بوابة الوفد:
2024-08-03@16:33:45 GMT

هل يجوز صيام عاشوراء في يومٍ واحد؟ (شاهد)

تاريخ النشر: 12th, July 2024 GMT

قال الشيخ أحمد سعيد فرماوي أحد علماء وزارة الأوقاف، إن صيام يوم عاشوراء مستحب، موضحًا أن صيامه على ثلاث أيام، وهم أيام 9 و10 و11 من شهر محرم في السنة الهجرية.

الاعمال المستحبة يوم عاشوراء.. تعرف عليها موعد صيام يوم عاشوراء.. فضله وحكمه في الدين الاقتصار على يوم العاشر من محرم فقط

وتابع أحد علماء وزارة الأوقاف، خلال لقائه مع الإعلامية نهاد سمير والإعلامي أحمد دياب ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، أنه يمكن صيام يومي 9 و10 من محرم، أو الاقتصار على يوم العاشر من محرم فقط، موضحا أن أجر صيامه عظيم وله ثواب كبير.

وتابع الشيخ أحمد سعيد فرماوي، أن صيام عاشوراء، يكفر ذنوب العام الراحل، فهو يوم عزة وتمكين وتعزيز للحق، وهو يوم نجى فيه سيدنا موسى من فرعون.

سيدنا محمد أمر بصيام يوم عاشوراء

وأوضح أن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، أمر بصيام يوم عاشوراء الذي نجى الله فيه موسى من فرعون، حيث قال سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم: “نحن أحق وأولى بموسى منكم”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عاشوراء بوابة الوفد الوفد الرسول أحمد سعيد صیام یوم عاشوراء

إقرأ أيضاً:

4 ملايين جنيه إيرادات 6 أفلام في يوم واحد.. X مراتي يتصدر شباك التذاكر

حققت 6 أفلام تتنافس في دور العرض السينمائية حالية إيرادات 3 ملايين و963 ألفا و565 جنيها، أمس، في المقدمة فيلم x مراتي بطولة هشام ماجد ومحمد ممدوح وأمينة خليل، بإيرادات 2 مليون و890 ألفا و462 جنيها، حسب بيان الموزع السينمائي محمود الدفراوي.

وجاء فيلم ولاد رزق 3 في المركز الثاني بقائمة الإيرادات وحقق 563 ألفا و670 جنيها، بإجمالي 242 مليون جنيه على مدار 7 أسابيع عرض بالسينما، من بطولة أحمد عز وعمرو يوسف وكريم قاسم.

اللعب مع العيال

وحقق فيلم اللعب مع العيال، أمس إيرادات 261 ألفا و801 جنيه، وجاء في المركز الثالث، من تأليف وإخراج شريف عرفة، بطولة محمد إمام وباسم سمرة وبيومي فؤاد وأسماء جلال وويزو.

وفي المركز الرابع جاء فيلم عصابة الماكس بطولة أحمد فهمي وروبي ولبلبة وحاتم صلاح وأس أس، بإيرادات 102 ألف و121 جنيها، ويضم الفيلم عددا من ضيوف الشرف أبرزهم النجم أحمد السقا.

حقق فيلم جوازة توكسيك إيرادات 100 ألف و868 جنيها، بطولة ليلى علوي، بيومي فؤاد، محمد أنور، ملك قورة، تامر هجرس، ليكون في المركز الخامس.

فيلم أهل الكهف في المركز الأخير

وجاء فيلم أهل الكهف في المركز الأخير بإيرادات 44 ألفا و643 جنيها، بطولة خالد النبوي ومحمود حميدة ومحمد ممدوح ومحمد فراج وغادة عادل وأحمد عيد، وهو مأخوذ عن مسرحية بنفس الاسم للكاتب توفيق الحكيم، سيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، إخراج عمرو عرفة.

مقالات مشابهة

  • مصرع طفلين وإصابة ١٥ آخرين من المنوفية إثر حادث تصادم تريلا بسيارة فى مرسي مطروح
  • حالات يجوز فيها الغيبة.. يكشفها أمين الفتوى
  • كيف تجعل الدنيا في يديك والإيمان في قلبك؟
  • الشيخ ياسر السيد مدين يكتب: التشكيك في السيرة النبوية (1)
  • طريقة تُصلي بها على النبي 1000 مرة يوم الجمعة
  • 4 ملايين جنيه إيرادات 6 أفلام في يوم واحد.. X مراتي يتصدر شباك التذاكر
  • دعاء آخر جمعة من محرم.. اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي
  • نص كلمة قائد الثورة حول آخر تطورات معركة طوفان الأقصى 26 محرم 1446هـ
  • شاهد بالفيديو.. فرحة مواطني مدينة الدلنج بإنتصارات القوات المسلحة ودحر مليشيا الحركة الشعبية شمال “الحلو”
  • منعني من تصوير المال والبنون.. عايدة رياض تتحدث عن غيرة محرم فؤاد