تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المهندس مصطفى مجاهد، نقيب المهندسين بالقليوبية، على أهمية كبيرة تولي مجلس النقابة للتدريب وتقديم دورات بأسعار منافسة، بهدف تجهيز المهندسين بالمهارات اللازمة لتلبية احتياجات سوق العمل المتغيرة، جاء هذا خلال افتتاحه المركز العلمي للتدريب الهندسي بمقر النقابة في بنها، بعد تجديده وتحديثه بأحدث الأجهزة والتجهيزات.

وأشار "مجاهد" إلى أن التدريب يعد جزءاً أساسياً من حياة المهندسين، حيث يزيد من قدرتهم التنافسية ويمنحهم المهارات المطلوبة، مما يسهم في تعزيز التطور الشخصي والمهني.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت النقابة خلال الافتتاح عن توقيع بروتوكول للتعاون مع شركة متخصصة في التدريب والدعم الفني للبرامج الهندسية المعتمدة، حيث ستتيح الشراكة خصمًا يصل إلى 60 ‎%‎ على جميع الدورات التدريبية، بالإضافة إلى إطلاق حزمة من البرامج الهندسية لرفع الكفاءة المهنية والهندسية للمهندسين.

وفي ختام الحدث، أعرب المهندس تامر رمضان، الأمين العام للنقابة، عن شكره وإشادته بالجهود المبذولة من جميع الأطراف المشاركة في نجاح المركز العلمي للتدريب الهندسي، مؤكدًا على أهمية التعاون البناء والهادف لتقديم خدمات متميزة للمهندسين في القليوبية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: نقيب المهندسين بالقليوبية لتلبية احتياجات سوق

إقرأ أيضاً:

293 مليون درهم لإنشاء مصنع “أوزون للأدوية” في “دبي الصناعية”

وقعت شركة “أوزون للأدوية” اتفاقية مساطحة، لإنشاء مصنع لإنتاج الأدوية في مدينة دبي الصناعية، الوجهة الرائدة لأبرز شركات التصنيع والخدمات اللوجستية على مستوى المنطقة التابعة لمجموعة تيكوم، بمساحة إجمالية تبلغ 150 ألفا و700 قدم مربع، بقيمة إجمالية 293 مليون درهم، وذلك على مرحلتين تمهيدا لتشغيل المصنع بطاقة إنتاجية كاملة خلال العام المقبل.

حضر معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية، وسعادة عمر السويدي وكيل وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، وسعادة أليكسي غروزديف نائب وزير الصناعة والتجارة في روسيا الاتحادية، الحفل الرسمي لتوقيع اتفاقية المساطحة لإنشاء مصنع الأدوية الجديد، والذي أقيم على هامش فعاليات المعرض الصناعي الدولي “إينوبروم 2024” بمدينة إيكاترينبرج الروسية.

وقع الاتفاقية كل من سعود أبو الشوارب النائب التنفيذي لرئيس مجموعة تيكوم – القطاع الصناعي، والدكتور مصطفى خلف المدير العام لشركة “أوزون للأدوية”.

وأكد سعود أبو الشوارب، النائب التنفيذي لرئيس مجموعة تيكوم – القطاع الصناعي، أن تصنيع الأدوية محليا، يسهم في تعزيز سلاسل التوريد الوطنية وتحقيق الاكتفاء الذاتي في الصناعات الحيوية، الأمر الذي يسهم في تعزيز مرونة قطاع الرعاية الصحية.

وأضاف أن القطاع الصناعي في دولة الإمارات يساهم في تعزيز الأمن الاقتصادي والاجتماعي الوطني، تماشيا مع الإستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة (مشروع 300 مليار) ومبادرة “اصنع في الإمارات” وأجندة دبي الاقتصادية D33.

من جانبه، بيـن الدكتور مصطفى خلف، المدير العام لشركة “أوزون للأدوية”، أن إنشاء هذا المصنع يساهم في إحداث فرق إيجابي ملحوظ ضمن قطاعي التصنيع والرعاية الصحية في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام، لضمان استمرارية إمدادات الأدوية عالية الجودة، مؤكدا السعي إلى التحفيز على الابتكار في مجال التكنولوجيا والارتقاء بمعايير توفير الرعاية الصحية.

تجدر الإشارة إلى أن قيمة الاستثمار في المرحلة الأولى من المشروع تبلغ 110 ملايين درهم، وسينتج المصنع خلال هذه المرحلة ما يزيد عن 300 مليون قرص دواء سنويا من أجل تلبية احتياجات الأسواق الرئيسة في دول مجلس التعاون الخليجي ودول المنطقة، مثل العراق والمغرب والجزائر وليبيا.

وسينضم إلى فريق عمل المصنع في المرحلة الأولى 100 خبير متخصص في مجالات ضمان الجودة والرقابة على الأدوية والتصنيع.

وسيجري تجهيز المصنع بأنظمة متقدمة لتتبع الأدوية، بما يسهم في تسهيل تتبّعها والحفاظ على أمنها خلال كافة مراحل الإنتاج.

وتقع مدينة دبي الصناعية التي تم تأسيسها في عام 2004 على مقربة من مطار آل مكتوم الدولي وميناء جبل علي، كما تتصل بشبكة الطرق السريعة الحيوية ومحطة “الاتحاد للقطارات”، وتوفر هذه الوجهة الصناعية الرائدة بنية تحتية متخصصة.وام


مقالات مشابهة

  • نقيب المهن الموسيقية: النقابة ليس دورها رعاية المرتزقة
  • نقيب المحامين يجتمع بإدارة المالية والتصديق على العقود والاستثمار ويتفقد المبنى الجديد
  • محافظ الأقصر يستقبل وفد نقابة المهندسين الفرعية لتقديم التهنئة لتوليه مهام وظيفته
  • محافظ الأقصر يستقبل وفد مجلس نقابة المهندسين الفرعية
  • 293 مليون درهم لإنشاء مصنع «أوزون للأدوية» في «دبي الصناعية»
  • نقيب الإعلاميين لـ"الوفد": المؤسسة الإعلامية التي لا تواكب التطور التكنولوجي ستموت
  • مديرية الشباب بالقليوبية.. بدأ فعاليات "تحدى الشباب 4" بمركز كفر تصفا
  • 293 مليون درهم لإنشاء مصنع “أوزون للأدوية” في “دبي الصناعية”
  • حصول عددا من وحدات الهيئة الهندسية للقوات المسلحة على شهادات الاعتماد الدولية "الأيزو"
  • حصول عدد من وحدات الهيئة الهندسية للقوات المسلحة على شهادات الإعتماد الدولية "الأيزو"