شنت الرقابة التموينية بمديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الفيوم، حملة مكبرة، وتمكنت من ضبط سيارة نقل محملة بعدد 50 شيكارة أسمدة زراعية، بإجمالي 2 طن ونصف، بناحية مركز ثان، وبالفحص تبين أنها خاصة بوزارة الزراعة ومحظور تداولها بالأسواق، وتم التحفظ على السيارة والأسمدة المضبوطة وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

يأتي ذلك في إطار خطة المحافظة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار، بالإضافة إلى المرور على المخابز السياحية ومخابز الحلوى لمتابعه الاسعار والأوزان، وكذلك المطاعم ومحلات السوبر ماركت لمتابع التزام التجار بتخفيض الأسعار.

وأكد المهندس السيد أحمد السيد حرز الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقاً لمصلحة المواطن الفيومي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفيوم مديرية التموين أسمدة زراعية أخبار الفيوم محظور تداولها

إقرأ أيضاً:

زيادة حصة الدقيق أهم المطالب أمام وزير التموين بمطروح

التقى الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية واللواء خالد شعيب محافظ مطروح مع أعضاء الهيئة البرلمانية لمجلس النواب والشيوخ بمطروح بحضور اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام والعمدة عبد الكريم يونس رئيس مجلس عمد ومشايخ مطروح وقيادات وزارة التموين والتجارة الداخلية حيث استمعا لعدد من المطالب والاحتياجات الخاصة بأهالي مطروح ومنها أهمية زيادة صرف حصة الدقيق للمحافظة خاصة خلال موسم الصيف مع الإقبال الكبير على مطروح وكذلك ما تشهده من مشروعات قومية وزيادة حجم العمالة والزائرين.

وجه وزير التموين بأهمية توفير الخبز للمصطافين بالمحافظة والتأكيد علي توفير لحصة التموينية اللازمة لها حسب الاحتياجات وكثافة تواجدهم.

كما أكد اللقاء على أهمية المتابعة والرقابة على الأسواق والسلع للتخفيف عن المواطنين وكذلك العمل على زيادة عدد المنافذ والارتقاء بها بما يليق بأهالي مطروح.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. هام للمواطنين بشأن استخراج بدل الفاقد من بطاقة التموين
  • ضبط 2 طن ونصف زيت غير صالح للإستهلاك بالمنيا
  • زيادة حصة الدقيق أهم المطالب أمام وزير التموين بمطروح
  • تموين المنيا يحرر 258 محضرًا خلال حملات على المخابز والأسواق
  • حملة تموينية مكبرة على المخابز بطنطا تسفر عن ضبط العديد من المخالفات
  • ضبط 3900 كيلو دقيق قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • دون المساس بسعره.. «التموين» تعدّل تكلفة إنتاج الخبز المدعم في المخابز البلدية
  • دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف السلع التموينية لشهر أغسطس
  • ضبط 2100 علبة سجائر مجهولة المصدر بالفيوم
  • ضبط 1500 زجاجة مشروبات غازية منتهية الصلاحية بالفيوم