سواليف:
2024-08-03@16:53:39 GMT

محتجون إسرائيليون يطالبون بصفقة تبادل / فيديو

تاريخ النشر: 12th, July 2024 GMT

#سواليف

خرج محتجون إسرائيليون اليوم في مسيرة نحو القدس المحتلة لمطالبة حكومتهم بالتوصل لصفقة تبادل تعيد الأسرى والمحتجزين من قطاع غزة، ووثقت منصات فلسطينية مشاهد قالت إنها من تلك المظاهرة.

#شاهد | مستوطنون ينظمون مسيرة نحو القدس المحتلة للمطالبة بالتوصل لصفقة تبادل. pic.twitter.com/lFY6gAUt0e

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) July 12, 2024 مقالات ذات صلة “48 ساعة قادمة حاسمة” قد تحدد مستقبل بايدن 2024/07/12.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف شاهد

إقرأ أيضاً:

أوروبيون لأجل القدس: الاحتلال ارتكب 730 انتهاكًا بالمدينة في يوليو

القدس المحتلة - صفا حذرت مؤسسة أوروبيون لأجل القدس من خطورة قرار وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيمتمار بن غفير السماح لليهود رسميًا بالصلاة في المسجد الأقصى المبارك، رغم محاولة الحكومة الإسرائيلية لاحقًا الادعاء بأنه لا تغيير في سياسة الأمر الواقع في المسجد. وقالت المؤسسة في تقرير وصل وكالة "صفا" يوم السبت، إن سلطات الاحتلال تعمل عبر أكثر من اتجاه لفرض أمر واقع لتكريس التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى، مع تكثيف سياسة الهدم والتطهير العرقي في المدينة المحتلة لفرض تغيير ديمغرافي يغير هوية المدينة. وأوضح أن قوات الاحتلال اقترفت قوات الجيش (730) انتهاكًا موزعًا على (16) نمطًا من انتهاكات حقوق الإنسان في مدينة القدس المحتلة خلال يوليو/تموز الماضي. وأشار إلى أن الاقتحامات والمداهمات جاءت في مقدمة هذه الانتهاكات بنسبة 48.9 %، يليها الاعتقالات بنسبة 15.8 %. ورصد التقرير (44) حادث إطلاق نار واعتداء مباشر من قوات الاحتلال في أحياء القدس، أسفر ذلك عن استشهاد الشاب أحمد نضال أصلان متأثرًا بجروح خطيرة أصيب بها في مخيم قلنديا في 24 يوليو. ووثق التقرير تنفيذ قوات الاحتلال (357) عملية اقتحام لبلدات وأحياء القدس، اعتقلت خلالها 115 مواطنًا، منهم 10 أطفال وامرأتان، فيما استدعت 6 آخرين وفرضت الحبس المنزلي على 5 مواطنين. وحول عمليات الهدم، وثق التقرير 46 عمليات هدم وتمير طالت 23 منزلًا منها 9 أجبر مالكوها على هدمها ذاتيًا، ما أدى إلى تشريد 131 مواطنًا، وتدمير 22 منشآت منشأة، إلى جانب 36 عملية توزيع إخطارات وقرارات الهدم ضد منازل ومنشآت أخرى. وأشار إلى إصدار محكمة الاحتلال قرارًا بتهجير 30 مقدسيًا من عائلة الرجبي في حي بطن الهوى ببلدة سلوان، والعائلة تؤكد على صمودها في الحي، تزامنًا مع انتظار قرار محكمة الاحتلال حول الاستئناف الذي تقدمت به العائلة حول الاستيلاء على منزلها. ونبه إلى استيلاء المستوطنين على منزل جواد أبو ناب بعد اقتحامه عليه في حيّ بطن الهوى جنوب المسجد الأقصى مستغلين خلو المنزل من أصحابه. وحذرت أوروبيون لأجل القدس من سعي الاحتلال لفرض تغيير ديموغرافي في القدس، كونه يوظف من أجل ذلك جميع أذرعه الحكومية والسياسية والأمنية. ورصد التقرير 5 قرارات وإجراءات في إطار تكريس تهويد الاستيطان والتهويد في القدس، أبرزها افتتاح سلسلة أنفاق، والموافقة على بناء برج استيطاني، وإقامة بؤرة استيطانية، و3 حدائق للمستوطنين. وبشأن استهداف المسجد الأقصى، أشار إلى اقتحام 3659 مستوطنًا للمسجد خلال الشهر الماضي. وخلال تموز، أصدرت سلطات الاحتلال 3 قرارات بالإبعاد عن الأقصى والقدس. ووثق التقرير (10) اعتداءات نفذها المستوطنون في القدس خلال يوليو، تضمنت اعتداءات على مواطنين وممتلكاتهم وأعمال تحريض. ورصد إقامة 53 حاجزًا ثابتًا وفجائيًا، وقرار بمنع السفر وآخر بمنع التوجه للضفة الغربية. وجددت المؤسسة مطالبتها بإنهاء الاحتلال لمدينة القدس ووقف جميع الممارسات والانتهاكات الخطيرة ضد أصحاب المدينة الأصليين. وطالبت المجتمع الدولي عمومًا ودول الاتحاد الأوروبي خصوصًا بتحمل مسؤولياتهم في هذا الصدد كون مدينة القدس محتلة بموجب الحقوق التاريخية وقرارات الأمم المتحدة وأي إجراءات وممارسات بقوة البطش لن تغير هذا الحق. وأكدت عدم شرعية أي إجراءات أمر واقع تتخذها سلطات الاحتلال في مدينة القدس المحتلة، وأن جميع الإجراءات التي اتخذتها سلطات الاحتلال في أعقاب احتلال المدينة عام 1967 لا تغير من وضعها القانوني كمنطقة محتلة.

مقالات مشابهة

  • أوروبيون لأجل القدس: الاحتلال ارتكب 730 انتهاكًا بالمدينة في يوليو
  • القاهرة الإخبارية: إصابة فلسطيني بجروح خطيرة برصاص الاحتلال في القدس المحتلة
  • إعلام فلسطيني: اقتحام قوات الاحتلال مستشفى المقاصد بالطور في القدس المحتلة
  • إعلام فلسطيني: قوات جيش الاحتلال تقتحم بلدة العيساوية في القدس المحتلة
  • مجدداَ .. خلافات حادة بين نتنياهو والمنظومة الأمنية بشأن التوصل لصفقة تبادل
  • إنجاز دبلوماسي.. بايدن يشيد بصفقة تبادل السجناء مع روسيا
  • بايدن: 16 سجينا أفرج عنهم وفقا لصفقة تبادل مع روسيا
  • 106 مستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
  • قوات الاحتلال تهدم منزلاً في القدس المحتلة
  • إسرائيليون يغلقون شارعا في تل أبيب للمطالبة بصفقة تبادل / شاهد