تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قدم الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، تفاصيل مهمة حول حفل توزيع جوائز الصحافة المصرية، حيث أشار إلى أهمية هذا الحدث بالنسبة للنقابة.

وذكر أن البداية كانت بتحرير الجائزة وجعلها مستقلة من خلال مجلس أمناء مستقل عن مجلس نقابة الصحفيين. ثم تم طرح الجائزة لعامين متتاليين، حيث شهدت مشاركة كبيرة من الصحفيين.

 

بعد إعلان النتائج، حرص المجلس على توفير رعاية كاملة للحفل، وتولت الشركة المتحدة رعاية الحدث بشكل عام، وذلك بعد أن قدم رئيس مجلس الوزراء دعمه له.

وأشار البلشي إلى دور الشركة المتحدة في تحسين قيمة الجوائز وتقديم دعم مستمر، حتى تماثلت إحدى الزميلات الصحفيات للشفاء بفضل دعمهم الشامل.

نقابة الصحفيين عبرت عن شكرها وامتنانها للشركة المتحدة على جهودها ودعمها اللازم لتحقيق النجاح والرقي بحفل جوائز الصحافة المصرية إلى أبهى صوره.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: نقيب الصحفيين

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يبحث مع META العالمية تحسين التجربة السياحية بالمتحف المصري والقومي للحضارة

كتب- محمد أبو بكر:

عقد شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، اجتماعًا بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم السبت، مع وفد من شركة META العالمية، لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع "إنستجرام فيلترز Instagram Filters" بالمتحف المصري بالتحرير، والمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، تمهيدًا لانطلاقه قريبًا، مما يسهم في تحسين التجربة السياحية بالمتحفَين، والترويج لمنتج السياحة الثقافية بصورة أكبر.

وقام مسؤولو الشركة، من خلال عرض تقديمي، باستعراض ما تم تنفيذه من أعمال للانتهاء من هذا المشروع، والذي يهدف إلى عمل محاكاة افتراضية عن طريق استخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي، لإظهار الشكل الأصلي الذي كان يبدو عليه عدد من القطع الأثرية المعروضة بالمتحفين، والتي تم اختيارها بعناية لتنفيذ المشروع، لتعكس الحقب التاريخية المختلفة للحضارة المصرية العريقة، ولتبدو كما صنعها المصري القديم منذ آلاف السنين، حتى يتمكن الزائرون من رؤيتها كاملةً وكأنها في حالتها الأصلية، من خلال استخدام تطبيقات معينة بهواتفهم الذكية أثناء زيارتهم المتحفَين.

ونوه بيان وزارة السياحة والآثار، اليوم، بأن هذه التجربة ستسهم في إذكاء الوعي الأثري والمعرفي لدى الزائرين بعظمة الحضارة المصرية القديمة وعراقتها، فضلاً عن تعزيز وإثراء تجربتهم السياحية داخل المتحفَين؛ مما يسهم في تعزيز التفاعل حول موضوعات تتعلق بالمتحفَين على وسائل التواصل الاجتماعي، وفي نفس الوقت يقوم بدور ترفيهي وتعليمي.

ومن المقرر أن تتيح هذه التجربة للزائرين كل المعلومات الخاصة بهذه القطع الأثرية، والتي تم اختيارها وفقاً لأهميتها؛ لإظهار الحقب التاريخية المختلفة للحضارة المصرية، ولتتماشى أيضًا مع رؤية كل متحف والهدف من المشروع.

وقام مسؤولو الشركة باستعراض الأنشطة والمقترحات التي يمكن أن تقدمها الشركة للوزارة خلال الفترة المقبلة، والتي من شأنها أن تسهم في الاستفادة من إمكانات تكنولوجيا الميتافيرس للترويج السياحي الرقمي للمقاصد والمدن السياحية المصرية، ورفع الوعي السياحي والأثري لدى الشباب المصري وتعريف السائحين بعراقة الحضارة المصرية وتاريخها العظيم، من خلال تطبيقات متخصصة سوف تقوم الشركة بإطلاقها على منصات التواصل الاجتماعي؛ خصوصًا في ظل الخصائص الخاصة بها، مثل نشر الصور والمقاطع المصورة والقصص (Stories).

وشارك في حضور الاجتماع من الوزارة يمنى البحار، نائب الوزير، والدكتور أحمد غنيم، الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، والدكتور محمد إسماعيل خالد، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والدكتور علي عبد الحليم، مدير عام المتحف المصري بالتحرير.

وشارك في الاجتماع وفد من ممثلي شركة ميتا العالمية برئاسة شادن خلاف، رئيسة السياسات العامة لشمال إفريقيا والمسؤولة الإقليمية عن التنمية المستدامة بالشركة، بجانب ممثلي شركة محرم وشركاه.

مقالات مشابهة

  • نقابة الصَّحفيين السُّودانيين: حملة وقف الحرب الطاحنة في السودان
  • وزير السياحة يبحث مع META العالمية تحسين التجربة السياحية بالمتحف المصري والقومي للحضارة
  • الأولى من نوعها.. تدشين عيادة التأهيل الرئوي بالشرقية
  • خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر أغسطس 2024
  • نقابة المعلمين السودانيين تعلن المرحلة الثانية لحملة إيقاف الحرب
  • «حياة كريمة»: تحسين مستوى المعيشة وتقديم الخدمات الأساسية للفئات المستهدفة
  • نقابة الصحفيين السودانيين تطلق حملة لإيقاف الحرب وتسليط الضوء على المأساة الإنسانية
  • نقابة الصحفيين السودانيين تنعي الصحفي طلحة الشفيع والصحفية رؤية فيصل
  • نقابة الصحافة تطلق فعاليات نصرة غزة والأسير للتنديد بعمليات القتل والتدمير الإسرائيلي في غزة
  • وفقًا لقانون الطفل.. 5 اختصاصات لـ "مجلس إدارة" صندوق رعاية الطفولة والأمومة