عواصم-الوكالات

بعثت شركة آبل سلسلة جديدة من التنبيهات التحذيرية لمستخدمي هواتف آيفون في 98 دولة، تحذرهم فيها من هجمات تجسس محتملة بواسطة برمجيات خبيثة تستخدمها مجموعات القرصنة المرتزقة، وتعد هذه ثاني حملة من هذا القبيل تصدرها الشركة هذا العام، بعد إرسالها تنبيها مماثلا للمستخدمين في 92 دولة شهر أبريل الماضي.

  وعكفت آبل على إرسال هذه التنبيهات بانتظام منذ عام 2021، وتصل إلى مستخدمي هواتفها في أكثر من 150 دولة، وفقا لما ورد في إحدى وثائق الدعم على موقع الشركة الإلكتروني ولم يكشف التحذير الصادر مؤخرا عن هوية الجهة المهاجمة أو البلدان التي تلقى فيها المستخدمون هذه التنبيهات.   وأوضحت الشركة في التحذير الموجه للمستخدمين المتأثرين بهذا الهجوم "اكتشفت آبل أنك مستهدف بهجوم من برمجيات تجسس يستخدمها المرتزقة تحاول اختراق هاتف آيفون المقترن بحسابك في آبل عن بُعد. يُحتمل أن يستهدفك هذا الهجوم على وجه التحديد بسبب هويتك أو ما تفعله. ورغم أنه ليس بإمكاننا التأكد تماما عند اكتشاف مثل تلك الهجمات، فإن آبل تثق في خطورة هذا التحذير، لذا يُرجى أخذه على محمل الجد".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

احجزوا أي تذكرة متاحة.. السفارة الأمريكية في بيروت توجه رسالة لمواطنيها في لبنان

(CNN)-- شجعت السفارة الأمريكية في بيروت، السبت، المواطنين الأمريكيين الراغبين في مغادرة لبنان "على حجز أي تذكرة متاحة لهم"، حيث أوقفت أو ألغت العديد من شركات الطيران رحلاتها إلى البلاد وسط تصاعد التوترات الإقليمية.

وقالت السفارة في رسالة، السبت: "نشجع الذين يرغبون في مغادرة لبنان على حجز أي تذكرة متاحة لهم، حتى لو لم تغادر تلك الرحلة على الفور أو لم تتبع وجهتهم الأولى التي يختارونها".

وأضافت السفارة الأمريكية في بيروت أن المواطنين الذين يفتقرون إلى الأموال للعودة إلى الولايات المتحدة "يمكنهم الاتصال بالسفارة للحصول على مساعدة مالية من خلال قروض العودة إلى الوطن".

وقالت السفارة إن "من اختاروا عدم مغادرة لبنان يجب أن يجهزوا خططا طارئة لحالات الطوارئ، و"الاستعداد للاحتماء في أمكانهم لفترة طويلة من الوقت".

وأشارت السفارة الأمريكية إلى أن المواطنين الأمريكيين "لا يجب أن يعتمدوا على الحكومة الأمريكية للمساعدة في المغادرة أو الإخلاء في حالة الأزمات". وفي حالة الإخلاء، "قد لا يتمكن المواطنون من المغادرة مع عائلاتهم الأكبر، ولا يمكنهم اصطحاب حيواناتهم الأليفة، ويتوقع أن يسددوا للحكومة الأمريكية مقابل نقلهم إلى مكان آمن"، حسبما ذكر البيان.

مقالات مشابهة

  • "حبي نفسك شوية أرجوكي".. داليا البحيري توجه رسالة حب لوالدتها
  • احجزوا أي تذكرة متاحة.. السفارة الأمريكية في بيروت توجه رسالة لمواطنيها في لبنان
  • متحدث الأمن القومي ببرلمان إران يوجه رسالة تحذيرية لإسرائيل
  • بعد أن رفضت مصافحتها.. الملاكمة الإيطالية كاريني توجه رسالة للجزائرية إيمان خليف
  • عاجل.. كولر يوجه رسالة تحذيرية شديدة اللهجة للاعبي الأهلي رغم افتراب حسم الدوري
  • ابنة إسماعيل هنية توجه رسالة نارية إلى نتنياهو بعد استشهاد والدها (فيديو)
  • الكشف عن صور مسربة لهواتف آيفون 16 الجديدة
  • بوسي توجه رسالة مؤثرة لـ شيرين عبد الوهاب.. فيديو
  • رسالة أميركيّة لـالحزب عبر دولة عربيّة... ماذا ورد فيها؟
  • منى زكي توجه رسالة للشعب اللبناني بعد قصف الاحتلال بيروت