قال الدكتور حسن شحاتة، أستاذ المناهج بجامعة عين شمس، إن المناهج الدراسية وجدت لتتطور، لم تظهر لتبقى كما هي، لكن تتطور نتيجة لعوامل كثيرة، أهمها التغيرات العالمية والتغيرات الداخلية سواء السياسية أو الاقتصادية أو الاجتماعية، فضلًا عن الارتباط بسوق العمل المتغيرة دائمًا.

تطوير التعليم

أضاف شحاتة، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن بوصلة الرئيس عبد الفتاح السيسي هي بناء إنسان جديد للجمهورية الجديدة، معقبًا: "هذا الإنسان يستطيع أن يفكر ويبدي رأيه، ويفسر ويعلم ويناقش".

مصطفى مدبولي: منتدى العمل العالمي منصة هامة لتبادل وجهات النظر ما حكم صيام يوم عاشوراء؟.. عالم أزهري يوضح

وأوضح أستاذ المناهج بجامعة عين شمس، أن التعليم الجامعي تم تطويره، حيث تم إنشاء الجامعات الأهلية، وهي جامعات عالمية على أرض مصرية، بها برامج عالمية وتدريب في المؤسسات والشركات الخدمية والإنتاجية، فضلًا عن إنشاء الجامعات التكنولوجية والجامعات الأجنبية، والتي تهدف للارتباط بسوق العمل والارتقاء به.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التعليم تطوير التعليم المناهج الدراسية فضائية إكسترا نيوز

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تناقش رسالة دكتوراة عن صعوبة التنبؤ بعيوب البرمجيات

ناقشت كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة حلوان، رسالة الباحث محمود أحمد محسن الصباغ، المدرس المساعد بقسم برمجة الآلة واسترجاع المعلومات بكلية الذكاء الاصطناعى بجامعة كفر الشيخ.

وضمت لجنة الحكم و المناقشة:

الدكتور أسامة إمام، أستاذ نظم المعلومات وعميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة حلوان _ الدكتورة منال عبد القادر، أستاذ نظم المعلومات ووكيل كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي لشئون التعليم والطلاب بجامعة حلوان _ الدكتور تامر مدحت ابراهيم، أستاذ هندسة الحاسبات والنظم ووكيل كلية الذكاء الاصطناعي لشئون التعليم والطلاب بجامعة كفر الشيخ _ الدكتور عمرو علي سعد، أستاذ بقسم نظم المعلومات ووكيل كلية الحاسبات والمعلومات للدراسات العليا والبحوث جامعة كفر الشيخ.

ويقول الباحث إن الرسالة ناقشت العيوب في مشاريع البرمجيات التى تعتبر من أهم المشكلات، وإن التنبؤ بها عملية صعبة، مؤكدا أن أبرز المشاكل التي تواجه دقة وكفاءة النماذج في مجال التنبؤ بهذه العيوب هي كيفية التعامل مع حالة عدم التأكد واليقين في ميزات وخصائص البرامج والتنبؤ بالعيوب بدقة ممكنة.

وأوضح الباحث أن الرسالة المقدمة تقوم باستخدام خوارزمية حديثة في مجال التحسين تسمي تحسين التدفق المضطرب للمياه مع نظام الاستدلال العصبي التكيفي الغامض لمعالجة هذه المشكلة، بالإضافة إلي أن الرسالة المقدمة تقوم باستخدام التهجين القائم على النموذج لاختيار الميزات والخصائص الغير مؤكدة والغامضة المستوحى من مستعمرة النمل، متبوعًا بتكييف معلمات نظام الاستدلال مع خوارزمية تحسين التدفق.

وأشار الباحث إلى أن تنفيذ هذه التجارب المختلفة علي مجموعة من البيانات المختلفة لهندسة البرمجيات من منصة مفتوحة، كما أنه تشير النتائج علي معالجة هذه المشكلة وبالتالي تحسن من قضية دقة وكفاءة التصنيف.

و اختتمت لجنة الحكم والمناقشة جلستها مرحبين بالرسالة شكلا وموضوعا، كونها تتناول افكار متميزة و متطورة، وقد تم منح الباحث درجة الدكتوراة بإمتياز وسط ترحيب كبير من الاهالى و الأصدقاء.

اقرأ أيضاًأفضل كليات الذكاء الإصطناعي في مصر بالجامعات الحكومية والخاصة

رئيس جامعة أسيوط يكشف خطة تطوير الجامعة في مجال التحول الرقمي والبرمجيات ورقمنة قطاعاتها

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان تناقش رسالة دكتوراة عن صعوبة التنبؤ بعيوب البرمجيات
  • وزيرة التخطيط: مهرجان العلمين أحد ملامح التنمية المتكاملة وفق توجيهات الرئيس (فيديو)
  • رانيا المشاط: الرئيس السيسي كل همه المواطن المصري
  • مصطفى عمار: زيارة الرئيس السيسي وبن زايد لمهرجان العلمين الجديدة تعكس الاهتمام به وقوته (فيديو)
  • أستاذ بجامعة القدس: إسرائيل تهرب من المحاكمة الدولية بالاغتيالات
  • الرئيس السيسي يودع الشيخ محمد بن زايد بعد زيارته لمدينة العلمين (فيديو)
  • «اقتصادية حماة الوطن»: لقاءات الرئيس السيسي في العلمين الجديدة تدعم السياحة
  • أحمد موسى عن جولة السيسي وبن زايد بالعلمين: الناس انبهروا وسلموا على الرئيس
  • أحمد موسى عن جولة الرئيس السيسي ومحمد بن زايد بالعلمين: مشهد مبهر
  • رئيس الوزراء: مبادرة 100 مليون صحة تحظى بدعم كامل من الرئيس السيسي