمليات التخزين لان ذلك يؤثر سلبا على الاسعار وعلى وجود الكميات التي يجب ان تكون موزعة بشكل عادل بين الناس".

ولفت إلى أن "وزارة الاقتصاد تتابع موضوع الاسعار بكل تفاصيله ونحن أوعزنا الى كل المعنيين والنقابات والشركات للالتزام بهوامش الربح واحترام ظروف الناس الاجتماعية الدقيقة، ونحن سنتابع وسنكون بالمرصاد وستسطر محاضر ضبط وملاحقات قضائية بحق كل من سيستغل الناس في هذا الوضع الصعب".

مقالات مشابهة

  • المطران شامي يترأس احتفالات الكنيسة الكاثوليكية بصوم العذراء (صور)
  • ما من داعٍ للهلع... سلام: كميات المواد الغذائية كافية
  • دعوات لمقاطعة فيلم سكورسيزي بسبب دعم Paramount لإسرائيل
  • «حكماء المسلمين» يبحث التعاون مع القائد الروحي لمسلمي أذربيجان
  • صيف الأوبرا فى الإسكندرية يتجمل بأعمال حليم ووردة على مسرح سيد درويش
  •  البابا تواضروس يستقبل الأمين العام لمركز كايسيد العالمي للحوار بين الأديان
  • هشام جعيط.. كتب بالفرنسية عن تاريخنا الإسلامي ونقلته مطابع بيروت للعالم العربي
  • الفلسطينية الحاصلة على المركز الثاني في الثانوية الأزهرية: أهدي نجاحي لأبي الشهيد
  • محمد سليمان للجيش في عيده: أنتم عنوان الشرف والتضحية والوفاء
  • هل أنتم جاهزون؟.. أحمد سعد يشوق الجمهور لـ أغنية «سعودي واسمر»