استقبل اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، صباح اليوم الجمعة، الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في زيارة لمحافظة المنيا لمناقشة ووضع الخطط والرؤى المستقبلية للنهوض بقطاع التعليم وطرح الحلول والمقترحات المناسبة لتطوير المنظومة التعليمية.

كان في استقبال الوزير والوفد المرافق لدى الوصول لمقر ديوان عام المحافظة، اللواء كدواني، ونائبه الدكتور محمد أبو زيد، وحمدي مصطفى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا.

وفي مستهل اللقاء، تقدم اللواء كدواني بالتهنئة للدكتور محمد عبد اللطيف بمناسبة توليه حقيبة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، معرباً عن خالص ترحيبه بالوزير على أرض المنيا بلد طه حسين واحد من رواد نهضة التعليم فى مصر، متمنياً للوزير التوفيق ويعاهده على التعاون والتنسيق بين كافة الأجهزة التنفيذية ووزارة التربية والتعليم فى دعم و مواجهة التحديات الرئيسية التي تواجه تطوير التعليم، مؤكداً على استعداد المحافظة لتقديم كافة الإمكانيات لدعم جهود الوزارة في تحسين جودة التعليم.

ومن جانبه، شكر الدكتور محمد عبد اللطيف اللواء كدواني على حفاوة الاستقبال، مشيداً بجهود المحافظة في دعم العملية التعليمية على مدار السنوات السابقة.

ومن المقرر أن يعقد المحافظ والوزير اجتماعاً مع مدير مديرية التربية والتعليم ومديري الإدارات التعليمية وعدد من مديري المدارس، للوقوف على طبيعة المعوقات والتحديات التي تواجه منظومة التعليم بالمحافظة. كما سيقوم المحافظ والوزير بتفقد مباني عدد من المدارس بالمحافظة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة المنيا وزير التربية والتعليم تطوير منظومة التعليم التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم من الدقهلية: نجاح العملية التعليمية بتضافر كافة الأطراف "المعلم والطالب وولي الأمر"

صرح  محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني علي أن النجاح والنهوض بالعملية التعليمية يكمن في تضافر كافة الأطراف بدءًا من المعلم والطالب وولي الأمر.

وأكد وزير التربية والتعليم أن الوزارة تضع محورين كأولوية قصوى وهما قدرة الطالب على التحصيل الدراسي بشكل وافي داخل الفصل الدراسي وتقديم كافة سبل الدعم للمعلم.
 

جاءت  تصريحات وزير التعليم خلال جولة تفقدية قام بها برفقة اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية لمدرسة الحصص الإبتدائية المشتركة التابعة لمشروع "حياة كريمة" بشربين ومركز تنمية الأسرة والطفل بالعيادية والتقوا بعدد من المعلمين للاستماع إلى مقترحاتهم لتطوير المنظومة التعليمية. 
جات الجولة بحضور الدكتور أحمد العدل نائب المحافظ، والدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم، وناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية.
واستهل " وزير التربية والتعليم" و" محافظ الدقهلية " جولتهما بتفقد مدرسة الحصص الابتدائية المشتركة، والتى تضم عدد (548) طالب وطالبة، بإجمالي عدد (13) فصلًا، حيث تفقدا عددًا من فصول رياض الأطفال وحجرة المعلمين، وحجرة المكتبة.
وعقد " الوزير " و" المحافظ " لقاء بعدد من المعلمين للاستماع إلى مقترحاتهم لتطوير المنظومة التعليمية، ومواجهة الكثافات في الفصول ورؤيتهم حول لائحة الانضباط المدرسي وجذب الطلاب للمدارس.
وعقب ذلك تفقد " وزير التربية والتعليم " و" محافظ الدقهلية "مركز تنمية الأسرة بالعيادية بشربين، التابع لوزارة التضامن الاجتماعي والذي يعد تحت مظلة مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"؛ وذلك بهدف بحث إمكانية استغلال المركز كمدرسة لرياض الأطفال.


ومن ناحيته أكد " المحافظ " علي أن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي لما تشهدها مصر علي مر تاريخها، ولما نشاهد أو نري دولة تقوم بتغيير وجه الحياه لأكثر من 60% من شعبها مثل ما يحدث الآن في مصر رغم كل التحديات الاقتصاديه التي تواجهها مصر والعالم.
وقال اللواء " مرزوق " كان من أحد أهم أهداف مبادرة حياه كريمه هو تطوير المدارس وإنشاء مدارس جديدة للقضاء علي الكثافات الطلابية، لأن تطوير العملية التعليمية يبدأ من خلال توفير فصول دراسية تستوعب الكثافات الكبيرة من الطلاب.
 

وثمن " المحافظ " دور وزير التربية والتعليم الذي يحمل فكر جديد ورؤية حقيقة لتطوير العملية التعليمية، من خلال الاستماع إلي المعلمين ودراسة مقترحاتهم وأفكارهم باعتبارهم شركاء النجاح في العملية التعليمية ولديهم الخبرة الكبيرة في هذا الشأن، مشيرًا إلي أن استماعه إلى أراء المعلمين واخذ مقترحاتهم بعين الاعتبار هي بداية التطوير الحقيقي للمنظومة التعليمية في مصر.

تأتي الزيارة التفقدية في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية حياة كريمة من أجل بناء الإنسان المصري وتوفير حياه كريمة لأهالينا في الريف، وتنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية.

جولة وزير التعليم ومحافظ الدقهلية اليوم 3283539c-de13-4c3b-9882-e8c53ae9a8cc 1ff10be4-7d15-4746-98ce-625342de7947 6fd5595d-0fc0-46fe-8aee-f466b7af8c84 79f3f77e-2a66-4f7d-a162-a5bca2b7f3a8

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم ومحافظ الدقهلية يتفقدان مدرسة الحصص الابتدائية المشتركة ومركز تنمية الأسرة بالعيادية
  • وزير التعليم من الدقهلية: نجاح العملية التعليمية بتضافر كافة الأطراف "المعلم والطالب وولي الأمر"
  • على هامش جولته بالدقهلية.. وزير التعليم يتفقد مدرسة الحصص الابتدائية بشربين
  • عبد اللطيف ومحافظ الدقهلية يتفقدان مدرسة الحصص الابتدائية المشتركة التابعة لمشروع "حياة كريمة"
  • محافظ الدقهلية ووزير التعليم يتفقدان مدرسة الحصص الإبتدائية التابعة لمبادرة "حياة كريمة"
  • وزير التربية والتعليم يلتقي قيادات التعليم في الدقهلية
  • محافظ الدقهلية يبحث سبل تطوير العملية التعليمية
  • لبحث سبل تطوير العملية التعليمية ومواجهة المعوقات.. محافظ الدقهلية يستقبل وزير التعليم
  • وزير التعليم يصل الدقهلية لبحث أهم التحديات التي تواجه منظومة التعليم بالمحافظة
  • وزير التربية والتعليم يصل الدقهلية لبحث تحديات منظومة التعليم