الاقتصاد نيوز - متابعة

في تقرير حديث نشره البنك السويسري "يو بي إس" الأربعاء ، توقع البنك أن ينخفض عدد أصحاب الملايين بالدولار في المملكة المتحدة بنسبة 17 ٪ بحلول عام 2028. كما ذكرت صحيفة "فاينانشال تايمز".

من المتوقع أن يرتفع العدد من 3,062 مليون في عام 2023 إلى 2,542 مليون في عام 2028 ، بينما ستشهد هولندا انخفاضا بنسبة 4 ٪ خلال نفس الفترة.

هذه التوقعات تتعارض مع الاتجاه العالمي ؛ من المتوقع أن يزداد عدد أصحاب الملايين في 52 دولة من أصل 56 دولة تمت دراستها.

أوضح بول دونوفان ، كبير الاقتصاديين في إدارة الثروات العالمية في يو بي إس ، أن الأثرياء ذوي القدرة العالية على الحركة ، والذين انجذبوا إلى المملكة المتحدة وهولندا لسنوات عديدة ، بدأوا الآن في إعادة النظر في أماكن إقامتهم بسبب الديناميكيات الحالية للاقتصاد العالمي.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

شركة الرقائق العملاقة إنتل تعلن عن أكبر عملية تسريح وفصل موظفين في تاريخها

الولايات المتحدة – أعلنت شركة إنتل العملاقة للرقائق، الليلة الجمعة، أنها ستسرح نحو 15 ألف موظف لديها بعد أن اضطرت للإعلان عن تقليصات تصل إلى 10 مليارات دولار. سيتم الانتهاء من تسريح العمال بحلول 15 تشرين ثاني/نوفمبر.

و هذه هي أكبر موجة من عمليات تسريح العمال على الإطلاق في شركة إنتل، حيث تم تخفيض 15٪ من قوتها العاملة. وانهار سهم الشركة عقب التحرك المتوقع بنسبة 19% إلى قيمة 23.56 دولار، ليفتتح التداول اليوم عند أدنى نقطة افتتاح منذ أكثر من عقد من الزمن.

وأعلنت الشركة عن إيرادات بلغت 12.8 مليار دولار في الربع الثاني وتوقعت انخفاضًا بنسبة 8٪ في الربع الحالي. وذكرت شركة إنتل أنها خسرت 1.6 مليار دولار في أشهر الربيع وأن هذا الاتجاه سيستمر خلال فصل الصيف أيضًا.

وقال الرئيس التنفيذي بات جيلسنجر للموظفين في رسالة نُشرت على موقع إنتل الإلكتروني: “كانت هذه القرارات صعبة للغاية بالنسبة لي، إنها أصعب شيء قمت به في مسيرتي المهنية”. وأضاف: “أتعهد لكم هو أننا سنعطي الأولوية لثقافة الصدق والشفافية والاحترام في الأسابيع والأشهر المقبلة”.

كما أبلغ الرئيس التنفيذي موظفيه أن نفقات إنتل مرتفعة للغاية وأن مبيعات الشركة لا تلبي التوقعات، وأشار إلى أن لديهم عدد موظفين أكثر بنسبة 10% عما كان عليه في عام 2020، على الرغم من انخفاض الإيرادات منذ ذلك الحين بأكثر من 24%.

وتأتي هذه الخطوة المؤلمة بعد عامين صعبين للشركة، التي نفذت بالفعل موجة من تسريح العمال العام الماضي وخفضت أجور ومكافآت الموظفين. بعد ذلك، تمكنت إنتل من تقليل بعض الأضرار، لكن انخفاض سعر سهم الشركة أضر بمحاولاتها للتعافي.

وكالات

مقالات مشابهة

  • عاجل- كارثة مالية.. البورصة الأمريكية تسجل أكبر خسائرها منذ سنوات
  • غولدمان ساكس: صناديق التحوط تراهن على هبوط الأسهم الأميركية
  • النفط يهبط إلى أدنى مستوى في 8 أشهر وتوقعات بتقلبات أكبر
  • تباطؤ أكبر من المتوقع للتوظيف في الولايات المتحدة مع تسجيل البطالة أعلى مستوى منذ 2021
  • المغرب ينتظر قراراً جديداً بشأن قضية الصحراء من بريطانيا
  • شركة الرقائق العملاقة إنتل تعلن عن أكبر عملية تسريح وفصل موظفين في تاريخها
  • إيقاف الاستيراد خلال 24 شهرًا.. هل يتحول العراق لمصدّر للغاز بحلول 2028؟
  • إيقاف الاستيراد خلال 24 شهرًا.. هل يتحول العراق لمصدّر للغاز بحلول 2028؟ - عاجل
  • تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة "البنك" في الدوري
  • البيت الأبيض: الولايات المتحدة لا تتوقع تصعيدا وشيكا بعد الضربات الإسرائيلية الأخيرة