تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدر الرئيس الكورى الجنوبى "يون سيوك-يول" تعليمات للحكومة اليوم /الجمعة/ بالنظر في تحديد المناطق التي تضررت بشدة من الأمطار الغزيرة التي هطلت مؤخرا كمناطق كوارث خاصة، حسبما ذكر مكتبه. 

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) أن "يون" أصدر هذه التعليمات أثناء عودته من واشنطن، حيث حضر قمة حلف شمال الأطلسي هذا الأسبوع.

وقال "يون" إن الحكومة يجب أن تراجع تدابير الدعم الفعالة للمناطق المتضررة من الأمطار.

وقد أغرقت السيول العنيفة البلاد هذا الأسبوع، مما أسفر عن مصرع خمسة أشخاص على الأقل ونزوح الآلاف من بيوتهم، خاصة في المناطق الجنوبية.

ونُقل عن "يون" قوله "بما أنه يُتوقع هطول المزيد من الأمطار الغزيرة الأسبوع المقبل وما بعده، يُرجى بذل كل الجهود للاستعداد مسبقا أيضا".

وأضاف أنه عند تصنيف منطقة ما كمنطقة كوارث خاصة تصبح المنطقة مؤهلة للحصول على الدعم المالي من الحكومة لأعمال إعادة الإعمار وتقديم نفقات الإغاثة للضحايا وغيرها من المزايا.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأمطار الغزيرة اقالة مدرب كوريا الجنوبية

إقرأ أيضاً:

انشقاقات في جبهات لحج وسحب قوات الانتقالي.. ما وراء التحركات العسكرية الأخيرة؟

الجديد برس:

تشهد الجبهات الجنوبية المحاذية لمناطق سيطرة قوات صنعاء في محافظة تعز تطورات متسارعة، حيث أفاد الصحفي أنيس منصور بحدوث انشقاق في جبهة جبل حنش – المسيمير بمحافظة لحج، وذلك بعد أن أمر رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزبيدي، بسحب لواء كامل من الجبهة.

وأكد الصحفي أنيس منصور في منشور على منصة “إكس” (تويتر سابقاً) حدوث انشقاق في جبهة جبل حنش – المسيمير بمحافظة لحج، حيث سُحبت قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي من الجبهة الهامة، مع توقعات بتسليمها لأنصار الله.

وذكر منصور أن رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي وجه بسحب لواء كامل من الجبهة.

ورغم عدم وضوح أسباب انسحاب قوات الانتقالي، إلا أن توقيت الانسحاب يشير إلى سعي المجلس لتقارب جديد مع صنعاء، خصوصاً أن هذه الخطوة تزامنت مع لعب الإمارات دوراً في رفع العقوبات عن نجل الرئيس السابق علي عبدالله صالح، أحمد، الذي تسوقه كبديل محتمل للقوى الموالية لها في جنوب وشمال اليمن.

ومع ذلك، يرى القيادي في المجلس الانتقالي، عبدالله الغيثي، أن عودة أحمد علي صالح إلى الحياة السياسية ليست في صالح الانتقالي الجنوبي الحامل للقضية الجنوبية مطلقاً، متوقعاً أن أحمد علي يحدث إشكالية جديدة بالنسبة للقوى الموالية للتحالف جنوب اليمن، حيث يتوقع أن يقود حراكاً في محاولة لاستعادة إرث والده، بما في ذلك قواته التي استولى عليها نجل عمه طارق صالح.

وعلى مدى السنوات الماضية، وفرت الإمارات الحماية لنجل صالح على الرغم من العقوبات الدولية المفروضة عليه وعلى أسرته. وتثير هذه الاستراتيجية الإماراتية المخاوف المتزايدة بين الفصائل الجنوبية الموالية لها من تبعات عودة نجل صالح إلى المشهد السياسي.

ورغم محاولة أمريكا استخدام نجل صالح كورقة ضغط في وجه حكومة صنعاء، التي ترفض الإغراءات لوقف العمليات البحرية المساندة لغزة، تؤكد مصادر سياسية أن أحمد علي لا يشكل اليوم رقماً مهماً في اليمن منذ وفاة والده، إضافة إلى انقسام حزب المؤتمر الشعبي العام وسحب خصومه لقواته التي كانت تُعرف بالحرس الجمهوري.

مقالات مشابهة

  • 5 محافظات ترفع درجة الاستعداد القصوى بسبب سقوط الأمطار
  • مناطق منكوبة غرب تعز بسبب سيول الأمطار
  • أحدثت أضرارا واسعة.. سيول الأمطار تغمر شوارع ومنازل المواطنين في الحديدة
  • مقاطع فيديو توثق اللحظات الأولى لسقوط أمطار غزيرة في أسوان.. الأرصاد توضح السبب
  • أولمبياد باريس.. الصين تتوج بذهبية الزوجي المختلط بمسابقة الريشة الطائرة
  • انشقاقات في جبهات لحج وسحب قوات الانتقالي.. ما وراء التحركات العسكرية الأخيرة؟
  • بسبب الأمطار الغزيرة.. الفيضانات تغمر مدينة لاهور الباكستانية
  • تقارير: مقتل المئات في كوريا الشمالية جراء الفيضانات
  • مصرع شخصين وغلق المدارس في العاصمة الهندية بسبب الأمطار الغزيرة.. التفاصيل
  • باكستان: مصرع وإصابة 34 شخصا جراء الأمطار الغزيرة