الثورة نت|

نظم المركز الوطني للوثائق اليوم، فعالية خطابية إحياء للذكرى السنوية الأولى لرحيل مؤسسه القاضي علي أبو الرجال.

وخلال الفعالية أشاد عضو المجلس السياسي الأعلى جابر الوهباني بدور القاضي أبو الرجال وحضوره المشرف في المحافل الإقليمية والعالمية التي شارك فيها.

وأكد أن رئيس المجلس السياسي الأعلى ونائبه وأعضاء المجلس يحملون التقدير والإجلال لشخصية القاضي أبو الرجال ويثمنون دوره الريادي في تأسيس المركز الوطني للوثائق وحرصه على أرشفة وحفظ الوثائق اليمنية بشكل عام وبدون أي تحيز.

وحث عضو السياسي الأعلى جميع العاملين بالمركز على مواصلة ما بدأه القاضي أبو الرجال والعمل على أرشفة الوثائق التاريخية لليمن بطرق حديثة، بما يضمن حفظها وسهولة الوصول إليها بما يخدم الصالح العام.

ولفت إلى ضرورة أن يدرك الجميع أهمية دور المركز وما يقوم به من مهام تجاه الذاكرة الوطنية وتاريخ البلد وحاضره ومستقبله.

وفي الفعالية التي حضرها وزير التخطيط عبد العزيز الكميم ورئيس المركز الوطني للوثائق عبدالله السياني استعرض عضو مجلس الشورى الدكتور حسين العمري جزءا من حياة الفقيد وعلاقاته الإنسانية وقدراته الإدارية ومعارفه في مختلف العلوم.

وتطرق إلى إسهامات الفقيد في توثيق تاريخ اليمن الحديث والمعاصر.. معربا عن أمله في أن يكمل زملاؤه مسيرته مع قيادة المركز.

فيما أشار وكيل المركز الدكتور فؤاد الشامي إلى دور الفقيد أبو الرجال في تأسيس ووضع اللبنة الأولى للمركز الوطني للوثائق عام 1991م وتوفير كادر وظيفي متخصص أشرف على تأهيله وتدريبه في الداخل والخارج، إلى جانب إنجاز المنظومة القانونية التي مكنت المركز من القيام بالأعمال الموكلة إليه على أكمل وجه.

وتطرق الى دور القاضي أبو الرجال في جمع الوثائق الهامة للجمهورية اليمنية من أماكن مختلفة في العاصمة صنعاء وبقية المحافظات والعمل على حفظها.

بدوره عبر نجل الفقيد عبد السلام أبو الرجال عن الشكر لكل من ساهم في تنظيم الفعالية تكريماً وعرفانا بما قدمه والده.

تخلل الفعالية التي شارك فيها عدد من المسؤولين والعاملين في مكتب رئاسة الجمهورية والجهات التابعة له عرض عن القاضي أبو الرجال ومسيرته العملية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني يوزع ملابس وشنط مدرسية على الأسر الأولى بالرعاية في البحيرة

قامت مجموعة من متطوعي مؤسسة نبيل الكاتب الخيرية لتنمية المجتمع، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بتوزيع ملابس وشنط مدرسية على الأسر الأولى بالرعاية بتوزيع 100 شنطة و200 قطعة ملابس.

تكريم المتفوقين 

يأتي ذلك فى إطار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموى استكمالًا لحملة «إيد واحدة»، وذلك من خلال طرق الأبواب في محافظة البحيرة وبحضور النائب طلعت عبدالقوي عضو مجلس النواب ورئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية.

حملة إيد واحدة

يأتي هذا النشاط ضمن جهود تنفيذ حملة إيد واحدة التي تهدف إلى تحقيق تقديم الدعم الغذائي، الرعاية الصحية للأسر الأولى بالرعاية، تحسين مستوى المعيشة في المناطق المستهدفة، وتعزيز التكامل المجتمعي والتماسك المجتمعي.

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني يوزع ملابس وشنط مدرسية على الأسر الأولى بالرعاية في البحيرة
  • المركز الوطني للأرصاد : رياح شديدة على ينبع والرايس
  • ما قدمه “سافنا” وما قدمه “حريكة” ضد آل دقلو فاق ما قدمه الفقيد “البيشي”
  • المركز الوطني لإدارة الدين يقفل طرح شهر سبتمبر 2024م ضمن برنامج صكوك المملكة المحلية بالريال السعودي بمبلغ إجمالي قدره 2.603 مليار ريال
  • «نِعم الزوج ونِعم الأب».. منال الصيفي تحيي الذكرى الأولى لوفاة أشرف مصيلحي
  • «رجبي الإمارات» يشارك في الجولة الثانية لـ«نخبة آسيا»
  • «الرباعي الوطني».. «علامة كاملة» في افتتاح دوري «الأولى»
  • الحارثي يحقق المركز الثالث في سباق "فوجي" باليابان
  • المنتخب الوطني لكرة اليد يقتنص المركز الثالث في البطولة الإفريقية من نظيره المغربي
  • الشارقة.. المركز الوطني للبحث ينقذ عائلة تعطل زورقها في البحر