تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اعتداء سلطات الاحتلال الإسرائيلي على سقف صحن الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل، في انتهاكٍ صارخ للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية على موقع مسجّل على قائمة التراث العالمي لدى "اليونسكو"، كتراث ديني وثقافي فلسطيني وإنساني عالمي، واستفزاز صريح لمشاعر المواطنين والمسلمين.


واعتبرت الوزارة، في بيان اليوم الجمعة - أن هذا الاعتداء هو جزء لا يتجزأ من مشاريع الاحتلال الرامية إلى تكريس سرقة الحرم الإبراهيمي الشريف وتهويده، من خلال تغيير معالمه وهويته التاريخية والحضارية، وهو تعبير أيضا عن عقلية الاحتلال وسياساته التي تستهدف دور العبادة والأماكن التاريخية والتراثية في فلسطين المحتلة وتزوير واقعها لخدمة روايات الاحتلال ومخططاته الاستعمارية.

وأكدت الخارجية الفلسطينية، متابعتها لهذه الانتهاكات وغيرها مع اليونسكو والمنظمات الأممية المختصة من أجل اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة، وتفعيل لجان تقصي الحقائق للاطلاع على تفاصيل عمليات تهويد هذه الأماكن التاريخية ودور العبادة، واتخاذ ما يلزم من الإجراءات للضغط على حكومة الاحتلال لوقفها فورا.

وطالبت الأمين العام للأمم المتحدة بتفعيل نظام الحماية الدولية للشعب الفلسطيني بما في ذلك توفير الحماية للاماكن الدينية والتراثية والثقافية.

كما أكدت أن هذا الانتهاك وغيره من أشكال العدوان المتواصل ضد الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية، إثبات جديد على نوايا حكومة الاحتلال بتصعيد الأوضاع وتفجير ساحة الصراع والمنطقة برمتها.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الخارجية الفلسطينية فلسطين الخليل الحرم الإبراهيمي الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية تدين سياسات الاحتلال الوحشية بحق الأسرى الفلسطينيين

أدانت جامعة الدول العربية بأشد العبارات الانتهاكات والجرائم وسياسات القمع الوحشية التي يُنفذها الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين.
وأفادت الأمانة العامة للجامعة العربية (قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة) في بيانها الصادر اليوم، بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الأسرى والمعتقلين الذي يوافق الثالث من أغسطس، أن هذه السياسات هي نتيجة مباشرة للتفرد بالشعب الفلسطيني من قِبَل حكومة الاحتلال في ظل صمت المجتمع الدولي.
أخبار متعلقة مصر.. انهيار عقار مكون من 5 طوابق في منطقة شبراعدد شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة يقترب من 40 ألفًاووجهت نداءاتها إلى وسائل الإعلام العربية والدولية والمنظمات العربية والإقليمية والدولية الحقوقية إلى فضح انتهاكات الاحتلال وممارساته اللاإنسانية التي تُشَكّل انتهاكًا جسيمًا وسافرًا للقوانين والنظم الدولية.

تعرضوا لاعتداءات وحشية.. اعتقال 640 طفلًا في الضفة الغربية منذ أكتوبر الماضي#اليوم | #غزة | #فلسطين
للمزيد: https://t.co/vasmuScRj4 pic.twitter.com/ucyaR4k4mJ— صحيفة اليوم (@alyaum) June 18, 2024اتفاقيات جنيف للأسرىودعت الجامعة العربية المجتمع الدولي والصليب الأحمر ومؤسسات حقوق الإنسان إلى تحمل مسؤولياتها، والعمل على إلزام إسرائيل (القوة القائمة بالاحتلال) بتطبيق اتفاقيات جنيف الخاصة بالأسرى.
وطالبت مؤسسات العدالة الدولية بالخروج من دائرة الصمت والتعبير عن مواقف قوية واتخاذ خطوات عملية وجدية إزاء ما يتكشف من التعذيب الوحشي القائم على الانتقام الجماعي ونزع الإنسانية الذي يتعرض له الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين، مشددةً على الحاجة لإلزام إسرائيل بإنهاء كافة جرائم التعذيب والمعاملة غير الإنسانية والاخفاء القسري المُمارس ضد هؤلاء الأسرى والمعتقلين.قطاع غزةوأشارت الجامعة العربية إلى ضرورة التدخل العاجل للمجتمع الدولي وممارسة الضغوط على حكومة الاحتلال لتتوقف عن ارتكاب جريمة الإخفاء القسري ضد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين من قطاع غزة، والإفصاح عن أسماء جميع الفلسطينيين الذين تحتجزهم من القطاع.
وجددت في بيانها، تضامنها ودعمها المطلق للأسرى الفلسطينيين، ونضال الشعب الفلسطيني العادل، مُعَبّرة عن إيمانها الراسخ بتحقيق الحرية لشعب فلسطين وانتصار إرادته في تجسيد دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

مقالات مشابهة

  • المملكة تدين الهجوم الإرهابي في مقديشو
  • الجامعة العربية تدين سياسات الاحتلال الوحشية بحق الأسرى الفلسطينيين
  • ما هي أعلى الأعمال أجرا بعد العبادة؟.. رمضان عبد المعز يوضح «فيديو»
  • مقاومة الجدار والاستيطان : الاحتلال والمستوطنين نفذوا 1110 اعتداءات الشهر الماضي
  • حكومة عموم فلسطين.. محاولة لملء الفراغ واستباق الاحتلال بعد النكبة
  • "مقاومة الجدار": 1110 اعتداءات للاحتلال ومستوطنيه بيوليو
  • "مقاومة الجدار": 1110 اعتداءات للاحتلال ومستوطنيه بيوليوز
  • منجم رصاص يهدد مناطق مصنفة من طرف اليونسكو بتزنيت
  • الخارجية اليمنية تدين “جريمة اغتيال هنية”
  • الصحافة ليست جريمة.. صرخة تحد في وداع الغول والريفي بغزة