رأى زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" أن نتنياهو يسعى الآن فقط إلى ضمان بقائه في السلطة لأطول مدة ممكنة.

اعلان

اعتبر زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان أنه في حال استمر الائتلاف الحاكم والكنيست الحاليان عام 2026 فلن تكون إسرائيل موجودة، منتقدًا بشدة إدارة الحكومة الحالية للحرب على قطاع غزة وإخفاقها في منع هجوم السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وفي مقابلة نشرتها صحيفة معاريف اليوم الجمعة، قال ليبرمان إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قاد إسرائيل إلى الدمار ولا يعرف إدارة أي شيء، وفق تعبيره.

وأضاف زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" أن نتنياهو يسعى الآن فقط إلى ضمان بقائه في السلطة لأطول مدة ممكنة.

استمرار المظاهرات المطالبة بعقد صفقة تبادل مع حماس ونتنياهو يضع أربعة شروط غير قابلة للتفاوض حرب غزة: الجيش الإسرائيلي يقر بفشله الذريع في 7 أكتوبر ونتنياهو يؤكد هي حرب حتى النصر ولو طال الزمن

وتابع أن إسرائيل تواجه ما وصفها بتهديدات وجودية، وتمر بأزمة متعددة الأبعاد، سياسية واقتصادية وأمنية، هي الأكبر منذ إنشائها.

كما قال ليبرمان إن المستوى السياسي في إسرائيل برمّته مريض، مشيرًا إلى أن لوبيات المصالح أصبحت لها اليوم اليد العليا.

واعتبر أن نتنياهو مسؤول إلى حد كبير عن هجوم "السبت الأسود" (السابع من أكتوبر/تشرين الأول) واتهمه بأنه خلال سنوات طويلة من حياته السياسية أمدّ حركة حماس بأسباب القوة عبر إطلاق سراح قادتها، بينهم مؤسسها الراحل الشيخ أحمد ياسين ورئيسها الحالي في قطاع غزة يحيى السنوار وأكثر من ألف من أعضائها في صفقة تبادل سابقة، وتدفق الأموال إليها.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الكاوبوي الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل.. عمل متواصل رغم نيران حزب الله وصواريخه ذخائر إسرائيل بدأت تنفد.. ودولٌ غربية توقف بشكل غير رسمي تصدير المواد الأساسية لتصنيعها شمال إسرائيل تحول إلى غابة: قطعان ابن آوى بين المنازل وكلاب تسللت من لبنان وصياد قاتل اقتحم المكان أفيغدور ليبرمان إسرائيل بنيامين نتنياهو اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next 280 يومًا على الحرب في غزة.. قصف مستمر وتأكيد أميركي على ضرورة وقف إطلاق النار يعرض الآن Next زلة لسان جديدة للرئيس الأميركي.. بايدن متحدثًا عن زيلينسكي: رحبوا معي بالرئيس الأوكراني بوتين يعرض الآن Next كان صرحا من خيال فهوى.. تحقيق الجيش الإسرائيلي عن هجوم 7 أكتوبر وسقوط بئيري وانهيار فرقة غزة يعرض الآن Next فرنسا والتنوع العرقي: ناخبون يرحبون بخسارة اليمين المتطرف ويخشون من تصاعد خطاب الكراهية (حكايا وصور) يعرض الآن Next الخارجية الروسية: موسكو سترد عسكريا على نشر أمريكا صواريخ بعيدة المدى في ألمانيا اعلانالاكثر قراءة عواصف رعدية قوية تضرب بروكسل وتتسبب بوفاة رضيع ستارمر يسمح لأوكرانيا استخدام صواريخ "ستورم شادو" لضرب مواقع داخل روسيا.. وموسكو ترد الإمارات ترحل طالبا من جامعة "نيويورك أبوظبي" ارتدى كوفية وهتف "فلسطين حرة" "صراع ينتظر أوروبا في العام 2025 ونهاية العالم كما نعرفه".. توقعات مرعبة للعرافة العمياء بابا فانجا شاهد: من هو الفتى الإسباني من جذور عربية الذي بدّد أحلام المنتخب الفرنسي بالوصول إلى نهائي يورو2024؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا روسيا حركة حماس غزة الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي محطة الفضاء الصينية أثينا إسرائيل جو بايدن طوفان الأقصى Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا حركة حماس غزة الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا حركة حماس غزة الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي أفيغدور ليبرمان إسرائيل بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا روسيا حركة حماس غزة الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي محطة الفضاء الصينية أثينا إسرائيل جو بايدن طوفان الأقصى السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

وداع رسمي وشعبي خلال تشييع إسماعيل هنية في طهران

بدأت العاصمة الإيرانية طهران يومها بحفل تشييع رسمي وشعبي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية. جاء ذلك بعد يوم واحد من إعلانه عن مقتله، وذلك بعد بيان أصدره الحرس الثوري الإيراني صباح الأربعاء. وكان هنية قد حضر في وقت سابق مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد، مسعود بزشكيان.

