(CNN)-- كتبت مجموعة من 120 عالمًا ومهندسًا وأكاديميًا رسالة مفتوحة تطالب منظمي أولمبياد باريس بالتخلي عن سيارة "تويوتا ميراي" باعتبارها السيارة الرسمية للدورة، قائلين إن السيارة التي تعمل بالهيدروجين تقوض اعتماد الحدث "الأخضر".

السيارات التي تعمل بالهيدروجين لا ينبعث منها أي كربون من جهة أنبوب العادم، لكن 96% من الهيدروجين في العالم لا يزال مشتقًا من الوقود الأحفوري مثل غاز الميثان، وهذا يجعل معظم السيارات التي تعمل بالهيدروجين أكثر تلويثا بكثير من السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطارية، أو المركبات الكهربائية، وأنظف بشكل طفيف فقط من السيارات التقليدية ذات محركات الاحتراق الداخلي.

وتزود شركة تويوتا الأسطول الرسمي لدورة الألعاب الأولمبية بـ500 سيارة ميراي و10 عربات تعمل بالهيدروجين، بالإضافة إلى 1150 سيارة كهربائية، لنقل الرياضيين. وتقول إنها ستعمل على تشغيل سيارات ميراي باستخدام الهيدروجين المشتق من الماء والمواد العضوية، المتولدة من مصادر متجددة.

لكن الموقعين على الرسالة ما زالوا يعارضون الترويج للسيارة، لأنه في الواقع، يكاد يكون من المؤكد أن المستهلكين الذين يشترون سيارة ميراي سيستخدمونها على الهيدروجين المشتق من الوقود الأحفوري الذي يعمل على تسخين الكوكب.

ويهدف منظمو دورة الألعاب الأولمبية في باريس إلى استضافة "ألعاب هي الأكثر خضرة على الإطلاق"، على أمل خفض البصمة الكربونية للحدث الرياضي الكبير إلى النصف، مقارنة بمستويات العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. وللقيام بذلك، ستحاول إدارة الألعاب بالكامل باستخدام الطاقة المتجددة.

وتواصلت CNN مع المنظمين للحدث الرياضي الكبير للتعليق.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: شركة تويوتا الألعاب الأولمبية التغيرات المناخية باريس سيارات مناخ تعمل بالهیدروجین التی تعمل

إقرأ أيضاً:

تراجع مبيعات هيونداي وكيا بـ الولايات المتحدة بنسبة 3.3% في يوليو الماضي

تراجعت مبيعات السيارات المجمعة لشركتي هيونداي موتور، وكيا، الكوريتين الجنوبيتين في الولايات المتحدة بنسبة 3.3% على أساس سنوي في شهر يوليو الماضى وسط ركود الطلب في سوق السيارات الكهربائية، وفقا لما أعلنته الشركتان اليوم الجمعة.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب): إن شركتى السيارات قالتا إنهما باعتا 138، 976 وحدة مجتمعة في الولايات المتحدة الشهر الماضي. وارتفعت مبيعات هيونداي موتور، بنسبة 3.5% عن نفس الفترة من العام السابق إلى 75، 396 وحدة، في حين تراجعت مبيعات كيا بنسبة 10.4% إلى 63، 580 وحدة.

ووصلت مبيعات الشركتين المجمعة من الطرز الهجينة إلى 19، 386 وحدة، بزيادة 20.6% عن نفس الفترة من العام الماضي، ومع ذلك انخفضت مبيعات السيارات الكهربائية بنسبة 10.9% إلى 9، 256 وحدة على الرغم من إطلاق طراز EV9 الجديد من كيا بسبب ما وصفته الشركات بتباطؤ الطلب في السوق على السيارات الكهربائية.

ووصلت مبيعات السيارات الهجينة لـ هيونداي إلى 12، 347 وحدة، بزيادة 53.4%، بينما ارتفع إجمالي مبيعاتها من المركبات الصديقة للبيئة إلى 17، 231 وحدة، بزيادة 11.9%.

وإلى جانب بيئة سوق السيارات الكهربائية الحالية، أشارت كيا أيضا إلى توقف طرازها المدمج ريو ونقص مؤقت في العرض قبل إطلاق سيارة سورينتو الرياضية متعددة الاستخدامات المجددة بسبب ضعف أدائها الشهري.

اقرأ أيضاًمواصفات وسعر سيارة شيفروليه كورفيت ZR1 موديل 2025

أرخص سيارة أوتوماتيك في مصر.. تعرف عليها

مقالات مشابهة

  • بسعر خرافي.. مواصفات سيارة تويوتا ايكو موديل 2000
  • محمد تولو يودع منافسات باريس 2024 بسبب رمية خاطئة
  • “أفضل معايير الرفاهية والراحة”.. روسيا تكشف عن سيارة “Moskvich 8” الجديدة
  • المستقبل يرسم طريق السيارات الكهربائية ومحطات الشحن في مصر
  • أسعار السيارات الإسبانية في مصر.. تعرف على المواصفات والإمكانيات
  • تراجع مبيعات هيونداي وكيا بـ الولايات المتحدة بنسبة 3.3% في يوليو الماضي
  • سعر ومواصفات إم جي وان 2025.. الأفضل في فئتها
  • هل أرسلت تركيا قاتلا محترفا لأولمبياد باريس؟
  • مواصفات سيارة سوناتا 2025 كومفورت.. فيديو
  • أرخص سيارة أوتوماتيك في مصر.. تعرف عليها