استكمل اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، جولاته المفاجئة على المستشفيات وزار مستشفى حميات الشامية بمركز ساحل سليم، في الثالثة فجراً، وذلك لمتابعة انتظام سير العمل والاطمئنان على مستوى جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، وذلك برفقة الدكتور مينا عماد نائب المحافظ.

وتفقد محافظ أسيوط، عدد من أقسام المستشفى ومنها الاستقبال وبنك الدم والصيدلية ومعمل الكيمياء والعمليات الصغرى والعمليات الكبرى والأقسام الداخلية واطمئن على صحة المرضى.

واستمع المحافظ، لعدد من المرضي والمترددين على المستشفى واستفسر منهم عن الخدمات الطبية المقدمة لهم كما تفقد وحدة الأطفال المبتسرين التي تضم 14 حضانة وغرفة تشغيل الأشعة ووجه بإنشاء غرفة للمحفوظات وتخزين الأوراق وتفقد أيضا وحدة الغسيل الكلوي التي تضم 22 جهاز غسيل كلوي كما استجاب لطلب عدد من المواطنين بإنشاء مظلة خارج المستشفى تخدم المترددين عليها وذويهم.

 ووجه بتكليف رئيس المركز بإنشاء مظلة مؤكداً استمرار تقديم كافة الدعم للارتقاء بمنظومة الصحة لتقديم خدمات طبية متميزة لأهالى المحافظة.


وأكد المحافظ، أنه سيواصل جولاته الميدانية لمتابعة سير إنتظام العمل بالمستشفيات المركزية والعامة والتأكد من تقديم كافة الخدمات الصحية والعلاجية للمرضي والمترددين عليها، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال وقائع الإهمال والتقصير في العمل وإثابة المتميزين موجهاً بتقديم كل سبل الدعم لمستشفيات المحافظة، والتي تخدم قطاع عريض من المواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مستشفي الحميات ساحل سليم محافظ أسيوط جولة مفاجئة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يشهد الإحتفال بالليلة الختامية لمولد السلطان الفرغل بمشاركة الآلاف من أبناء المحافظة

شهد اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، اليوم الخميس، الليلة الختامية من إحتفالات مولد السلطان الفرغل بمدينة أبوتيج، والتى يحتفل بها أبناء الطرق الصوفية من مختلف محافظات مصر على مدار أسبوعين تنتهى اليوم 1 سبتمبر، بمشاركة الآلاف من المواطنين من مختلف قرى ومراكز ومحافظات الجمهورية.. .جاء ذلك بحضور الدكتور مينا عماد نائب المحافظ والدكتور محمد عبد الراضى رئيس مركز ومدينة أبوتيج.

وحرص المحافظ على أداء الصلاة بمسجد السلطان الفرغل ثم زيارة أبناء الطرق الصوفية بساحة الإشراف بميدان الفرغل وسط أجواء احتفالية بالمولد الذى يشهد مشاركة كافة فئات المجتمع من مختلف المحافظات، ويشهد إحتفالات بمشاركة بعض المنشدين الدينيين.

وأكد المحافظ على الجاهزية التامة للأجهزة التنفيذية بالمحافظة على مدار أيام الإحتفال والليلة الختامية بتكثيف أعمال النظافة الدورية بمدينة أبوتيج وبمحيط المسجد وزيادة أعداد العمال والمعدات والتنسيق مع شرطة المرافق والمرور والحماية المدنية لضمان سلامة المواطنين وتوفير احتياجاتهم خلال الإحتفال بالمولد وتشكيل غرفة عمليات بمدينة أبوتيج وعلى تواصل مستمر مع مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء بالديوان العام، على مدار 24 ساعة للإبلاغ عن أى أحداث قد تقع - لاقدر الله - لإتخاذ ما يلزم من إجراءات فورية، مشدداً على مراعاة الإجراءات الأمنية الخاصة بسلامة المواطنين والخدمات والحراسات والرقابة الدائمة والتواجد المستمر داخل وخارج المولد.

يعتبر مسجد السلطان الفرغل من أشهر المزارات الدينية بالمحافظة ومن أعظم المساجد التي لها مكانة كبيرة في قلوب الناس والذي يضم بين جنباته مقام سلطان الصعيد العارف بالله "أحمد الفرغل" الذي ولد عام 851 هجرية الموافق 1407 ميلادية وتوفي في عام 851 هجرية الموافق 1447 ميلادية،

ويرجع موطنه إلى بلاد المغرب العربي، ويمتد نسبه لأبيه الإمام الحسن ونسبه لأمه للإمام الحسين رضي الله عنهما ولقب السلطان الفرغل بعدة ألقاب منها (السلطان الفرغل، الشريف، قطب العصر، ولى الله، العارف بالله، أبو المعالي، أبو مجلي، أبو أحمد، الكرار، سلطان الصعيد، الأستاذ).

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط: ضبط 20 شيكارة سماد مدعم قبل بيعها في السوق السوداء بساحل سليم  
  • محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمستشفى الولادة والصحة الإنجابية بمنفلوط
  • محافظ أسيوط يشهد الإحتفال بالليلة الختامية لمولد السلطان الفرغل بأبوتيج
  • محافظ أسيوط يشهد الإحتفال بالليلة الختامية لمولد السلطان الفرغل بمشاركة الآلاف من أبناء المحافظة
  • نائب محافظ القاهرة يتفقد سير الأعمال بحي مصر القديمة.. ومشروع تطوير مدخل عزبة خيرالله
  • محافظ أسيوط يناقش مستجدات ملفي التقنين والتصالح
  • محافظ أسيوط يلتقي رؤساء المراكز والأحياء لمناقشة آخر مستجدات ملفي التقنين والتصالح
  • نائب محافظ سوهاج يتفقد الخط الساخن للاطمئنان على سرعة الاستجابة للشكاوى
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان العام للتأكد من توافر الأدوية
  • محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمستشفى الإيمان العام