اعلان

تجمع آلاف المشيعين في جامعة طهران حاملين صور هنية والأعلام الفلسطينية، وشارك في المراسم عدد من المسؤولين البارزين، بينهم الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، والمرشد الأعلى علي خامنئي الذي ترأس صلاة الجنازة وفقاً لوكالة وفقاً لوكالة أنباء الطلاب الإيرانيين.

وقد أظهر التلفزيون الرسمي في وقت لاحق النعشين وقد وُضعا في شاحنة وسارا في الشارع باتجاه ساحة آزادي في طهران والناس يلقون عليهما الزهور.

وبعد مراسم التشييع في طهران، سيتم نقل رفات هنية إلى قطر لدفنه يوم الجمعة.

وفي أعقاب الحادثة، طالب السفير الإيراني أمير سعيد إيراواني المجلس باتخاذ إجراءات فورية ضد إسرائيل مثل فرض العقوبات لمنع المزيد من التصعيد.

فيما أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عن قلقه من تصاعد العنف، مشيراً إلى عمليات اغتيال مماثلة في بيروت وطهران. وأضاف أن المجتمع الدولي يجب أن يعمل بشكل عاجل لمنع وقوع مزيد من التصعيد.

في وقت سابق، أشارت حماس وإيران إلى مسؤولية إسرائيل عن الاغتيال، رغم أن إسرائيل لم تؤكد أو تنفي هذا الادعاء، بينما لم يتطرق رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بشكل مباشر إلى الحادث.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد اغتيال هنية.. من سيخلف رئاسة المكتب السياسي لحركة حماس؟ ”الشعب يريد كتائب القسام“.. مئات الفلسطينيّين يتظاهرون في الضفة الغربية تنديداً باغتيال إسماعيل هنية انتخابات الرئاسة الإيرانية: ما هي مواقف المرشحين من المرأة والحجاب الإجباري؟ الحرس الثوري الإيراني السياسة الإسرائيلية إسماعيل هنية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next كيف سيتعامل حزب الله وإيران مع ضربات إسرائيل الأخيرة؟ يعرض الآن Next حزب الله يؤكد مقتل القائد الكبير فؤاد شكر بعد غارة إسرائيلية استهدفته في الضاحية الجنوبية لبيروت يعرض الآن Next فيديو: تجهيز مراكز احتجاز في ألبانيا لنقل مهاجرين غير شرعيين من إيطاليا لحين تقرير مصيرهم يعرض الآن Next الأمم المتحدة: عنف جنسي واغتصاب وحرمان من النوم والماء وصعق بالكهرباء.. تعذيب إسرائيل للفلسطينيين يعرض الآن Next بعد اغتيال هنية.. من سيخلف رئاسة المكتب السياسي لحركة حماس؟ اعلانالاكثر قراءةمباشر. حماس: اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة في طهران جنرال سابق وقائد المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي ضد اغتيال هنية.. "ضرب من الجنون" موظفون بالكونغرس يطلقون موقعاً إلكترونياً يُعنى بتوجيه الانتقادات للدعم الأمريكي لإسرائيل إسماعيل هنية: ماذا نعرف عنه وما هي أبرز المحطات الرئيسية في حياته؟ الإمارات وإسرائيل توسعان قواعد تجسس في جزيرة سقطرى اليمنية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسماعيل هنية حركة حماس فلسطين إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الضفة الغربية ألبانيا فرنسا إيطاليا الاحتباس الحراري والتغير المناخي موجة حر بنيامين نتنياهو Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • خرجوا لمقارعة بوتين.. المعارضون الروس المفرج عنهم يتعهدون بالاستمرار في نشاطهم السياسي بعد العودة
  • الصين تتبرع بـ3 ملايين دولار لوكالة الأونروا لدعم غزة
  • إسرائيل: الاستعدادات في نل أبيب قد تتواصل أياما طويلة بسبب الرد الإيراني
  • توجيهات استثنائية إلى نتنياهو والوزراء بعدم التواجد في أماكن غير محصنة
  • قطر تستعد لتشييع إسماعيل هنية في لوسيل بعد اغتياله في طهران
  • إعلام عبري: شركتا الطيران الأمريكيتان يونايتد ودلتا توقفان رحلاتهما من وإلى إسرائيل
  • وداع رسمي وشعبي خلال تشييع إسماعيل هنية في طهران
  • لابيد: 300 يوم منذ الكارثة والمختطفون تحت الأرض
  • ليبرمان: نتنياهو يماطل ولا يتحمل المسؤولية رغم مقتل وإصابة الآلاف
  • بعد اغتيال هنية.. من سيخلف رئاسة المكتب السياسي لحركة حماس؟