أعلن المرصد المغربي لمناهضة التطبيع بشأن صور تم ترويجها لأطفال فلسطينيين يحملون العلم الفلسطيني الى جانب اطفال آخرين يحملون علم « بوليساريو » .. أن الأمر يتعلق ب »مغالطة مقصودة تمت هندستها من قبل جهات تريد استثمار اسم فلسطين وأطفال القدس لممارسة بروباغندا مكشوفة من أجل تحقيق أهداف ترمي إلى منح أجندة الإنفصال صورة التوأمة مع القضية الفلسطينية ».

وأضاف المرصد، أن هذا ما حذا بالجهات الرسمية وشبه الرسمية التي تواصل معها المرصد، إلى التعبير عن رفضها لهكذا السلوك من كل الجهات المستفيدة من فبركة المشهد، وتجديد التعبير على أن فلسطين وقضيتها لا يمكن قبول الزج بها في مهاترات لا صحة لها عن حقيقة الموقف من قضية الصحراء المغربية.
وتأكد المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، أن الأمر لا يتعلق بما قيل إنه منتخب فلسطين للاطفال اقل من 15 سنة.. بل بفريق جمعية من القدس تابع ل »مركز اللقلق المجتمعي » والذي أصدر بيانا بهذا الشأن.
وجاء في البيان « يرفض مركز برج اللقلق المجتمعي، رفضا قاطعا الزج بأطفال فلسطين في أتون خلافات بينية عربية، واستغلال تواجدهم في تظاهرة رياضية دولية لالتقاط صور لهم وتسييسها لخدمة أغراض مشبوهة »، وأضاف
« وقد قام المشرفون على فريق كرة القدم للناشئين التابع لمركز برج اللقلق المجتمعي بتنبيه اللاعبين إلى هذا الموضوع، كما طلبوا من الجهة المنظمة تخصيص حافلة لهم وعدم إشراك أي جهة كانت في تنقلاتهم. ويؤكد مركز برج اللقلق المجتمعي أن موقفه ثابت وواضح من الوحدة الترابية للمملكة المغربية ويتناغم مع الموقف الفلسطيني الرسمي والشعبي بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية الشقيقة.
كما يؤكد المركز على عمق علاقته مع وكالة بيت مال القدس الشريف ويهمه الحفاظ عليها واستثمارها فيما يعود بالفائدة على المجتمع المقدسي.

 

 

كلمات دلالية البوليساريو دعاية فلسطين

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: البوليساريو دعاية فلسطين

إقرأ أيضاً:

“حُسحُس” في قبضة القانون: اتهامات بالمحتوى الهابط تثير الجدل في العراق!

أغسطس 3, 2024آخر تحديث: أغسطس 3, 2024

المستقلة/- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، يوم السبت، بصدور مذكرة قبض بحق التيكتوكر العراقي المعروف “عناد خالد” الملقب بـ”حُسحُس” بتهمة نشر محتوى هابط على وسائل التواصل الاجتماعي. يأتي هذا القرار في إطار حملة واسعة تشنها وزارة الداخلية ومجلس القضاء الأعلى منذ فبراير 2023 لملاحقة الأشخاص المتهمين بنشر محتوى غير لائق.

أوضح المصدر أن لجنة المحتوى الهابط في وزارة الداخلية اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة التي أدت إلى إصدار أمر القبض على “حُسحُس”. وقد بدأت هذه الحملة في فبراير من العام الجاري، حيث صدرت مذكرات قبض وأحكام بالحبس بحق عدة أشخاص بتهمة نشر محتوى يعتبر هابطًا وغير متوافق مع الثقافة العامة والعادات والتقاليد المجتمعية.

حملة “بلّغ”

أعلنت وزارة الداخلية في فبراير 2023 عن إطلاق منصة “بلّغ” على موقعها الرسمي، والتي تلقت من خلالها 96 ألف إبلاغ عن محتويات هابطة. وأكدت الوزارة أنها ستتخذ إجراءات قانونية بحق أي ضابط يثبت تورطه أو علاقته بناشري المحتوى الهابط.

ردود الفعل

أثارت هذه الحملة ردود فعل متباينة بين الناشطين والمتابعين للشأن الاجتماعي في العراق. فمن جهة، يرى البعض أنها خطوة ضرورية للحفاظ على القيم الاجتماعية والتقاليد الثقافية، فيما يحذر آخرون من أن هذه الحملة قد تتحول إلى وسيلة لتقييد حرية التعبير وتكميم الأفواه.

معايير غير محددة

يشير الناشطون إلى أن معايير تحديد المحتوى الهابط تظل غير واضحة وفضفاضة، مما يثير مخاوف حول استغلال هذه الحملة لتقويض حرية التعبير. ويرى الناشطون والصحفيون أن العبارات المستخدمة في القوانين المعنية بحرية التعبير، مثل “النظام العام”، تظل غير محددة بشكل دقيق، مما يمنح السلطات مساحة واسعة لتفسير هذه القوانين بشكل يحد من حرية التعبير والتظاهر السلمي.

مخاوف من تقييد حرية التعبير

لطالما كانت العبارات الفضفاضة في القوانين العراقية موضع جدل، إذ يرى الناشطون أنها تمنح السلطات القدرة على تقويض حرية التعبير. ويطالب هؤلاء بوضع معايير واضحة وصريحة لتحديد المحتوى الهابط، لضمان عدم استغلال القوانين لتقييد الحريات

مقالات مشابهة

  • خالد مشعل يقصف تل أبيب بتصريحات نارية: القدس قبلتنا ولا مكان للصهاينة في فلسطين
  • فرقة “أوف ستيج” الاستعراضية تسطر ليلة تراثية فلسطينية في أمسية جرشية
  • سرايا القدس تنعي كوكبة من قادتها في طولكرم وتؤكد أن الرد ليس بعيد عن تشكيلاتها المقاتلة
  • “حُسحُس” في قبضة القانون: اتهامات بالمحتوى الهابط تثير الجدل في العراق!
  • آخرهم إسماعيل هنية: شخصيات فلسطينية بارزة اغتالها الكيان الصهيوني
  • رايتس ووتش تدين القمع المستمر للمسلمين في جامو وكشمير
  • نائب المحافظ سوهاج يلتقي أهالي ساقلتة في حوار مجتمعي
  • حق الرد| رئيس حي السيدة زينب ومساعده: ليس لدينا أي شبهة في مخالفات تم الزج بأسمائنا فيها
  • مركز القدس للدراسات يكشف الهدف من عمليات الاغتيال التي يقوم بها الاحتلال
  • اعتداءات متواصلة في القدس والضفة.. إصابة 4 فلسطينيين بالرصاص وهدم منازل