البوابة نيوز:
2024-08-03@16:09:15 GMT

شواطئ الإسكندرية كاملة العدد

تاريخ النشر: 12th, July 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، اليوم الجمعة، عن وصول نسبة الإشغال في عدد من شواطئ الكورنيش اليوم إلى 100%. 

وأضاف بيان الإدارة المركزية اليوم، أن قبل العاشرة صباحًا أعلنت شواطى بحري المميز والمندرة العام نسب اشغال 100%، بينما اعلنت شواطى البوريفاج واسكندر والسلسلة  إن نسب الاشغال 90%.

 

وكان قد أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، تفعيل الحجز الإلكترونى لشواطئ الإسكندرية عن طريق موقع الإدارة المركزية للسياحة والمصايف www.catr.gov.eg والذى يتيح للحاجزين الجلوس على أول صف مباشرة أمام البحر بالحجز المسبق بشرط الوصول الى الشاطئ قبل العاشرة صباحا.

أكد رئيس الإدارة المركزية للسياحة و المصايف، على أنه جرى اتخاذ عدة إجراءات لضمان سلامة الرواد، واهمها منع نزول البدالات للمياه، تواجد عمال الابراج فوق الابراج ورفع أقصى درجات الحيطة والحذر، زيادة عدد الغطاسين والمنقذين لضمان سلامة الرواد، رفع كفاءة المسعفين ووحدات الإسعاف وتزويدها باسطوانات الأكسجين واحتياجات الاسعافات الأولية ، مع استخدام " الجيت سيكى" كوسيلة انقاذ سريعة على الشواطئ

وتستعد محافظة الإسكندرية بمجموعة من الشواطئ الساحرة الممتدة بطول كورنيش الإسكندرية، خاصة مع بدء موسم المصيف والاقبال على الشواطئ فى الموجة الحارة ، وجاءت أسعار الشواطئ هذا العام مثل العام الماضى ، أسعار الشواطئ السياحية وعددها 6 شواطئ بسعر دخول 25 جنيها شاملة الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 5 جنيه وللشمسية 10 جنيهات، عدا شاطئ شط اسكندرية بنطاق حى العجمى سعر تذكرة الدخول 20 جنيها للفرد. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإدارة المركزية للسياحة والمصايف الإسكندرية الكورنيش الشواطئ شواطئ الإسكندرية الإدارة المرکزیة للسیاحة

إقرأ أيضاً:

إقبال كبير من المصطافين على شواطئ مصيف بلطيم في كفر الشيخ

شهدت شواطئ مدينة مصيف بلطيم بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الجمعة، إقبالاً كبيراً من المصطافين الذين توافدوا من مختلف المحافظات لقضاء عطلة نهاية الأسبوع هرباً من ارتفاع درجات الحرارة، في ظل توفير جميع الخدمات للزائرين، تنفيذاً لتوجيهات اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ.

انتشار الباعة الجائلون بسلعهم المتنوعة على شواطئ مدينة مصيف بلطيم

وانتشر الباعة الجائلون لتقديم الخدمات وعرض السلع المتنوعة على شواطئ مدينة مصيف بلطيم من «مأكولات، ومشروبات، وألعاب أطفال»، بينما حرصت القيادات التنفيذية على متابعة الشواطئ، والاطمئنان على توفير كافة سُبل الراحة للمصطافين.

كما طوقت فرق الإنقاذ الشواطئ بساحل البحر المتوسط بمدينة مصيف بلطيم، وجرى تكثيف الخدمات بأبراج المراقبة بجميع شواطئ المصيف، لتقديم التعليمات الخاصة لرواد المصيف، والتأكد من عدم تخطي المصيفين المنطقة الآمنة بالشاطئ، والتي تُحددها إدارة الشواطئ، وذلك حفاظاً على سلامتهم.

اتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من حوادث الغرق

ومن جانبه، كلّف هيثم عطية، رئيس مدينة مصيف بلطيم، فرق الإنقاذ والمشرفين باتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من حوادث الغرق، نظراً لارتفاع الأمواج وزيادة سرعة الرياح، مناشداً المصطافين توخي الحذر والحيطة، والالتزام بتعليمات رجال الإنقاذ لسلامتهم.

وفي وقت سابق، أنهت مدينة مصيف بلطيم استعداداتها، لموسم صيف 2024، لاستقبال أكثر من 3 ملايين زائر خلال الموسم، بـ6 شواطئ جميعها مجانية وبدون أي رسوم، وهي «الفنار، والنرجس، والزهراء، والسلام، والأمل، والفيروز».

شواطئ مدينة مصيف بلطيم

وتطل شواطئ مدينة مصيف بلطيم على ساحل البحر المتوسط بطول 11 كيلومتراً، وهي أكثر مناطق مصر تطرفاً إلى الشمال بطول 40 كيلومتر في عرض البحر المتوسط.

مقالات مشابهة

  • مصايف الإسكندرية: إقبال كبير من المصطافين والرواد على شواطئ المحافظة
  • أرخص مصايف في الإسكندرية.. «6 شواطئ هتستمتع فيها»
  • شواطئ الإسكندرية كاملة العدد بسبب " الويك اند "
  • إقبال كبير من المصطافين على شواطئ مصيف بلطيم في كفر الشيخ
  • انتشال جثة شاب غرق بقرية بالساحل الشمالى غرب الاسكندرية
  • شواطيء الإسماعيلية وفايد كاملة العدد| صور
  • طقس الإسكندرية اليوم.. ارتفاع درجات الحرارة واعتدال الأمواج
  • شواطئ الإسكندرية تشهد إقبالًا كبيرًا من المصطافين في العطلة الأسبوعية
  • رفع الرايات الخضراء على شواطئ الإسكندرية في أول أيام أغسطس (صور)
  • رغم انحسار مياه البحر.. إقبال على شواطئ الغردقة هربا من الطقس الحار (صور)