غزة - متابعة صفا

قالت المديرية العامة للدفاع المدني صباح يوم الجمعة، إن هناك تراجعًا لجيش الاحتلال الإسرائيلي من مناطق تل الهوا والصناعية بمدينة غزة حتى شارع 8.

وأضاف الدفاع المدني في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، أن "طواقمه تمكن حتى هذه اللحظة من انتشال 12 شهيدًا، 3 من عائلة "زيدية"، و3 آخرين من عائلة "صرصور" من محيط منطقة الصناعة، حيث تم استهدافهم وقتلهم أثناء نزوحهم، بالإضافة إلى 6 شهداء من عائلة "الخطيب" من داخل منزلهم خلف الجامعة الإسلامية غرب غزة".



وأشار إلى أنه تم انتشال شهيدين ونقل 5 إصابات من داخل شقتين لعائلتي "الحفني" و "زين الدين" استهدفهما الاحتلال في محيط منتزه البلدية غربي مدينة غزة.

 

وأفاد مراسل وكالة "صفا"، بأن الطواقم الطبية تنتشل 5 شهداء من داخل مستشفى أصدقاء المريض بعد انسحاب الاحتلال من محيطها.

وأوضح الدفاع المدني أن "المشهد الآن بمنطقة الصناعة صعب ومأساوي للغاية بعد انسحاب جيش الاحتلال منها، حيث هناك العشرات من جثامين الشهداء المتناثرة بالأزقة وداخل المنازل المدمرة إضافة الى احتراق العديد من المنازل التي أضرم فيها جيش الاحتلال النيران قبل الانسحاب".

ونصح المواطنيين بعدم المخاطرة والذهاب إلى تلك المناطق، لاحتمالية تواجد بعض الآليات غرب منطقة تل الهوا، ووجود مخلفات للاحتلال بالمنطقة.

ولفت الدفاع المدني إلى أن الطواقم سيطرت على حريق اندلع بمخازن لـ"البوية والدهان" بفعل الاحتلال، في منطقة الرمال بجوار مسجد الكنز وسط مدينة غزة.

وكان المتحدث باسم الدفاع المدني في قطاع غزة محمود بصل، قال أمس إنه تم انتشال أكثر من 60 شهيدًا وهناك العشرات تحت الأنقاض بعد الاجتياح الأخير لحي الشجاعية شرقي مدينة غزة، لافتًا إلى أن التقديرات الأولية تشير لاستشهاد 50 على الأقل في منطقة تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة بنيران الاحتلال.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الدفاع المدني انتشال شهداء تراجع الاحتلال حرب غزة تل الهوا الصناعة الدفاع المدنی مدینة غزة

إقرأ أيضاً:

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت مركبة على الطريق بين دمشق وبيروت (شاهد)

استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت، مركبة على الأراضي السورية في طريق دمشق-بيروت، ما أسفر عن استشهد شخص كان داخلها، لم يتم التعرف على هويته بعد، حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وذكر المرصد أن الهجوم الإسرائيلي جرى بطائرة مسيرة بالقرب من منطقة الزبداني، مشيرا إلى أن أعمدة الدخان تصاعدت في المنطقة عقب استهداف المركبة.

انباء عن استهداف سيارة على طريق دمشق بيروت pic.twitter.com/kySXjc4hEY — مصدر مسؤول (@fouadkhreiss) August 3, 2024
يأتي ذلك عقب هجوم آخر شنه الاحتلال الإسرائيلي مساء الجمعة،  منطقة معبر مطربا شاحنة تقل وقودا على الطريق الواصلة بين الحدود السورية واللبنانية.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مصدر قريب من حزب الله قوله؛ إن "سائقا سوريا أصيب بجروح مساء الجمعة في غارات إسرائيلية، استهدفت قافلة شاحنات وقود كانت في طريقها إلى لبنان من سوريا المجاورة".

من جهته، ذكر المرصد السوري أن ضربة إسرائيلية أخرى استهدفت مزرعة في ريف القصير بريف حمص في منطقة خاضعة لسيطرة حزب الله، ما أدى لاحتراق بعض الشاحنات.


يأتي ذلك على وقع تصاعد حدة المواجهات بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي بعد حادثة "مجدل شمس" بالجولان السوري المحتل، وما تلاها من اغتيال القيادي البارز فؤاد شكر بغارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية، الثلاثاء الماضي.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية على مواقع مختلفة في سوريا لقوات النظام وأهداف إيرانية وأخرى لحزب الله منذ عام 2011، الذي شهد بداية اندلاع الأزمة في البلاد جراء قمع النظام الوحشي للثورة الشعبية.

وتكثفت الضربات الإسرائيلية على الأراضي السورية منذ بدء العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر عام 2023.

▪️صورة ..السيارة المستهدفة على طريق دمشق بيروت قرب المصنع pic.twitter.com/2i9G4aQy4e — شبكة فلسطين للحوار (@paldf) August 3, 2024

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني في غزة يعلن مقتل 10 أشخاص في قصف على مجمّع مدرسي
  • شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت مركبة على الطريق بين دمشق وبيروت (شاهد)
  • الدفاع المدني يدعو إلى اتباع الإرشادات إثر الحالة المناخية في أجزاء من منطقة عسير
  • متحدث الدفاع المدني الفلسطيني: الاحتلال يتعمد استهداف الأطفال في غزة
  • إصابات باستهداف مسيّرة للاحتلال جنوبي لبنان (شاهد)
  • إنذار أحمر.. «الدفاع المدني» تدعو لتوخي الحيطة واتباع الإرشادات على أجزاء من منطقة مكة المكرمة
  • وفاة شخص جرفه السيل بوادي مسله والدفاع المدني يباشر
  • «القاهرة الإخبارية»: 3 إصابات باقتحام الاحتلال مدينة البيرة بالضفة الغربية المحتلة
  • الجزائر .. السيطرة على حريق غابات تسبب في إجلاء 33 عائلة
  • أمطار غزيرة.. الدفاع المدني يدعو إلى توخي الحيطة في مكة المكرمة والباحة