بوابة الوفد:
2024-08-03@18:13:00 GMT

ماذا قالت يسرا عن مسرحية "ملك والشاطر"

تاريخ النشر: 12th, July 2024 GMT

وجهت الفنانة يسرا، رسالة شكر لأبطال وصناع مسرحية "ملك والشاطر"، وذلك عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي الشهير "فيسبوك".

وكتبت يسرا، عبر حسابها قائلة: "كلامي عمره ما هيوصف مشاعر الحب والامتنان لكل فريق العمل، حلم رجوعي للمسرح اتحقق، والحمدلله كان نجاح فوق المتوقع.. بس النجاح ده كان وراه روح فريق العمل، مشوفتش في جمالهم، أحمد عز كالمعتاد فنان عظيم، ورائع، ودائما كاسفني بأخلاقه وشهامته، شيماء سيف كانت هي نفسها فرحانة لرجوعي المسرح أكثر مني حبيبتي و روح قلبي".

وتابعت: "سيد رجب مافيش كلام يوصف عظمته، والاكتشاف الجميل حبيب قلبي مصطفى غريب ربنا يوفقك ومن نجاح لنجاح، وأكيد كل ده بوجود مُنتجة جادة وشاطرة زي الاء، و المخرج الرائع محمدي.. مفتقداكم ومفتقدة رُوح الكواليس الجميلة.. ربنا يخليكم ليا أنتم وجمهوري الجميل وحشتوني وبحبكم من قلبي".

قصة وأبطال مسرحية ملك والشاطر: 

مسرحية "ملك والشاطر"، إنتاج آلاء الغزالي، بطولة أحمد عز، يسرا، سيد رجب، شيماء سيف، مصطفى غريب.

وتدور أحداثها حول الشاطر حسن الذي يبذل مساعي كبرى في سبيل الحصول على السعسع الأسود، وهو المهر الذي اشترطته الملكة "ست الكل" للزواج من شقيقتها، وتتوالى الأحداث.

"ملك والشاطر" تعيد التعاون بين أحمد عز ويسرا من جديد:

يشار إلى أن مسرحية "ملك والشاطر" تعيد التعاون بين أحمد عز ويسرا، بعد مسلسل "ملك روحي"، الذي تم عرضه عام ٢٠٠٣.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: يسرا الفنانة يسرا مسرحية ملك والشاطر أبطال مسرحية ملك والشاطر أحمد عز ملک والشاطر أحمد عز

إقرأ أيضاً:

أحمد شوقي ونجيب محفوظ «حاضرين» في مهرجان العلمين.. «عمل فني يخلد ذكراهم»

في العرض الأول لمسرحية الشهرة، على مسرح «يو أرينا»، لفت الانتباه وجود لوحات لكبار الكتاب والشعراء، فعلى جدارية ضخمة زينت المسرح ظهرت لوحات بصور الكاتب الكبير الراحل عباس محمود العقاد، ونجيب محفوظ، وأنيس منصور وأحمد شوقي؛ كنوع من التخليد لدورهم الكبير وتأثيرهم على مختلف الأجيال، وذلك في أول مسرحية تُعرض في مهرجان العلمين، من إخراج الكاتب الكبير خالد جلال.

عباس العقاد ونجيب محفوظ في مهرجان العلمين

عرضت الصفحة الرسمية لمهرجان العلمين صور أول عرض لمسرحية الشهرة، التي عُرضت مساء الخميس 1 أغسطس، وظهر على جداريات المسرح لوحات ضخمة تعكس حضور كبار الأدباء والشعراء، وهم الشاعر أحمد شوقي، الكاتب عباس محمود العقاد، والكاتب أنيس منصور، وأيضًا الأديب نجيب محفوظ.

وأمام جداريات كبار الأدباء والشعراء قدم المخرج الكبير خالد جلال ومجموعة من الممثلين الشباب عروضًا كوميدية ورقصات استعراضية، بحد وصف الصفحة الرسمية لمهرجان العلمين، التي كتبت: «المخرج الكبير خالد جلال والشباب الممثلين قدموا لناعرض كوميدي وروح حلوة عيشناها في أول عروض مسرحية «الشهرة» على المسرح الروماني بالمدينة التراثية، مستنيينكم في العروض الجاية أيام 2 ،3 أغسطس».

قصة مسرحية الشهرة

وتبدأ مسرحية الشهرة باستعراض الإعلان عن الحلم الجديد للنجومية والذي يظهر فيه مجموعة من الموهوبين وهم يقرأون الإعلان، ويتقدمون لملء طلبات الالتحاق في صورة غنائية يليها اختبارات القبول، وخروج الموهومين وبقاء الموهوبين ثم التعارف مع هيئة تدريس الفنون الشديدة الصرامة ثم خطوات تحول الشباب داخل هذه المؤسسة وتدريبهم العنيف واستسلام غير الشغوفين بالفن وصمود كل من لديه القدرة والإصرار على تحقيق حلمه.

مقالات مشابهة

  • "التلغراف": الموساد الإسرائيلي جنّد عملاء أمن إيرانيين لاغتيال هنية
  • أحمد شوقي ونجيب محفوظ «حاضرين» في مهرجان العلمين.. «عمل فني يخلد ذكراهم»
  • الأوكرانيون «بين نارين».. ماذا قالت استطلاعات الرأي عن الحرب مع روسيا؟
  • زوجة هنية تودعه.. ماذا قالت وهي تقف أمام جثمانه؟ (شاهد)
  • قبل حفلها المنتظر في العلمين.. ماذا قالت الجزائرية سعاد ماسي عن مصر
  • في أوّل تعليق على خطاب نصرالله... ماذا قالت إسرائيل؟
  • ماذا قال سعيد صالح عن صداقته بالزعيم؟.. «نجاح مدرسة المشاغين مسح دموعنا»
  • يسرا اللوزي تردّ على منتقديها.. بماذا وصفتهم؟
  • شاهد.. المبنى الذي استشهد فيه إسماعيل هنية بطهران
  • ماذا قالت الصحف الفرنسية عن ريمونتادا الديوك أمام مصر بأولمبياد باريس؟