تباطأ التضخم في فرنسا خلال شهر يونيو الماضي ولكن بأقل من التوقعات، إلا أنه اقترب من النسبة المستهدفة للتضخم في منطقة اليورو عند 2 بالمئة.

وأظهرت بيانات المعهد الوطني للإحصاء والدراسات الاقتصادية في فرنسا، الجمعة، أن معدل التضخم تباطأ إلى 2.2 بالمئة على أساس سنوي في يونيو، مقابل 2.3 بالمئة في مايو الماضي.

وكانت التوقعات تشير إلى أن التضخم سيتباطأ إلى 2.1 بالمئة.

وعلى أساس شهري، ارتفع معدل التضخم إلى 0.1 بالمئة في يونيو، بما يتماشى مع التوقعات، وذلك بعد أن سجل نموا صفريا في مايو الماضي.

كما أظهرت البيانات أن مؤشر أسعار المستهلكين المنسق مع الاتحاد الأوروبي قد تباطأ إلى 2.5 بالمئة، من 2.6 بالمئة في مايو الماضي، بما يتماشى مع التوقعات.

وكانت وكالة الإحصاء التابعة للاتحاد الأوروبي، قد أعلنت مطلع يوليو الجاري أن التضخم الرئيسي في منطقة اليورو قد انخفض إلى 2.5 بالمئة في يونيو. وجاء الرقم الرئيسي متماشياً مع توقعات الاقتصاديين الذين استطلعت رويترز آراءهم.

 وفي شهر مايو، ارتفع معدل التضخم نقطتين مئويتين، ليصل إلى 2.6 بالمئة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات فرنسا الاتحاد الأوروبي منطقة اليورو فرنسا اقتصاد عالمي الاتحاد الأوروبي فرنسا الاتحاد الأوروبي منطقة اليورو أخبار فرنسا بالمئة فی

إقرأ أيضاً:

ارتفاع معدل التضخم في كوريا الجنوبية وتوقعات بزيادة الأسعار

ارتفع معدل التضخم في كوريا الجنوبية، حيث أظهرت بيانات اليوم الجمعة الموافق 2 أغسطس، أن معدل التضخم في كوريا الجنوبية ارتفع في يوليو لكنه ظل أقل من 3% للشهر الرابع على التوالي.
ووفقا لوكالة يونهاب الكورية الجنوبية الأنباء، فقد ارتفعت أسعار المستهلك، وهي مقياس رئيسي للتضخم، بنسبة 2.6% على أساس سنوي في يوليو، مقارنة بزيادة قدرها 2.4% في الشهر الذي سبقه، وفقا للبيانات الصادرة عن وكالة الإحصاء الكورية.
وكانت هذه هي المرة الأولى منذ 6 أشهر التي يتسارع فيها نمو الأسعار، ففي يناير، تباطأ التضخم إلى 2.8%، وانخفض إلى أقل من 3% لأول مرة منذ يوليو 2023، لكنه ارتفع قليلا إلى 3.1% في فبراير وظل عند نفس المستوى في الشهر التالي قبل أن يتراجع إلى 2.9% في أبريل.
وفي مايو انخفض التضخم إلى 2.5% ثم إلى 2.4% في يونيو، وهو أدنى مستوى منذ يوليو 2023.

وزارة المالية الكورية الجنوبية تتوقع ارتفاع الأسعار 2.6%


ومن جانبها قالت الحكومة الكورية الجنوبية، إنه من المتوقع أن تحقق البلاد معدل الهدف البالغ 2% بحلول نهاية عام 2024، على الرغم من أن الأسعار من المتوقع أن تنخفض بوتيرة أبطأ مما كان متوقعا في وقت سابق، وتتوقع وزارة المالية أن ترتفع الأسعار بنسبة 2.6% هذا العام. 

مقالات مشابهة

  • هنري يُثني على منتخب مصر قبل مواجهة فرنسا
  • تباطؤ أكبر من المتوقع للتوظيف في الولايات المتحدة مع تسجيل البطالة أعلى مستوى منذ 2021
  • الاقتصاد الأمريكي يضيف وظائف بأقل من المتوقع خلال يوليو
  • الوظائف في أميركا تخالف التوقعات والبطالة ترتفع
  • ارتفاع معدل التضخم في كوريا إلى 2.6% في يوليو الماضي
  • تراجع التضخم في إندونيسيا لأقل مستوياته في عامين
  • ارتفاع معدل التضخم في كوريا الجنوبية وتوقعات بزيادة الأسعار
  • المركزي: 418 مليار درهم زيادة في أصول القطاع المصرفي خلال 12 شهراً
  • التضخم في منطقة اليورو يفوق التوقعات
  • البنك المركزي التونسي يبقي سعر الفائدة الرئيسية عند 8%