خاص-أثير

منذ تدشين سوق سلال المركزي المصمم لدعم تجارة الجملة للخضروات والفواكه في 29 يونيو 2024م، والتساؤلات تُثار حوله مع وجود آراء متباينة من مرتاديه.

“أثير” قامت بجولة في السوق والتقت بمتجولين فيه إلى جانب مسؤولين في إدارته وطرحت عليهم الأسئلة المُثارة واستمعت لإجاباتهم وفق الفيديو الآتي:

View this post on Instagram

A post shared by Atheer.

om | أثيــر (@atheeroman)

أكد المسؤولون في السوق لـ “أثير” بأن سوق سلال يختلف عن أسواق التجزئة من حيث حجم البيع والفئة المستهدفة، حيث يتم البيع بكميات كبيرة وعادةً ما تكون الأسعار أقل نظرًا لحجم البيع الكبير، بينما في أسواق التجزئة يتم البيع بكميات صغيرة وبأسعار أعلى تناسب المستهلكين الفرديين.

قال المسؤولون بأن سوق سلال المركزي منذُ افتتاحه شهد نزول كميات كبيرة من البضائع؛ مما يعكس الالتزام بتوفير السلع وفقًا لقوانين العرض والطلب، وقد تم توفير فترة إعفاء من دفع الإيجار للمستأجرين لمدة أربعة أشهر، حيث ستكون أول دفعة مستحقة للإيجار في شهر نوفمبر القادم.

ذكر المسؤولون بأن أهم ما يميز سوق سلال هو توفر المخازن المبردة المزودة بأحدث التقنيات لتخزين البضائع لفترات طويلة، بالإضافة إلى ذلك، يتم تقديم خدمات المناولة التي تشمل نقل البضائع من مخزن البائع إلى شاحنة المشتري. كما تعمل شركات النظافة والتخلص من المخلفات بصورة دورية لضمان بيئة نظيفة وآمنة داخل السوق.

أشاروا في حديثهم لـ “أثير” أيضا إلى توفر مواقف داخلية مخصصة للشاحنات ومواقف خارجية مخصصة للسيارات والمركبات الخفيفة، لكنهم في الوقت نفسه دعوا المواطنين المستهلكين إلى الاستمرار في التسوق من سوق الموالح الذي يبقى مخصصًا لخدمتهم.

شركة الأيادي الفضية الحديثة (المناولة في السوق) أكدت لـ “أثير” بأنها قامت بتعديل وضع أكثر من 400 عامل من سوق الموالح القديم وتدريبهم لضمان تقديم أفضل الخدمات في السوق الجديد.

في ختام جولة “أثير” أكد المسؤولون بأنه لا توجد رسوم على دخول السيارات الفارغة للسوق بغرض التحميل أو التسوق، ولا توجد رسوم للبوابات أو خدمات المناولة التي تظل اختيارية، حيث يمكن للمشترين إحضار عمال خاصين للتحميل بشرط أن يكونوا مرخصين من (إدارة سلال) لضمان سلامة العمليات.

المصدر: صحيفة أثير

كلمات دلالية: فی السوق

إقرأ أيضاً:

خبير تحكيمي: هدف فريق البنك الأهلي صحيح 100٪

أكد محمد صلاح عبدالفتاح الخبير التحكيمي أن الهدف الذي سجله فريق البنك الأهلي في شباك فريق الأهلي في مباراة الفريقين ببطولة الدوري الممتاز صحيح تماماً.


وقال محمد صلاح عبدالفتاح الخبير التحكيمي عبر برنامج "البريمو" على قناة "تن" مع الإعلامي إسلام صادق :" من وجهة نظري أن هدف فريق البنك الأهلي صحيح 100٪ وكان يجب على حكم المباراة احتسب الهدف لأنه يؤثر في سير ونتيجة المباراة ".


وتابع:" قرار إلغاء هدف فريق البنك الأهلي في شباك النادي الأهلي خطأ من حكم المباراة ومخالف للوائح في كرة القدم ".

مقالات مشابهة

  • ما هي أعلى الأعمال أجرا بعد العبادة؟.. رمضان عبد المعز يوضح «فيديو»
  • رئيس لجنة التصنيع الدوائي يوضح أهم أسباب أزمة نقص الدواء (فيديو)
  • حكم الإشارة باليد خلال الصلاة.. هل تبطلها؟
  • أسعار الخضروات والفواكه اليوم الجمعة 2 أغسطس وفقًا لأسعار سوق العبور
  • قنبلة في مقر إقامته.. تحقيق يكشف الطريقة التي استهدف بها هنية
  • خبير تحكيمي: هدف فريق البنك الأهلي صحيح 100٪
  • توفيق السيد: هدف البنك الأهلي تسلل
  • سلمان الفرج يستعد للموسم القادم .. فيديو
  • رئيس «الدواء» يوضح خلال مؤتمر صحفي متابعة توافر الأدوية وضبط السوق
  • نيويورك تايمز: خامنئي اصدر أمراً بضرب إسرائيل بشكل مباشر